من هم عائلة ماجكي في الكويت

كتابة بشار ديوب -
من هم عائلة ماجكي في الكويت

من هم عائلة ماجكي في الكويت؟ ى، بعد الحادثة المأساوية التي تعرضت لها عَائلة مَاجكي في الكويتْ وفقدانها ثلاثة من أبنائها غرقًا، كثر البحث عن أصول تلك العَائلة ومسقط رأسها ومكان استيطانها. وسنستعرض من خلال موقع محتويات أبرز المعلومات عن عائلة ماجكي القاطنة في دولة الكويت.

من هم عائلة ماجكي في الكويت

هي إحدى العائلات التي استوطنت في الكويت بعد قدومهم من شبه الجزيرة العربية، حيث تعد الكويت مسقط رأسهم، أما الأصل فيعود إلى بهبهان التي تقع في محافظة خوزستان. وعلى الرغم من محاولات تعريب العائلة، إلا أنها بقين متمسكة بهويتها وأصولها التاريخية. استقرت عَائلة مَاجكي في منطقة المنصورية بالكويت وما زالت حتى الآن تمتلك ديوانًا فيها.[1]

سبب تسمية عائلة ماجكي بهذا الاسم

يقال إن سبب تسمية عَائلة مَاجكي بهذا الاسم نسبة للفتحات التي تقع على جانبي الدشداشة، والتي يطلق على كل فتحة جاكه. وقد أشار أحد كبار عائلة ماجكي إلى أن جده كان يرتدي هذا النوع من الدشاديش، وكان يستورد البضائع من العراق والهند ، كما كانت المعاملات التجارية الخاصة به تحمل برقية عليها اسم مايكي.

ما هي ديانة عَائلة مَاجكي الكويت

إن ديانة عَائلة مَاجكي الكويت هي الديانة الإسلامية، وتعتقد بالمذهب الشيعي. حيث تشكل عَائلة مَاجكي جزءًا من نسبة الشيعة المتواجدين في دولة الكويت التي تبلغ حوالي 30 حتى 40% من نسبة سكان الكويت. وقد اعتمدت الحكومة الكويتية في سياستها الخارجية على العلاقة بين شيعة الكويت وشيعة إيران.

شاهد أيضًا: اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة

وفاة أبناء عَائلة مَاجكي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة ثلاثة من أبناء عَائلة مَاجكي غرقًا على شاطئ أنجفه الواقع قبالة منطقة سلوى نهاية الدائري السادس. حيث توفي الأشقاء الثلاثة مهدي ماجكي البالغ من العمر 7 سنوات، وحوراء ماجكي ذات العشر سنوات، ونرجس ماجكي البالغة نت العمر 12 سنة إثر غرقهم. وقد نعاهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي سائلين الله أن يتغمدهم برحمته.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هم عائلة ماجكي في الكويت ، كما ذكرنا سبب تسمية عَائلة ماجكي بهذا الاسم ، كذلك استعرضنا ما هي ديانة عَائلة ماَجكي الكويت ، إضافة إلى تفاصيل وفاة أبناء عائلة ماجكي في إحدى شواطىء الكويت.

المراجع

  1. ^ books.google.de , تاريخ نزوح العائلات الكويتية العريقة , 04/06/2022
73 مشاهدة