من اوضاع الجسم عند البدء العالي خذ مكانك انطلق جميع ما سبق

من اوضاع الجسم عند البدء العالي خذ مكانك انطلق جميع ما سبق

ُِمن اوضاع الجسم عند البِدء العالي خذ مكانك انطلق جميع ما سبق؟، يُمكن بِدِء الحركة من مجموعة متنوعة من المواقف، للوصول إلى منصب نبدَأ من واحد وننتهي في مكان آخر، فالوضعية هي الموقف الذي يمسك فيه المرء بجسده عند الوقوف أو الجلوس، فما هي أوضاع الجسِم عند البِدء العالي؟ موقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم إجابة لهذا السؤال.

من اوضاع الجسم عند البدء العالي خذ مكانك انطلق جميع ما سبق

من اوضاع الجسم عند البدء العالي خذ مكانك انطلق جميع ما سبق، جميع ما سبق، حيث تتميز الأجسام بتواجد مجموعة من الوضعيات الخاصة بعمليات الانطلاق والعداء والركض والجري، فيوجد الكثير من وضعيات الاستعداد المتنوعة التي يمارسها الجسم حيث يبدأ الجسم بالاستعداد ثم أخذ المكان ثم فيما بعد الانطلاق.

شاهد أيضًا: يتم البدء العالي بوضع احدى القدمين اماماً خلف خط البدء مع ثني الجذع والركبتين قليلاً.

اوضاع البدء

تُعرف المواقف التي تبدأ منها الحركة بمواقع البداية، ويمكن أن تكون هذه المواقف إما نشطة أو سلبية بطبيعتها، ففي البشر، يكون الوضع التشريحي القياسي هو أن يقف الجسم مستقيماً ومتجهًا للأمام، وذراعين على جانبي الجسم وراحتين متجهتين للأمام، يستخدم هذا كنقطة انطلاق لوصف الجسم وهناك 5 أوضاع بداية أساسية:

  • الوقوف.
  • الركوع.
  • الجلوس.
  • الاضطجاع.
  • المُعلّق.

حيث يتم اشتقاق جميع الوضعيات الأخرى من هذه المواقف عن طريق تغيير أوضاع الذراعين والجذع والساقين ومن المعروف أنها المواقف المشتقة، وتبدأ جميع التمارين بأحد أوضاع البداية، ويتم تغييرها بالانتقال إلى موضع آخر أو تعديلها حسب الحاجة.

المراجع

  1. ^physio-pedia.com , Starting Positions , 29/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات