مقدار زكاة الفطر نقداً في عمان 2021

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 30 أبريل 2021 , 14:04 - آخر تحديث : 30 أبريل 2021 , 12:04
مقدار زكاة الفطر نقداً في عمان 2021

مقدار زكاة الفطر نقداً في عمان 2021 قد يكون غير معلوم وتعد دولة عمان من الدول العربية والاسلامية والتي ترغب بشكل كبير في معرفة مقدار الزكاة الخاصة بعيد الفطر المبارك والتي يجب اخراجها في الوقت الصحيح لها، حيث أن زكاة الفطر واجبه على كل مسلم ومسلمة ويجب أن تؤدى في ميعادها ويتم تقديمها لمستحقيها.

مقدار زكاة الفطر نقداً في عمان 2021

حدد دار الإفتاء الأردني مقدار زكاة الفطر لعام 2021 بقيمة 180 قرشًا، حيث أنه في كل عام تقوم دار الإفتاء بالعمل على تحديد زكاة عيد الفطر والذي يكون تقديرها على أساس سعر كيلو القمح أو سعر الكيلو كما ويمكن كذلك أن يتم تحديدها على أساس سعر كيلو الحليب أو الدقيق.

موعد زكاة الفطر في عمان

عند الشافعية والحنابلة يرون بأن زكاة الفطر لابد وأن تكون مع غروب شمس آخر يوم من رمضان كما وقال المالكية والحنابلة أن هناك امكانية في إخراجها قبل وقتها بيومين لقول ابن عمر رضي الله تعالى عنهما: «كانوا يعطون صدقة الفطر قبل العيد بيوم أو يومين».

شاهد أيضًا: مقدار زكاة الفطر نقداً في الامارات 2021

موعد عيد الفطر في سلطنة عمان

عيد الفطر هو مناسبة جميلة ومميزة للغاية بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم حيث أنهم ينتظرون هذه المناسبة من السنة للسنة فهو يأتي مباشرة بعد صيام الشهر الكريم وقد قام علماء الفلك في السلطنة العمانية بالتوقع أن عيد الفطر يوم 12-5-2021 ميلاديًا وهو موافق يوم الأربعاء حيث تتميز سلطنة عمان بأن هناك طابع مميز من الاحتفالات الجميلة التي يقوم بها شعب عمان، كما وأنهم يقومون بالعديد من الشعائر الجميلة الخاصة بهم.

أين تُخرج زكاة الفطر للمسافر الذين أهله في بلد آخر؟

حدد أئمة الدين وعلماء الإسلام أنه في حال كان هناك شخص مسافر إلى بلد وباقي أهله يعيشون في بلد آخر فيجب عليه أن يقوم بإخراج الزكاة في البلد التي يعيش بها هو وأن يقم بإخراجها عن أهله سواء كان زوجته أو أولاده.[1]

وفي النهاية نكون قد عرفنا مقدار زكاة الفطر نقداً في عمان 2021، فإن الزكاة ركن من أركا ن الإسلام ويجب على المسلم الحرص على إيتاءها في وقتها لكي يرضى الله عنه في الدنيا والآخرة.

المراجع

  1. ^ binbaz.org.sa , أين تُخرج زكاة الفطر للمسافر الذين أهله في بلد آخر؟ , 30-4-2021
1177 مشاهدة