ما معنى محصن متعافي في توكلنا

ما معنى محصن متعافي في توكلنا

يبحث قطاع كبير من مستخدمي تطبيق توكلنا عن معنى محصن متعافي في توكلنا وذلك بعد أن تفاجأ المستخدمون بظهور تلك الرسالة لهم في خانة الوضع الصحي، وهو أمر لم يكُن مسبوق، مما دعاهم للتساؤل هل ظهور هذه الرسالة هو مشكلة في التطبيق وتحتاج إلى حل، وإن كانت مشكلة فما هو الحل الخاص بها، وفي حال لم تكُن تلك الرسالة تعبر عن مشكلة في التطبيق فما هو معناها ولماذا تظهر لهم.

تطبيق توكلنا

يعد تطبيق توكلنا أحد التطبيقات الهامة لكل من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ويضم التطبيق عددًا من الخدمات الحكومية المختلفة، تم إنشاء التطبيق في البداية من أجل الحصول على تصاريح الخروج من المنزل حال تطبيق الحظر الكلي في المملكة، وبعد رفع الحظر تم إدخال العديد من الخدمات الهامة للتطبيق، ومن أبرز الخدمات التي تفيد المستخدمين مؤخرًا خدمة استعراض الحالة الصحية للمستخدمين، وخاصة بعد أن أعلنت الحكومة السعودية أن تفعيل التطبيق من أجل استعراض الحالة الصحية للمستخدم هو شرط للدخول إلى الأماكن العامة والأسواق والمجمعات التجارية، والأماكن الخدمية سواء الحكومية أو الخاصة، وأكدت على أنه لن يُسمح لأي فرد بالدخول إلى أحد تلك الأماكن دون تفعيل تطبيق توكلنا، حيث يتم من خلال التطبيق عرض الحالة الصحية للمستخدم للتعرف على ما إن كان مصاب بالفيروس، أو مخالط لأحد المصابين، أو قادم من السفر، أو متعافي من الفيروس، أو حصل على اللقاح وأصبح محصنًا.

شاهد أيضًا: اكواد الوضع الصحي في تطبيق توكلنا ومعنى كل منها

معنى محصن متعافي في توكلنا

في الأيام القليلة الماضية فوجئ عدد من مستخدمي تطبيق توكلنا الإلكتروني والذين سبقت إصابتهم بفيروس كورونا، ولكنهم -بفضل الله- تعافوا من الفيروس بأن حالتهم الصحية قد تغيّرت في تطبيق توكلنا إلى “محصن متعافي” وذلك على الرغم من أنه لم يسبق لهم الحصول على أي من جرعات اللقاح. واعتقد المستخدمون أنهم يواجهون مشكلة في التطبيق، ولهذا انطلقت الأسئلة للحساب الرسمي لوزارة الصحة عبر موقع التغريدات العالمي تويتر، فهي الجهة المسؤولة عن تغيير الحالة الصحية للمواطنين والمقيمين في المملكة بحسب الإحصاءات الدورية التي تقوم بها بشكل مستمر لتحديد الحالة الصحية للأفراد.

وقد أجاب الحساب الرسمي لوزارة الصحة عن هذه التساؤلات بأن حالة “محصن متعافي” هي حالة صحيحة، ولا يواجه المستخدم أي مشكلة. ومعناها أن المستخدم كان قد أصيب بفيروس كورونا مسبقًا، واستطاع التعافي منه، وأضاف حساب الوزارة بأن حالة المستخدم المتعافي من كورونا ستظل “محصن متعافي” لمدة ستة أشهر بعد التعافي، وبعدها تعود الحالة الصحية إلى “غير محصن” لحين الحصول على اللقاح.

شاهد أيضًا: معنى رسالة لم تثبت اصابته غير مصرح بالتجول

هل المصابين بكورونا يحصلون على اللقاح

مع استمرار الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة السعودية من أجل تطعيم كافة المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية بلقاح فيروس كورونا لتحصين سكان السعودية من المرض -بإذن الله- والعمل على السيطرة على انتشاره في المملكة، يتساءل الكثيرون حول مأمونية اللقاح على المصابين بفيروس كورونا، وهل يمكن للمصاب الحصول على اللقاح؟ من جانبها أكدت وزارة الصحة السعودية أن المصابين بكورونا لا يحصلون على اللقاح، وإنما يتم جدولة تطعيمهم لمدة ستة أشهر بعد التعافي من الفيروس. وأكدت على أن المتعافين من كورونا يحصلون على جرعة واحدة فقط من التطعيم لأن أجسامهم قد استطاعت بالفعل السيطرة والتعامل مع المرض، ويتم أخذ جرعة واحدة من أجل تنشيط الجهاز المناعي ولا حاجة لهم للحصول على جرعة ثانية من اللقاح. كما أكدت الوزارة على أنه لا توجد أية مخاطر من الحصول على لقاح كورونا في حال الإصابة بالفيروس، وكانت أعراض الفيروس بسيطة لدرجة لا يعلم معها بأنه مصاب بالفيروس. [1]

شاهد أيضًا: هل الحامل تاخذ لقاح كورونا

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على معنى محصن متعافي في توكلنا بحسب التوضيحات التي أعلنها كل من وزارة الصحة وحساب تطبيق توكلنا الرسمي على تويتر، كما تعرفنا على إمكانية حصول المصاب بفيروس كورونا على اللقاح، وما المدة المطلوبة بين التعافي والحصول على اللقاح.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة الصحة , 31/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *