مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي الاردني

كتابة نور محمد -
مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي الاردني

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي الاردني أعددناها لكم في هذا الموضوع بمنتهى الاحترافية، وذلك لأهمية هذا اليوم في تاريخ مملكة الأردن ومكانته في نفوس الشعب الأردني، وهو يوم الذي جلس فيه الملك عبد الله ابن الحسين على العرش، فقد انتقينا أجمل الكلمات للتعبير عن هذا العيد المجيد.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي الاردني

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، وسلام على رسوله الكريم وصحابته أجمعين وسلام على المرسلين ومن اتبعوا الهدى من عباده الصالحين، في الذكرى 23 لعيد الجلوس الملكي الأردني نقدم لكم كلمة للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، وذلك لتعزيز مبدأ المواطنة والانتماء للوطن، وفي إطار التجديد لميثاق الوفاء والولاء من جميع طوائف الشعب الأردني واعترافهم بالنهضة الحديثة التي شهدتها البلاد منذ الجلوس على عرش المملكة الأردنية الهاشمية.

فمنذ ثلاثة وعشرون عاماً مرت الكثير من المحطات على المملكة الأردنية كُتبت خلالها سطور مضيئة في تاريخ الوطن، وشهدت البلاد تحول وتطور كبير في العديد من المجالات، وبفضل هذا التغير والنهضة وُضعت دولة الأردن في مصاف الدول التي يُحتذى بنهضتها الحديثة في جميع أنحاء العالم.

ما هو عيد الجلوس الملكي الاردني

يتم الاحتفاء في يوم التاسع من شهر يونيو من كل عام بعيد الجلوس الملكي الأردني، وهي المناسبة التي جلس فيها الملك عبد الله الثاني على العرش وذلك في العام 1999، وذلك عقب والده الملك حسين ابن طلال، ومنذ ذلك الوقت لم يتوانى الملك عبد الله في بذل جميع المساعي والجهود للتطوير من قطاعات الدولة على جميع المستويات.

ويعود إليه الفضل في التنمية الشاملة التي شهدتها البلاد منذ توليه الحكم، فضلاً عن دعمه لعملية السلام وللقضية الفلسطينية وعلاقاته المتميزة مع الدول العربية، بالإضافة لاهتمامه بترسيخ مبدأ المواطنة وقيم الديموقراطية ومراعاة حقوق الإنسان تبعاً للميثاق العالمي.[1]

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم الجيش الأردني كاملة

إنجازات في تاريخ مملكة الأردن في عيد الجلوس الملكي

الملك عبد الله الثاني له العديد من الإنجازات على الصعيد المحلي والعالمي، ومن أهم هذه الإنجازات ما يلي:

  • ترسيخ قيم الحرية والمواطنة الفعالة وضمان العدالة لجميع طوائف الشعب الأردني.
  • بذل الجهود لتطوير لقوات المسلحة والاستفادة من أحدث الطرق والمعدات العسكرية.
  • دعم قواعد العلاقات الوطيدة مع العديد من الدول العربية والغربية، والاهتمام بإحلال السلام العالمي، والدعم لقيم المؤاخاة بين شعوب العالم.
  • الحفاظ على المقدسات المسيحية والإسلامية وعدم المساس بها.
  • إنشاء العديد من المؤسسات في الدولة لإرساء مبادئ العدالة وسيادة القانون، ونذكر منها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والمحكمة الدستورية.
  • دعم مبدأ المشاركة بين المواطنين، عبر إطلاق التشريعات التي تعطيهم الكثير من الصلاحيات التي تضمن حقوقهم الوطنية.
  • التطور الشامل من الناحية الاقتصادية والوصول لمرحلة التجارة الحرة والرفع من حجم الاستثمارات العالمية في القطاع التكنولوجي والصناعي.

وفي النهاية نكون قد عرفنا مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الجلوس الملكي الاردني ، كما ما هو عيد الجلوس الملكي الاردني ، وكذلك تعرفنا أيضًا أهم الإنجازات في تاريخ مملكة الأردن في عيد الجلوس الملكي.

المراجع

  1. ^ royalheritage.jo , عيد الجلوس الملكي , 08\06\2022
242 مشاهدة