من ضوابط حرية التعبير في أمن الوطن

من ضوابط حرية التعبير في أمن الوطن

من ضوابط حرية التعبير في أمن الوطن؟  لكل فرد في المجتمع الحق في حريّة التعبير والرأي. كما ويتضمّن هذا، كامل الحرية في تبنّي الآراء دون أي ضغط أو تدخّل، بما فيه تناقل الأخبار والأفكار وتلقّيها ونشرها بأية وسيلة كانت، دون التقيّد بالحدود الجغرافية. وهي حق رئيس من حقوق الإنسان. وعبر هذه السطور في موقع محتويات، هذا عرض لما هي حرية الرأي.

من ضوابط حرية التعبير في أمن الوطن

من ضوابط حرية التعبير في أمن الوطن، والإجابة الصحيحة هي: عدم إفشاء أسرار الوطن. كذلك وعدم الإدلاء بأي معلومة يمكن أن يستفيد منها أعداء الوطن. كذلك والتصدي للأخبار المغلوطة، والإشاعات التي يروجوها، في سبيل خلق البلبلة التي تؤدي إلى تهديد الأمن القومي والسلم الوطني، وعدم إثارة الفتن والفوضى. والابتعاد عن التشهير والتحريض، وبتفضيل المصلحة العامة على الخاصة، كلّها عوامل تؤدي مجتمعة إلى استتباب الأمن والأمان. كما وتعزز من استقرار الوطن والسلم. فيه.[1]

شاهد أيضًا: الحرية قيمة مشتركة وليست فردية كلما زادت جرعتك من الحرية زادت جرعتك من المسؤولية

بذلك، تم عرض الإجابة على سؤال من ضوابِط حريّة التعبير في أمنِ الوطن، حيث إن حرية التعبير وردت في المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. وغايتها تمكين الأفراد في محيطهم ضمن عملية متعدّدة الأبعاد الاجتماعيّة والسياسيّة دون مضايقة. كما تساعد الفرد في التحكم في مسار حياته الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *