من هو الشيخ محمد بن حسن الدريعي

كتابة بشرى ديوب -
من هو الشيخ محمد بن حسن الدريعي

من هو الشيخ محمد بن حسن الدريعي ؟ أعلن نبأ وفاة الشيخ والخطيب محمد بن حسن الدريعي يوم الأحد في الثالث والعشرين من شهر يناير 2022م، وسنقدم في الفقرات التالية معلوماتٍ عن الشيخ الدريعي، وأهم إنجازاته، كما سنبين سبب وفاته، وموعد الصلاة على جثمانه ودفنه.

من هو الشيخ محمد بن حسن الدريعي

قضى الشّيخ محمّد بن حسَن الدّريعي حياته في التدريس وإلقاء المحاضرات والخطب التوعوية في شؤون الدين الإسلامي، كما عمل الشّيخ الدّريعي سابقًا كمحاضرٍ في كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث ألقى العديد من المحاضرات والخطب الدينية في مناطقٍ مختلفةٍ من المملكة العربية السعودية، وأمضى معظم حياته في وعظ الناس وتدريسهم شؤون دينهم، كما كانت له العديد من المقابلات التلفزيونية والإذاعية التي ناقش من خلالها قضايا تخص الإيمان وشؤون الأسرة والمرأة.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ فهد بن حثلين السيرة الذاتية

محمد بن حسن الدريعي ويكيبيديا

وُلد الشّيخ محمّد بن حسَن الدّريعي في عام 1939م، في محافظة المجمعة التابعة لمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وكان النظام التعليمي في المملكة في حينها في بداية تأسيسه بإدارة الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، حيث التحق الشيخ الدريعي منذ صغره بحلقات التعليم التي كانت تقام بإدارة أئمة المساجد، وكانت تُعرف في حينها باسم الكتاب، وتعلم في هذه الحلقات القراءة والكتابة، كما تعلم المبادئ الأساسية عن الشريعة الإسلامية، وكان في حينها في العاشرة من عمره.

عرف الشّيخ محمّد بن حسَن الدّريعي من خلال الخطب والمحاضرات التي كان يلقيها، والتي كانت تتحدث عن شؤون الدين الإسلامي، والقضايا المتعلقة به، وتمت استضافته في العديد من البرامج الدينية والاجتماعية الإذاعية والتلفزيونية، من أجل مناقشة قضايا الأسرة والمرأة والمجتمع، وللشيخ الدريعي العديد من المساهمات والإنجازات الفكرية، كما ألقى العديد من الخطب والمحاضرات في مختلف المناطق داخل المملكة العربية السعودية، وعمل كأستاذٍ في كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ فيصل غزاوي

محمد بن حسن الدريعي السيرة الذاتية

نستعرض فيما يلي أهم المعلومات عن السيرة الذاتية للشّيخ محمّد بن حسَن الدّريعي:

  • الاسم الكامل: محمّد بن حسَن الدّريعي.
  • تاريخ الميلاد: 1939م.
  • مكان الولادة: محافظة المجمعة التابعة لمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: السعودية.
  • المهنة: خطيب وداعية إسلامي.
  • تاريخ الوفاة: 23 يناير /كانون الثاني من عام 2022م.
  • العمر عند الوفاة: 83 عام.
  • سبب الوفاة: معاناة مع المرض.

وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي

أعلنت العديد من وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية خبر وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي وذلك يوم الأحد الواقع في 23 يناير /كانون الثاني من عام 2022م، حيث نعى العديد من العلماء في الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية الداعية الإسلامي محمد الدريعي، والذي توفي عن عمرٍ يناهز 83 عامًا، أمضى منها ما يقارب الستين عامًا في العمل الدعوي، وفي إلقاء المحاضرات والخطب، وتدريس العلوم الشرعية.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ بلال دقماق ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي

تم الإعلان عن خبر وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي يوم الأحد في الثالث والعشرين من شهر يناير لعام 2022م، عن عمر ناهز الثالثة والثمانين، وذلك بعد معاناته الطويلة مع المرض، وكان الشيخ الدريعي قد تعرض للعديد من الأزمات الصحية في السنوات الأخيرة، تدهورت على إثرها حالته الصحية، كما أدخل المشفى لتلقي العلاج، قبل أن يتم الإعلان عن نبأ وفاته يوم الأحد.

صلاة الجنازة ودفن الشيخ محمد بن حسن الدريعي

تضمن الإعلان عن نبأ وفاة الشّيخ محمد بن حسن الدريعي موعد ومكان الصلاة على جثمانه ودفنه، حيث سوف يصلى على جثمانه في جامع الجوهرة البابطين الذي يقع في طريق الملك فهد الفرعي في مدينة الرياض، وذلك بعد صلاة العصر ليوم الاثنين 23 يناير /كانون الثاني من عام 2022م، كما سيتم الدفن في مقبرة الشمال.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ صالح الشمراني ويكيبيديا

يختتم المقال سطوره هنا بعد أن أوضح من هو الشيخ محمد بن حسن الدريعي ، وقدم المقال معلوماتٍ عن السيرة الذاتية للشيخ الدريعي وأهم إنجازاته، كما بين سبب وفاته وموعد ومكان دفنه.

250 مشاهدة