من هو الضابط زكريا يونس ويكيبيديا

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 22 أبريل 2021 , 20:04 - آخر تحديث : 22 أبريل 2021 , 19:04
من هو الضابط زكريا يونس ويكيبيديا

من هو الضابط زكريا يونس ويكيبيديا وهو سؤال تزامن مع بداية عرض مسلسل الاختيار  2، حيث تساءل عدد كبير من متابعي العمل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، عن شخصية زكريا يونس ضابط الأمن الوطني الذي تمكن من ضبط عدد كبير من قيادات الإرهاب وساعد في إحباط مخططاتهم الكبيرة التي تهدف إلى نزع الأمان وتخريب حالة السلم الأهلي، ويحرص موقع محتويات على تبيان حقيقة شخصية الضابط زكريا يونس بين سطور هذا المقال.

من هو الضابط زكريا يونس ويكيبيديا

كشفت مصادر بإن شخصية الضابط زكريا يونس التي يجسدها الفنان كريم عبد العزيز، شخصية حقيقية لضابط في الأمن الوطني، ولعبت نفس الدور على أرض الواقع، ولفت المصدر إلى أنه يتم إخفاء الهوية الحقيقية للشخصية واستخدام اسم مستعار لأنها في موقع العمل، وتنفيذا للأعراف والقوانين المعمول بها، بخلاف كون الخطر على حياتهما لا يزال قائما، لأن الحرب على الإرهاب لا تزال مستمرة.

وفي حلقات المسلسل يظهر لنا على أنّه ضابط يعمل في سلك الأمن الوطني وله شقيق واحد وأمه التي تعيش معه في نفس البيت، ومعه أيضًا زوجته وبناته.

وهو ضابط مكافح يهتم بزملائه في العمل، ذو حس قومي ووعي جيد، حيث يقوم بتوجيه زملاءه الضباط حول ان يحيوا حياتهم دونما خوف بالرغم من طبيعة عملهم الشاقة والمخيفة، وظهر ذلك مع صديقه الضابط يوسف الرفاعي الذي يرفض الزواج خوافًا من ترك زوجته أرمل خلفه، وفي ذلك تسليط للضوء على ما يعيشه أفراد وضباط الجيش الذي يعلمون بأنّ هذا العمل محل مخاطر ويقبلون عليه، لأجل غاية أسمى وهي حماية الوطن من الأعداء الذي لا يقلعون عن التفكير بالإخلال وإفساد أمن الوطن.

شاهد أيضًا: متى موعد إعادة مسلسل الاختيار 2

شخصية الضابط زكريا يونس في مسلسل الاختبار

يؤدي الفنان كريم عبد العزيز شخصية الضابط في مسلسل الاختيار 2  ومنذ بداية العرض والجمهور المصري والعربي يتابع هذا المسلسل الدرامي والحربي الذي يعرض قصّة كفاح الجنود المصريين للمنظمات الإرهابية التي تريد إخلال التوازن في الجبهة الداخلية وإضعاف نفوذ الوطن على أرضه، إلّا أنَّ صبر وقوة الجيش المصري في البذل والتضحية وتقديم الأرواح في سبيل الوطن وحفظ السلام، حاضرة مع حلقات المسلسل في كل يوم، وشخصية الضابط زكريا يونس التي يقوم الفنان كريم عبد العزيز بأدائها من الشخصيات المكافحة التي تظهر لنا تضحية أبناء الوطن.

حقيقة شخصية الضابط زكريا يونس

وهي الشخصية التي أثارت الجدل وتساءل كثيرون حول حقيقة وجودها في الواقع، وحسب تصريحات رسمية فأن الضابط زكريا يونس هي شخصية حقيقة لضابط في الأمن الوطني، واسم زكريا يونس هو اسم مستعار للحفاظ على سلامته.

والذي تمكن من ضبط عدد كبير من قيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان وساعد في إحباط مخططاتهم الإرهابية، وأيضًا ظهر خلال الحلقات الثلاث الأولى شخصيات عديدة منهم بأسمائهم الحقيقية الموجودة في الواقع أمثال ضابط الأمن الوطني الشهيد محمد مبروك، وكذلك الرائد محمد جودة والمقدم شادي مجدي، أول شهيدين في فض اعتصام رابعة.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل الاختيار 2

الضابط محمد الرفاعي وضباط آخرون في الاختيار

فحسب المصادر، فإن الضابط يوسف الرفاعي هو أيضًا شخصية حقيقية وعلى رأس عملها في مكافحة الإرهاب ولكن ضرورة العمل والسلامة تمنع الإفصاح عن الاسم الحقيقي للضابط، في الوقت الذي ظهرت فيه أسماء الضباط والجنود الشهداء بشكل عريض كون الخطر على حياتهم قد ولّى.

حيث كشفت الحلقات الأولى للمسلسل، أسماء ضباط الشرطة الذين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية، وقدموا لهم المساعدات في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية في مقدمتهم الرائد محمد الباكو تشي، الذي أسّس خلية إرهابية تضم 5 ضباط شرطة بهدف اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما ظهر أيضا خلال الحلقة الثالثة الضابط محمد عويس الذي صدر حكم عليه بالإعدام بتهمة مساعدات لعناصر بيت المقدس في اغتيال زميله محمد مبروك، وظهر أيضا بشخصيته الضابط حنفي جمال الذي انضم هو الآخر إلى التنظيمات الإرهابية.

أما باقي شخصيات ضباط الداخلية في الاختيار 2، وقاموا ببطولات للتصدي للعناصر الإرهابية، ظهروا في المسلسل بأسماء مستعارة، أمثال شخصية ضابط الأمن الوطني زكريا يونس التي يقدمها كريم عبد العزيز، وأيضا شخصية يوسف الرفاعي التي يقدمها أحمد مكي، وكذلك شخصية اللواء التي يقدمها الممثل رياض الخولي.

وكشف مصدر صحفي مقرّب، أن استخدام أسماء مستعارة لعدد من شخصيات أبطال المسلسل وعدم ذكر أسمائهم الحقيقية يرجع إلى أسباب أمنية، وقال إن تلك الشخصيات لا تزال تشغل مناصب داخل وزارة الداخلية، وإن طبيعة عملهم تمنع تحديد هويتهم، خاصّة أنّ البلاد مازالت مستمرة في حربها ضد العناصر الإرهابية والتنظيمات المختلفة.

شاهد أيضًا: اسماء مسلسلات رمضان المصرية 2021

معلومات عن مسلسل الاختيار 2

وهو مسلسل تلفزيوني مصري يتم عرضه على شاشة على قناة «ON» في التاسعة والنصف مساءً، وهو أحد الأعمال التي جرى إنتاجها في خدمة القضايا الوطنية المصرية ضمن مهمة القوّة الناعمة، وحقق العمل في الأيام الماضية مشاهدات قوية، يشارك في بطولة المسلسل الفنانان كريم عبد العزيز وأحمد مكي، سيناريو هاني سرحان، إنتاج شركة سينرجي، إخراج بيتر ميمي، وهو يتحدث عن مشاهد من تصدي الجيش المصري لمختلف الأحداث والتطورات في الساحة المصرية التي صارت مؤخرًا.

قد يهمك أيضًا: قصة مسلسل الطاووس

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه جواب سؤال من هو الضابط زكريا يونس ويكيبيديا لننتقل بعد ذلك إلى تبيان الشخصية في المسلسل والشخصية في الواقع مع ذكر نبذة عن مسلسل الاختيار 2.

4812 مشاهدة