من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر 2021 , 18:09 - آخر تحديث : 4 سبتمبر 2021 , 18:09
من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91

من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91 لعام 1443 هـ، هي التي يبحث عنها الكثير من النّاس في هذه الفترة الزّمنيّة، والتي تسبق العيد الوطني في المملكة العربية السعودية، فهو اليوم الذي توحّدت فيه المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود، وشهد هذا اليوم إطلاق اسم المملك العربية السّعودية واستبدال اسم مملكة الحجاز ونجد به، وفي هذا المقال يهتمّ موقع محتويات بتقديم أجمل العبارات عن اليوم الوطني السعودي 91، مبيّناً موعد الاحتفال باليوم الوطني السّعودي

موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2021/1443

يكون موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91  في يوم 23 /سبتمبر/ 2021م الموافق يوم الخميس 16/صفر/1443هـ ، حيث تقيم المملكة العربيّة السّعودية على مستوى مناطقها كافّة الاحتفالات والمهرجانات، وتمتدّ فعالياتها لمدّة ثلاثة أيّامٍ متواصلة، يتم من خلال هذه المهرجانات عرض كافّة الإنجازات الوطنيّة طيلة العام، والأهداف التي تمّ تحقيقها، ومن الجدير بالذّكر أنّ الحكومة السّعوديّة تمنح مواطنيها العاملين في كلّ القطاعات وطلّاب المدارس إجازة رسميّة لمدة ثلاثة أيّام بمناسبة اليوم الوطني، وتُطلق الأعلام والرّايات والشّعارات الوطنيّة كما تُقاك العروض التّقديمية الفنيّة في ساحات المملكة، وتتسابق الشّركات العامّة والخاصة لتقديم أقوى العروض على منتجاتها وخدماتها بمناسبة هذا اليوم، ويتمّ الاهتمام على إقامة المسابقات والندوات الثّقافيّة والأنشطة التي تدعم التّراث وتشعل الحماس وحبّ الوطن في قلوب المواطنين.

شاهد أيضاً: اجازة اليوم الوطني 1443 / 2021 في السعودية

من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91

إنّ من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91 السعودي، هي العبارات التي سيتمّ بيانها فيما يأتي:

  • بمناسبة اليوم الوطني 91 ما أجمل الوطن وما أغلاه، وما أجمل العيش في أحضانه وفوق ترابه، اللهم بارك لنا في وطننا العزيز المملكة العربية السعودية، وطن العزّة والشّموخ والكرامة، اللهم احفظه من كلّ سوء.
  • كلّ عام والوطن الغالي بألف خير هذه المناسبة العظيمة ذكرى اليوم الوطني للمملكة، ذكرى الكفاح والتّوحيد، ذكرى قيام الدّولة الواحدة دولة المملكة العربيّة السّعودية الدّرع المتين والحصن الحصين للأمّة العربيّة والإسلاميّة.
  • في اليوم الوطني السعودي أدعو الله للوطن وللملك وللشّعب، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، أعزّكم الله فوق عزّكم، عشتم وعاش الوطن.
  • بلدي ووطني العزيز في عيدك ويومك الوطني، ما أغلاك وأحلاك وأطيب ماؤك وثراك، اللهم احفظ هذا البلد آمناً مطمئنّاً، اللهم احفظ المملكة من كلّ سوء يا ربّ العالمين.
  • أتى اليوم الوطني، وظهر معه العزّ والإباء، أفتخر لكوني سعوديّاً أنتمي لهذا الوطن المعطاء وأعيش على أرضه، بعملي وعمل أشقائي من الشّعب وطموحاتنا وهمّتنا العالية، سنرتقي بوطننا الحبيب إلى قمم المجد.

شاهد أيضاً: شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

عبارات عن اليوم الوطني 91 مزخرفه 2021

فيما يأتي عبارات عن اليوم الوطني 91 مزخرفه 2021:

  • لقد مرّ علينا 91 عامًا من العيش الكريم في ربوع هذا الوطن العزيز الشّامخ، عشنا هذه السّنين والأعوام ونحن نفتخر ونعتز بكوننا أبناء هذا الوطن المعطاء، اللهم احفظه لنا من كلّ سوء.
  • يا الله يسر وهيّئ لنا أسباب الوحدة والعزّة على يد الملك المؤسس رحمه الله  في هذ اليوم العظيم والمبارك، اليوم الوطني السعودي، فيه تجلّت قوّتنا باتّحادنا وتوحّد كلمتنا.
  • يا موطننا يا من تحلّق في سماء المجد، وأماني السّعد في رباك ترتسم، اليوم يوم عيدك حيث أرى الكون منتشياً، أحبّ وطني العزيز عنوان الأمن والأمان، ومرتع المجد والرّخاء.
  • يا وطني العزيز إنّ دمائي وروحي لأجلك تُبذل رخيصة، وفي سبيل أمنك ورقيّك أضعها على كفّي، وأفدي أرضك الطّيّبة بقلبي وعيني، اليوم عيدنا جميعاً فهو أجمل أيّام الوطن الذي نسعد فيه ونفتخر به دوماً.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443

عبارات اليوم الوطني قصيرة 1443

بعد ما مرّ من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91 سيتمّ تقديم عبارات عن الوطن قصيره:

  • إنّ الوطن يعمّر بالإيمان ثمّ بسواعد الإنسان، أدعو الله أن يبارك في وطننا وبلدنا وأن يجعله آمناً مطمئنّاً.
  • في هذا اليوم الوطنيّ للمملكة لا بدّ أن نعلّم أبنائنا بأنّ الوطن هو الحياة، والوطن عزيزٌ على قلوب الشّرفاء.
  • في عيدك يا وطني أنت أجمل قصيدة شعرٍ في ديوان الكون، فأنت البحر الذي شربنا من مائه والأرض التي أكلنا من خيرها.
  • إن حب الوطن لا ادّعاء فيه، بل هو أمرٌ نابعٌ من القلب، حيث أنّنا في العيد الوطني 91 لمملكتنا الحبيبة سنبذل الغالي والنّفيس لنحافظ عليها شامخةً عزيزة، محلّقةً في سماء المجد.
  • في عيدك الوطني يا وطني من لي بغيرك وطنا، في الصّحاري أو الجبال أو البحار، أنت الحبّ الأبدي الذي يعشّش في قلوبنا.
  • كل عامٍ والمملكة السّعودية تعانق المجد، وتحضن الفخر والعزّ، دام عزّ الوطن وكلّ عامٍ ووطننا الحبيب بألف خير.

شاهد أيضًا: ابيات شعر عن اليوم الوطني السعودي 

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي

فيما يأتي عبارات عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي مع ترجمتها ليتمّ اختيار الأنسب منها ونشره واستخدامه من قِبل القارئ الكريم:

  • العبارة: You have all my love and appreciation, my beloved country. I feel proud every day because I am one of your great people.
    الترجمة: لك منّي كلّ الحبّ والتّقدير يا وطني الحبيب، أنا أشعر بالفخر كلّ يوم لأنني من أفراد شعبك العظيم.
  • العبارة: This day is one of the most beautiful memories of the beloved homeland, as it is the memory of the unification of the Kingdom.
    الترجمة: في هذا اليوم واحدة من أجمل ذكريات الوطن الحبيب، فهو ذكرى توحيد المملكة.
  • العبارة: You are high, O country of the Two Holy Mosques, today is your day and the future is in your hands. May you remain safe from all evil, my country.
    الترجمة: عالي شأنك يا بلاد الحرمين، فاليوم يومك والمستقبل بين يديّك، دمت سالمًا من كل شر يا وطني.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال ..أجمل القصائد عن اليوم الوطني السعودي

حالات واتس اب اليوم الوطني 2021

إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة تحتفل في كلّ عام في الثّالث والعشرين من سبتمبر، باليوم الوطنيّ السّعوديّ، اليوم الّذي وحّد فيه الملك عبد العزيز الإمارات تحت اسم المملكة العربيّة السعوديّة، لذا سنقدّم فيما يأتي أجمل حالات واتس اب اليوم الوطني مكتوبة:

  • وطننا الغالي هو أغلى الأوطان، وهو أحلى وأجمل وأطهر البلدان، يا مهد الحضارة والدّين الإسلاميّ الحنيف، اللهمّ بارك بوطننا السّعوديّ الحبيب، وبارك بشعبه وأهله.
  • اللهمّ في هذا اليوم العظيم أسألك اللهمّ أن تزيد ملكنا الحبيب نصراً وفخراً وعزّةً، وأن تمدّه بالعون والقوّة، وأن تمدّ في عمره وتبارك فيه وتزيده من فضلك وكرمك.
  • وطني الحبيب يا أغلى الأوطان، وهل من الممكن أن أحبّ سواك، أدام الله علمنا الأخضر عالياً مرفرفاُ في أعالي السّماء، وأدام لنا وطننا الأخضر، وأعد أرضه الطّاهرة بأنّ دمي مبذولٌ فداه، وكلّ ما أملك في سبيله.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي قصيرة جدا

أجمل بطاقات تهنئة اليوم الوطني السعودي 2021

من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91 هو ما تحدّثنا عنه فيما سبق، وسنتحدّث هنا عن أجمل بطاقات تهنئة اليوم الوطني السعودي:

  • في ذكرى العيد الوطني السعوديّ، أرسل إلى كلّ الشّعب السّعودي أجمل الكلمات، وأعظم القصائد الشّعريّة، الّتي تحيي في قلوبهم وتجدّد حبّ الوطن، وأهنّئهم بمناسبة قدوم هذا اليوم العظيم.
  • أرسل إلى خادم الحرمين الشّريفين الملك المنتصر بإذن الله تعالى سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله تعالى ورعاه، وإلى سموّ الأمير ووليّ العهد محمّد بن سلمان حفظه الله ورعاه، أجمل التّهاني، وأطيب الأمنيات، وأعظم الدّعاء في ظهر الغيب بمناسبة الذّكرى والواحدة والتّسعين لليوم الوطنيّ السّعوديّ.
  • أسأل الله تعالى لأحبّتي أن يكونوا في كلّ عامٍ بألف خير، وأن يزيد الله تعالى جنّتنا ووطننا السّعوديّة من خيره وكرمه، وأن يحفظ لنا هذا الوطن من عين كلّ حاسدٍ ومن شرّ كلّ عدو.

شاهد أيضًا: شعر عن المملكة العربية السعودية قصيرة .. أفضل ما قيل عن المملكة

رسائل تهنئة اليوم الوطني الذكرى 91

سنقدّم لكم أجمل وأفضل رسائل تهنئة اليوم الوطني الذكرى 91، حي عرضنا سابقاً من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91:

  • أحبّ أن أهنّئ الشّعب السّعوديّ بمناسبة مرور واحدٍ تسعين عاماً على ذكرى توحيد البلاد تحت اسمٍ وعلمٍ واحد، أدام الله تعالى عزّ وفخر هذا الوطن الحبيب.
  • كلّ عامٍ ووطني السّعوديّة لا يشمت به عدوّ، ولا يفرح لحزنه حاسد، كلّ عامٍ ووطني السّعودية حرٌّ وواحدٌ وأبيّ.
  • مبارك عليكم هذا اليوم العظيم، نسأل الله تعالى أن يحفظ الملكة العربيّة السّعوديّة، ويبقيها شامخةً ومرفوعة الرّأس بين البلاد.

عبارات عن اليوم الوطني 1443

بعد أن قدّمنا فيما سبق من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91، سنعرض عبارات عن اليوم الوطني 1443:

  • إنّ اليوم الوطنيّ السّعوديّ هو من أعظم الأيّام الّتي تذكّرنا بعظمة وطننا وعزّه، والذّي يجدّد حبّنا وانتمائنا لأرض وطننا الحبيب، وولائنا لملكنا حفظه الله ورعاه.
  • لا بدّ من الاحتفال في اليوم الوطني السّعوديّ العظيم، فهو اليوم الّذي توحدت فيه القلوب والأرض والأرواح فأصبحت واحدة، حفظ الله تعالى لنا وطننا الغالي.
  • كلّ عامٍ والوطن والملك والشّعب بألف خير، كل عامٍ وعلم السّعوديّة مرفوعٌ وشامخٌ في أعالي السّماء.

قدّمنا في هذا المقال من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 91 ، أجمل العبارات ورسائل التّهنئة، باللّغتين الانكليزيّة والعربيّة، بمناسبة اليوم الوطنيّ السّعوديّ، بالإضافة إلى الحديث عن موعد الاحتفال بهذا اليوم.

45 مشاهدة