مقدمة اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة

مقدمة اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة

مقدمة اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة حيث أن هذه الأيام الفضيلة تقترب منا مما يجعل جميع المؤسسات التعليمية تحرص على توعية الطلبة بأهميتها وضرورة استثمارها في العمل الصالح والعبادات، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن هذه الأيام المباركة بالإضافة إلى العديد من الفقرات عن فضلها وكيفية استقبالها والعمل فيها.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد، فإننا مع إشراقة شمس يوم جديد نطل عليكم بإذاعتنا المدرسية لنقدم لكم فقراتها حول الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، هذه الأيام المباركة التي ما أن تبدأ حتى يسارع المسلم باغتنامها والعمل فيها من أجل آخرته، فهي أيام لها أجر عظيم وفضل لا يعلمه إلا الله، حتى إن الله عز وجل أقسم بهذه الأيام في كتابه الكريم دلالة على عظم شأنها ومكانتها العالية، لذا فإننا نقدم لكم الكثير من المعلومات حول هذه الأيام وكيفية استقبالها وأحب الأعمال إلى الله فيها من خلال فقراتنا.

فقرة اذاعة مدرسية عن عشر ذي الحجة

الحمدلله أن بلغنا هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة، فالعشر الأوائل من هذا الشهر هي تلك التي أقسم بها المولى عز وجل في كتابه الكريم، لذا على المؤمن أن يستغل هذه الأيام المبركة بالعمل الجاد والإكثار من الصالحات وتلاوة القرآن الكريم، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم حدث عن فضلها في الحديث الشريف فقال: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الايام – يعني أيام العشر – قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال : ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء”.[1]

شاهد أيضًا: حديث عن التكبير في عشر ذي الحجة

فقرة عن استقبال عشر ذي الحجة

يمن الله علينا إذ يعيد علينا هذه الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة المباركة بالخير والعافية، لذا علينا أن نحمد الله على هذه النعمة، والحمد لا يكون باللسان فقط، بل بالعمل، فعلينا استقبال هذه الأيام بأعمال يحبها الله عسى أن يتقبلها منا، ومن هذه الأعمال:

  • النية الصادقة بالعمل والاجتهاد في هذه الأيام المباركة، فإذا صدقت النية وجدنا العزم والمدد والعون من الله عز وجل لأن من صدق الله صدقه الله.
  • التوبة الصادقة والتوقف عن أي ذنب بشكل كامل، وهذا دأب المسلم في مواسم الطاعات التي جعلها الله لشحذ الهمم رحمة منه وفضل، لذا فإننا نرجع إلى الله بتوبة صادقة.
  • الابتعاد التام عن المعاصي التي تبعدنا عن الله سبحانه وتعالى وقد تطردنا من رحمته، والتقرب إليه لا إله إلا هو بالعمل الطيب الصالح المبارك.

شاهد أيضًا: صلاة الليالي العشر من ذي الحجة

فضل العشر الاوائل من ذي الحجة

إن لهذه الأيام الطيبة من العشر الأوائل من ذي الحجة فضل كبير لا يعلمه إلا الله، ومن فضلها أن النبي صلى الله عليها وسلم شهد بأن هذه الأيام هي أفضل أيام الدنيا، كما أقسم الله عز وجل بها في كتابه الكريم، وهي الأيام المعلومات التي شرع الله فيها للمؤمنين ذكره، وفيها تجتمع أمهات العبادة وهي الصيام والصدقة والصلاة وحج بيت الله ولا يأتي هذا في غيرها.

شاهد أيضًا: فضل الصدقة في عشر ذي الحجة

خاتمة اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة

مع ختام إذاعتنا المدرسية عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، فإننا نحمد الله على أن بلغنا وإياكم هذه الأيام المباركة، ونذكركم زملائي الأفاضل بالإكثار فيها من الصلاة والصيام والصدقات وذكر الله وتسبيحه بالتهليل والتكبير وصيام يوم عرفة، وكل عام وأنتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة مكتوب كامل أجمل أدعية يوم عرفة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال مقدمة اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة حيث أوردنا العديد من المعلومات حول هذه الأيام المباركة بالإضافة إلى فقرات إذاعية عن كيفية استثمارها وأحب الأعمال في هذه الأيام.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أفضل الأعمال في عشر ذي الحجة , 31/05/2022
66 مشاهدة