من هو الشاعر مشعل السوادي

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 1 يوليو 2021 , 08:07 - آخر تحديث : 1 يوليو 2021 , 07:07
من هو الشاعر مشعل السوادي

من هو الشاعر مشعل السوادي دائمًا ما يتساءل المعنيون بمتابعة حركة الشعر في الوطن العربي بالاستعلام عن الشعراء، ولاسيما لدى وفاتهم، أو تعرضهم لأزمات صحية، ونحو ذلك، وفي هذا المقال نتعرف على الشاعر مشعل السوادي، وأبرز محطات حياته.

من هو الشاعر مشعل السوادي

مشعل السوادي هو أحد أهم الشعراء السعوديين والعرب المعاصرين، تميز بأسلوبه الراقي، وخياله الخصب، وروحه الشعرية التي تجمع بين الأصالة العربية وبين الحداثة والمعاصرة، وإن ظل محافظًا على الشكل الشعري التقليدي، ولد في عام 1965م بالمملكة العربية السعودية، وظهرت موهبته الشعرية منذ صغره، وعمل على تطوير شاعريته، فأكسبها جزالة اللفظ وخفة الروح، ورونق المعنى، وخصوبة الخيال.

شاهد أيضاً: سبب وفاة الشاعر مشعل السوادي

أنشطه الأدبية ومؤلفاته الشعرية

كما بإنتاج الكثير من المؤلفات والدواوين الشعرية المختلفة، بالإضافة إلى قصائده المنشورة في الدوريات والصحف والمجلات الأدبية المتخصصة، وآرائه وانطباعاته النقدية الراقية، وكن مشعل السوادي ضيفًا على العديد من المحافل والندوات والأمسيات الشعرية والأدبية، وكان له سهم نافذ بها، فلا يترك محفلاً إلا ويلقي فيه من قصائده الرائعة ما يشجي به قلوب محبيه ومتابعية، وقد تميز بإلقائه العذب، وأسلوبه المميز في إلقاء الشعر وقراءته التي أكسبته شعبية كبيرة في بلاده وفي الوطن العربي ككل، فقد كان يلقي الشعر بأداء فذ لا مثيل له، وندواته المختلفة تدل على ذلك.

وفاة مشعل السوادي

لقد فارق الشاعر الحياة في يوم الإثنين الماضي الموافق الثامن عشر من يونيو/ تموز عام 2021م داخل إحدى المشافي بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك عن عمر يقارب الخامسة والستين من العمر، ووفق الأخبار الرائجة خلال الساعات الماضية، فإن سبب الوفاة كان نتيجة الصراع مع المرض، حيث ظل فترة يعاني من المرض داخل إحدى المستشفيات، إلى أن وافته المنية وتوفى وسط حالة من الحزن سيطرت على الوسط الشعري والأدبي.

شاهد أيضاً: من هو الشاعر سيف بن هلال الكعبي

هل توفي الشاعر مشعل السوادي بسبب كورونا؟

ظهرت بعض الإشاعات خلال الساعات الماضية تروج لأن الشاعر السوادي قد توفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، إلا أن إدارة المستشفى كذبت الخبر مؤكدة أنه لم يصب بكورونا، وإنما توفي نتيجة صراع دام فترة مع المرض.

شاهد أيضاً: من هو الشاعر الذي لقب برهين المحبسين

وفي نهاية المقال تعرفنا معنا على من هو الشاعر مشعل السوادي حيث ذكرنا الكثير من المعلومات بهدف تعريف القارئ بهذا الشاعر الكبير، الذي توفي مؤخرًا نظرًا لصراعه مع أحد الأمراض المزمنة.

25 مشاهدة