مع سمية ٤ قصص، ومع سارة ٩ قصص، ومع هند ٦ قصص. ما مجموع القصص التي مع الصديقات الثلاث؟

مع سمية ٤ قصص، ومع سارة ٩ قصص، ومع هند ٦ قصص. ما مجموع القصص التي مع الصديقات الثلاث؟

حل سؤال مع سمية ٤ قصص، ومع سارة ٩ قصص، ومع هند ٦ قصص. ما مجموع القصص التي مع الصديقات الثلاث؟، يعتبر علم الرياضيات من العلوم الأساسية الهامة والتي تدخل في معظم مجالات الحياة اليومية، فيتم تعليم أساسيات هذا العلم ومبادئه منذ الصغر، وتتعقد مفاهيمه أكثر كلما زاد عمر الإنسان ومعرفته وتقدم في مراحله الدراسية، وفي مقال اليوم من موقع محتويات سيتم عرض إجابة السؤال السابق وتوضيح مفهوم عملية الجمع والتعريف بالعمليات الحسابية الأساسية.

مع سمية ٤ قصص، ومع سارة ٩ قصص، ومع هند ٦ قصص. ما مجموع القصص التي مع الصديقات الثلاث؟

الإجابة هي 19 قصة، السؤال السابق أساسه هو عملية الجمع، والمطلوب ناتج جمع القصص الموجودة لدى الفتيات الثلاثة، فيجب جمع عدد القصص لدى كل فتاة إلى عدد القصص الموجودة لدى الفتيات الأخريات، وبالتالي يتم جمع عدد القصص لدى سمية وهو 4 قصص إلى عدد القصص لدى سارة وهو 9 ليكون الناتج هو 9 + 4 =13، ثم يضاف هذا الناتج إلى عدد القصص لدى هند وهو 6 فيكون ناتج الجمع النهائي هو 13 + 6 =19. [1]

شاهد أيضًا: ما مجموع مساحه المستطيلين

تعريف عملية الجمع وأساسياتها

عملية الجمع هي عبارة عن عملية رياضية بسيطة تقوم على مبدأ إضافة مجموعتين من صنفين متماثلين أو مختلفين ليتم تشكيل مجموعة واحدة، فتكتب عملية الجمع من خلال رقمين بينهما إشارة زائد (+) لينتج لدينا رقم يسمى بناتج الجمع من خلال مفهوم عملية المساواة (=)، وعملية التكرار في عملية الجمع هي من الخطوات البسيطة في تعلّم العد.

وفي نهاية هذا المقال تمت الإجابة عن سؤال مَع سميةَ ٤ قصصً، ومَع سارة ٩ قصصً، ومَع هند ٦ قصص. ما مجموعُ القصص التي مَع الصديقات الثلاث؟ ، والتعريف بعملية الجمع والعمليات الحسابية الأساسية.

المراجع

  1. ^splashlearn.com , Addition – Definition With Examples , 3/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *