مقال عن البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

كتابة دانا تيسير - آخر تحديث: 18 نوفمبر 2020 , 22:11
مقال عن البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

مقال عن البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود من المقالات التي يهتم بها المواطنون السعوديون خاصة مع حلول الذكرى السادسة للبيعة، حيث أن الملك سلمانله مكانة كبيرة لدى شعب المملكة العربية السعودية، لسعيه الدائم والدؤوب لحفظ مصالحهم، وضمان رقيهم وازدهار حضارتهم على الصعيد الاقتصادي والتنموي والاجتماعي، بالإضافة إلى العمل على ابراز المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية، وفي صنع القرار العالمي.

مقال عن البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين

بعد خمسين عامًا من إمارة منطقة الرياض، بويع جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ملكًا للمملكة العربية السعودية، وخادمًا للحرمين الشريفين، وكان ذلك عقب وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز طيب الله ثراه، ومنذ أن تولى جلالة الملك سلمان الحكم شهد المجتمع السعودي حزمة من التطورات الباهرة على جميع الأصعدة.

فقد سار الملك سلمان بخطى ثابتة إلى المستقبل المشرق وبخبرة مكتسبة خلال عقود كان فيها جلالته قريبًا من صناع القرار ومستشارًا لاخوانه من الملوك، كما أنه تقلد عددًا من المناصب، وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، ووصف بالمستشار الشخصي لملوكها، وبأمين سر العائلة ورئيس مجلسها. فهو يتمتع بحكمة كبيرة ساعدته على رسم الملامح المستقبلية للمملكة العربية السعودية.

كما حرص جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز على الاشراف على عدد من المشروعات التي صممت وفق رؤية حكيمة لضمان مستقبل أفضل للمملكة، ومنها خطته الطموحة “رؤية المملكة 2030″، وقد أغلق جلالته أبواب الفتنة بحسمه لقضية ولاية العهد، ممكّنًا الشباب من تولي المناصب العليا، وذلك إيمانا منه طاقاتهم وحاجة المملكة إلى دماء جديدة، وأفكار عصرية، كما عمل جلالته خلال سنوات حكمه على إظهار دور المملكة العربية السعودية في الدفاع عن قضايا الإسلام والمسلمين وإعانة الدول الإسلامية الشقيقة، مبرزًا الصورة السمحة لدين الإسلام.

كما كان لجلالته جهود كبيرة في محاربة وباء كورونا نسأل الله منه العفو والعافية، من خلال توفير العلاج المجاني للجميع، وبذلك حظي الملك سلمان على مكانة كبيرة في نفوس أفراد المجتمع السعودي نظرًا لعطائه الكبير وإنجازاته اللامحدودة، وهم يبايعونه للمرة السادسة على الولاء والوفاء متمنين له العمر المديد في صحة وعافية.

تقرير عن البيعة السادسة للملك سلمان قصير

دخلت المملكة عهدا من الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدًا على دور المملكة الفاعل في الاقتصاد العالمي، وكون المملكةالعربية السعودية قبلة للاستثمارات العالمية على نحو آمن، بسبب ثقلها في خريطة الاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى مواقفها الحكيمة وقراراتها الرشيدة التي تبنتها في سنوات التنمية الشاملة المتكاملة.

كما وضع خططًا تضمن النمو المتوازن للنظام المصرفي في المملكة، فأصبحت واحدة من مجموعة العشرين الدولية التي ضمت أقوى اقتصاد عشرين دولة في العالم أجمع. وأشرف جلالة الملك سلمان على عددم من المشاريع منها رؤية المملكة 2030، الذي يعمل على تشجيع الاقتصاد غير النفطي في المملكة العربية السعودية، وذلك تمهيدًا للتلائم مع الظروف التي قد تطرأ مستقبلًا فيما يخص الاقتصاد النفطي من شحه ونفاده. ولعل أبرز الأعمال التي قام بها مشروعات التوسعة الكبيرة للحرمين الشريفين التي تضمن راحة الحجاج وزوار بيت الله الحرام وتوسعة المطاف، مما شجع الناس للقدوم لأداء مناسك الحج بسكل يسر وسكينة.

ويحتفل الشعب السعودي كل عام بمناسبة مبايعة الملك سلمان على حكم المملكة العربية السعودية، بقلوب محبة وشغوفة بالإنجاز ممتنة لعطاء خادم الحرمين الشريفين في المجالات كافة، متمنين له مزيدًا من العطاء والنجاح والإنجاز، يعاهدونه أن يبقوا على الوفاء والولاء.

اجمل عبارات تهنئة في ذكرى البيعة السادسة

أسرد لكم فيما يأتي عددًا من عبارات جميلة للتهنئة بمناسبة البيعة السادسة:

  • كل عام والوطن بألف خير، كل عام وقائد البلاد وحاميها بأتم الصحة والعافية.
  • نجدد البيعة للعام السادس مع قائد المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين متمنين له مزيدًا من الإنجاز والعطاء.
  • في بيعتنا السادسة مع الملك سلمان بن عبد العزيز نتوجه لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بعظيم الشكر والامتنان على ما يبذله لرفعة الشعب السعودي من المجهود المضني.
  • إننا بعد أن شهدنا ست أعوام من العطاء في عهد جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، نهنئ أنفسنا على قائد يرعاها ويحمي مصالحها في كل الظروف.
  • كل عام وجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز قائدنا وراعي شؤوننا.
  • كل عام وأنت رمز العطاء، كل عام وأنت رمز الوفاء، كل عام ونحن نبايعك على السمع والطاعة.
  • نبايعك على الوفاء والولاء والإخلاص، نبايعك على أن نكون لك وللوطن كما تريدنا، وأن نكون على قدر المسؤولية، ولن نخذلك أبدًا.
  • بعد أعوام ست من قيادة جلالة الملك سلمان الحكيمة وفق رؤية ثاقبة متطلعة لمستقبل باهر، شاهدنا بلادنا الحبيبة تتحضر بأم أعيننا، فعاهدنا أنفسنا أن نبايعك كل عام على الوفاء والولاء.

الملك سلمان 6 اعوام من العطاء

عمل الملك سلمان بن عبد العزيز على تطوير المملكة وتغييرها جذريا بطريقة تدريجية، فكان تاريخا من الإنجازات التي حققت طفرة اقتصادية كبيرة للمملكة، من مشروعات البنى التحتية ورؤى اقتصادية وتفعيل دور رائد للمملكة العربية السعودية إقليميا ودوليا، وعلى مستوى المجتمع السعودي الداخلي كان له مجموعة من الإنجازات تتمثل فيما يأتي: [1]

  • الإشراف على خمسة مشروعات من أجل توسعة المسجد الحرام في المرحلة الثالثة، وتوسعة الحرم النبوي ومشروع دار الهجرة لخدمة ضيوف الرحمن.
  • إنشاء مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين.
  • تحديث  قطاع البتروكيماويات في منطقة رأس الخير الصناعية.
  • إنشاء متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام مع معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية من جامعة فرانكفورت الألمانية.
  • إطلاق برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.
  • الإشراف على انشاء السكك الحديدية التي سيكون لهل تأثير اقتصادي كبير على المملكة.
  •  إنشاء العديد من المدن الذكية في المملكة العربية السعودية لمواكبة التطور فيس مجال التكنولوجيا عالميا، وجعل البلاد مع الدول المتقدمة عبر تطبيق الخدمات الإلكترونية.
  • الاهتمام بالتعليم، الذي تمثل في إطلاق عدد من المبادرات لتطوير التعليم الجامعي،مثل مشروع تنمية الإبداع والتميز الموجه لهيئة التدريس، ودعم تشييد مراكز التفوق العلمي والأبحاث، وغيرها.

فيما سبق كتبنا مقال عن البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين ، بينّا فيه دور الملك سلمان بن عبد العزيز في إعلاء شأن المملكة العربية السعودية، ورفع مستواها الاقتصادي والتنموي والاجتماعي.

المراجع

  1. ^ alhekmh.com.kw , الإنجازات , 18/11/2020
1375 مشاهدة