من اين تحصل الصيصان على غذائها قبل ان تفقس

من اين تحصل الصيصان على غذائها قبل ان تفقس

من اين تحصل الصيصان على غذائها قبل ان تفقس، حيث إن الصيصان هي صغار الدجاجة، والتي تبقى داخل البيضة فترة حتى تخرج منها وبالطبع لا بد أن تتغذى خلال هذه الفترة، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذه الصيصان وأهم المعلومات عن حياتها.

من اين تحصل الصيصان على غذائها قبل ان تفقس

تحصل الصيصان على غذائها قبل أن تفقس من الغذاء المخزن داخل البيضة، حيث إن الصوص أو الكتكوت هو صغير الدجاجة الذي يخرج من البيضة عندما تفقس من أجل إنتاج فرد جديد، وفي خلال تواجد هذا الصوص داخل البيضة، فإنه يحصل على الغذاء الخاص به من البيضة نفسها حيث تحتوي البيضة على العديد من المواد الغذائية مثل البروتينات، والتي تعمل على نمو هذا الصغير حتى يخرج للحياة، وتحب هذه الصيصان صفار البيض بشكل خاص كما أنها قد تظل تتناوله في أول يومين بعد خروجهم من البيضة، وبمجرد خروج هذه الصيصان من البيضة، فإنها تبدأ بالتغذي على العلف الذي يكون مخصصاً للدجاج في هذا السن حتى ينمو، ويتطور ويصبح قادراً على تناول العلف العادي.[1]

شاهد أيضًا: ينمو الجنين الصغير داخل البيضة لمدة 21 يومًا قبل أن تفقس من أين تحصل الصيصان على غذائها

طرق العناية بالصيصان في الفترة الأولى

توجد العديد من الطرق التي يمكن خلالها العناية بالصيصان خلال فترة الحياة الأولى، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:[1]

  • وضع الماء النظيف العذب في إناء مناسب لحجم الصيصان الصغيرة من أجل أن تضع المنقار الخاص بها في هذا الوعاء من أجل شرب الماء.
  • تجهيز مكان ذي حجم مناسب للصيصان الصغيرة بحيث يكون لديها القدرة على التحرك بداخله بشكل مريح ودون أن تتكدس الصيصان فوق بعضها البعض.
  • تنظيف أرضية المكان الذي تتواجد فيه الصيصان بشكل مستمر من أجل تجنب وجود البكتيريا والميكروبات والتي قد تسبب الأمراض لهذه الصيصان.
  • توفير درجة الحرارة المناسبة والدفء والتهوية بقدر المستطاع؛ وكذلك توفير الإضاءة التي تحتاجها الصيصان.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال من اين تحصل الصيصان على غذائها قبل ان تفقس، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن الصيصان، وكيف تتغذى عندما تكون داخل البيضة، وعندما تخرج منها وكذلك الطرق التي يمكن خلالها العناية بالصيصان خلال فترة الحياة الأولى.

المراجع

  1. ^The Spruce.com , How to Raise Baby Chicks Into Coop Hens , 14/09/2022