من هو افضل يوتيوبر عربي

كتابة نورا صالح -
من هو افضل يوتيوبر عربي

من هو افضل يوتيوبر عربي، الشهرة من أكثر الأعمال والأنشطة التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص حول العالم في وقتنا الحالي، حيث يتمكن الشخص من خلالها جني الكثير من الأموال عند حصوله على أكبر عدد من المشاهدات والمتابعين من مختلف أنحاء العالم، ومن أشهر المجالات فائدة هو إنشاء قناة على اليوتيوب والعمل على إبراز محتوى ناجح وفريد، ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على افضل يوتيوبر عربي.

من هو افضل يوتيوبر عربي

منح اليوتيوب فرصة للشباب العربي في إنشاء قناة بمحتوى فريد ومميز والوصول بسهولة إلى المتابعين حول العالم، وشهدت الآونة الأخيرة ظهور قنوات يوتيوب عربية ومميزة استطاعت الوصول إلى النجاح، ويرغب العديد من الناس معرفة أفضل يوتيوبر عربي مشهور، لذا سنجيب على هذا السؤال من خلال النقاط الآتية:[1]

  • عمر فاروق: اشتهر اليوتيوبر عمر الفاروق من دولة البحرين بمسلسله عمر يحاول، حيث يعرض محاولاته لتعلم أنشطة ومهارات متنوعة، كما أنه يقدم أحيانًا برامج تلفزيونية، وأحيانًا أخرى يكون صانعًا للأطباق المتنوعة أو بائع الورود أو مغني أوبرا.
  • قرية العجائب: أنشأت هذه القناة لمحبي المغامرات، وحصلت على إعجاب الملايين من الأشخاص حول العالم، لصاحبها اليوتيوبر العماني حيث يعرض حقائق مدهشة وحكايات تاريخية وسرد قصص عن الجرائم والقتل، بالإضافة إلى التطرق لكشف أسرار وألغاز العالم.
  • ناز: حاز اليوتيوبر السعودي ناز على إعجاب الكثير من المشاهدين حول العالم، حيث إنه يعرض تجاربه وردود أفعاله تجاه بعض الحقائق المدهشة والمثيرة ومقاطع الفيديو الفريدة.
  • نجود الشمري: تقدم نجود الشمري اليوتيوبر السعودية محتوى عن العناية بالبشرة والجسم وبما يتعلق بالمساحيق التجميلية، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تحتوي على تعليم طهي العديد من الأطباق المختلفة.
  • سلام: يقدم الممثل الكوميدي سلام واليوتيوبر التونسي مقاطع فيديو موسيقية ومسلسلات تلفزيونية في شهر رمضان، بالإضافة إلى أنه يعرض الفنانين والمشاهير المحليين، وهو مغني للراب بتعليقاته الفكاهية.
  • هيفاء بسيسو: تقدم اليوتيوبر الفلسطينية هيفاء بسيسو بعض المقالب العائلية الممتعة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي تتعلق بالسفر وأفضل مقاطع الفيديو الممتعة عن الأنشطة التي تقوم بها.

شاهد أيضًا: كم راتب اليوتيوبر في السعودية

أفضل قنوات يوتيوب

لقد تمكن اليوتيوب في السنوات الأخيرة من الوصول إلى جميع الأماكن حول العالم، يكاد لا يوجد منزل يجهل منصة اليوتيوب  أو يجهل استخدامها، فاليوتيوب استطاع تحقيق شهرة واسعة؛ لأنه يعرض محتوى يناسب جميع الفئات العمرية، كما استطاع أن يتنافس الملايين من المواقع الإلكترونية حول العالم، سنتعرف الآن على أفضل قنوات اليوتيوب حول العالم:[2]

  • قناة ناستيا: تعتبر عرض ناستيا من أكثر الأماكن المشهورة على قناة اليوتيوب، وناستيا هي فتاة روسية تقدم مع والدها الكثير من القصص والمغامرات، واللعب بألعاب متنوعة، وحصلت على ما يقارب 38 مليون مشترك.
  • قناة لويس فرناندو فلوريس: شاب يبلغ من العمر 28 عامًا وهو من اللاعبين الذي يشتهر بتعليقاته الفريدة وحبه للألقاب المنفردة، لديه هواية السير على سطح القمر ومشاركة الأحداث مع متابعيه، وحصل هذا الشاب على ما يقارب 42 مليون مشترك.
  • قناة فيليبين يتو: تتميز هذه القناة بتقديم نواح مختلفة، فهو يقدم مسابقات شعبية وينشئ مقاطع فيديو كوميدية، كما أنه يعرض أخبار المشاهير والأحداث الثقافية، وحصل على ما يقارب 42 مليون مشترك.
  • قناة الزتونة: يقدم الشاب مايكل راشد في هذه القناة ملخصات للكتب الهامة في غضون عشر دقائق، كما يعرض بعض مقاطع الفيديو التي تتضمن أهم مهارات التواصل التي يجب على كل شخص اتقانها، وبلغ عدد المشتركين له ما يقارب ربع مليون مشترك.
  • قناة أخضر: تعرض هذه القناة ملخص للكتب عن طريق القالب الكرتوني، وذلك من أجل وصول الفكرة للشخص واستيعابها بكل سهولة، كما أنه يقدم بعض الكتب الهامة الأجنبية المتعلقة بتطوير الذات وإدارة الوقت، بالإضافة إلى تقديم بعض الأفكار الرائعة.

شاهد أيضًا: قصة اليوتيوبر محمد العيساوي

افضل يوتيوبر سعودي

يعتبر الشعب السعودي من أكثر مستخدمي موقع يوتيوب حول العالم، حيث استطاع العديد من رواد الأعمال في إنشاء مسار مهني من خلال استخدام يوتيوب كمنصة لتقديم برامجهم، وهناك الكثير من السعوديين الذين حققوا شهرة واسعة على قناة اليوتيوب والذين استطاعوا الحصول على عدد كبير من المشتركين والمتابعين، ومن أبرز هؤلاء المشاهير ما يأتي:[3]

  • موشاية: يتصدر محمد مشيع المجموعة في المملكة وحصل على المرتبة الثانية من أكبر القنوات التلفزيونية على اليوتيوب، ويعرض مقاطع فيديو لحياته اليومية برفقة أطفاله، حيث يحصل متابعوه على لمحة عن حياة الأسرة في المملكة السعودية، وحصل على ما يقارب 5 ملايين مشترك حول العالم.
  • فيحان: يعرض الشاب السعودي فيحان برفقة أفراد عائلته ما يخص الحياة اليومية في المملكة العربية السعودية، حيث حصل على المرتبة الثانية، إذ يبلغ مشتركوه ما يقارب النصف مليون مشترك.
  • دايلر: يقدم مدون الفيديو السعودي ديلر مقاطع فيديو خاصة بجولاته والطرائف اليومية، كما ينشأ مقاطع فيديو تناسب المراهقين، وحصل على 900000 ألف مشترك.
  • قناة سعود: استطاع الرجل السعودي سعود الحمود بالوصول إلى الشهرة بمدة قصيرة، حيث بلغ عدد متابعيه 600000 متابع، حيث يعرض محتواه رحلاته ومواقفه اليومية وأنشطته مع أفراد أسرته.
  • سعودي جيمر: يقدم الرجلين السعوديين مشهور، وعلى كل ما يخص الألعاب الالكترونية وألعاب الفيديو، حيث أنشأت هذه القناة في عام 2009، وحصلت على ما يقارب 500000 متابع.

ختامًا نكن قد أنهينا مقال ما هو أفضل يوتيوبر عربي، كما تعرفنا على أفضل قنوات اليوتيوب الشهيرة حول العالم، وفي نهاية المقال قدمنا أفضل يوتيوبر سعودي.

المراجع

  1. ^ milleworld.com , 7 Arab YouTubers That Will Have You Entertained for Hours , 06/08/2022
  2. ^ thrillist.com , The 15 Biggest YouTube Channels Right Now , 06/08/2022
  3. ^ salaamgateway.com , https://www.salaamgateway.com/story/meet-the-top-8-saudi-vloggers-who-made-youtube-their-career , 06/08/2022
15 مشاهدة