من هو الضابط عمرو صلاح

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 27 أبريل 2021 , 18:04 - آخر تحديث : 27 أبريل 2021 , 18:04
من هو الضابط عمرو صلاح

من هو الضابط عمرو صلاح ؟ كيف بدأت مسيرته المهنية؟ كيف استشهد النقيب صلاح؟ ما هي تفاصيل حادثة معركة الواحات؟ من هو منفذ هذه العملية؟ هل تم الحكم على عناصر الخلية الإرهابية؟ هذه أهم الأمور التي سنتحدث عنها في مقالنا هذا مع موقع محتويات.

من هو الضابط عمرو صلاح

إن الضابط عمرو صلاح من مواليد مدينة القاهرة المصري، هو ضابط برتبة نقيب تم ترفيعه إلى رتبة رائد بعد استشهاده، تخرج من كلية الشرطة في عام 2012 م، والتحق بادارة العمليات الخاصة بعد التخرج؛ كما حصل على عدة دورات قتالية في الرماية واللياقة البدنية، قبل استشهاده كان ينتظر حفل زفافه بعد شهرين حيث قام بكافة استعدادات الزواج وحجز مكان الحفل وحدد موعده؛ شارك النقيب صلاح بعدة عمليات ضد العنف والإرهاب وألقى القبض على مجموعة من العناصر الإرهابية، استشهد النقيب في معركة الواحات يوم 20 أكتوبر 2017 م، على إثر إطلاق عيارات نارية من طرف العناصر الإرهابية؛ ويذكر أن العقل المدبر لحادثة الواحات عبد الرحيم المسماري الليبي قد حُكم عليه بالإعدام.

شاهد أيضًا: من هو الشهيد محمد مبروك

عمرو صلاح شهيد معركة الواحات

بدأت حادثة معركة الواحات من خلال وصول بعض المعلومات إلى أفراد الأمن الوطني، والتي تتضمن عنوان لمنطقة مشبوهة في الجيزة تتمركز فيها عناصر يحملون السلاح في وسط الصحراء في منطقة الواحات البحرية، وبعد التأكد من هذه المعلومة تم تجهيز فريق أمني من عدة ضباط ومن بينهم النقيب عمرو صلاح لمداهمة المكان، ثم نشبت المعركة الدموية بين قوات الأمن وعناصر الإرهاب، والتي أسفرت عن استشهاد 16 من قوات الشرطة، وإصابة 13 آخرين؛ شارك النقيب في تدريب أبطال فيلم الخلية مع أحمد عز على القتال وحمل السلاح وكيفية ارتداء الزي العسكري، لذلك سمي بطل السينما والواقع؛ ويذكر أنه تم تجسيد شخصيته ضمن مسلسل الإختيار الجزء الثاني.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل الاختيار 2

ماذا قال رامي جمال عن صديقه النقيب

شارك النجم والملحن رامي جمال من خلال حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة له مع صديقه الضابط النقيب الشهيد عمرو صلاح، وغرد بهذه الكلمات: “زي النهاردة من سنتين سمعت أوحش خبر في حياتي، وهو استشهاد البطل عمرو صلاح، على قد ما بزعل على الفراق، بفرح لحسن خاتمتك يا اللي مفيش منك، ربنا يرحمك أنت وكل أمواتنا، ويجمعنا بيكم في الجنة”.

شاهد أيضًا: من هو الضابط محمد مبروك ويكيبيديا

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، حيث كان محور حديثنا عن من هو الضابط عمرو صلاح ؟ وما هي وظيفته، وكيف استشهد، ومن المسؤول عن مقتله، كما أضفنا رأي جمهوره وأصدقائه، كما أوضحنا ملابسات الحادثة ومكانها وتفاصيلها، على أمل أن ينال طرحنا هذا على إعجابكم.

278 مشاهدة