من هو القنصل البريطاني في السعودية

كتابة احمد عيسى -
من هو القنصل البريطاني في السعودية

من هو القنصل البريطاني في السعودية ؟ الذي تم تعيينه من قبل الحكومة البريطانية للقيام بتقديم الخدمات المختلفة لكافة المواطنين البريطانيين المتواجدين في الدولة مع العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين، فمن هو وما أهم المعلومات المتعلقة به سنيجيب عليها لاحقًا في هذا المقال.

العلاقات السعودية البريطانية

إن العلاقات السعودية البريطانية واحدة من أقدم العلاقات التي أبرمتها المملكة العربية السعودية، والتي تعد علاقة تحالف وطيده منذ الحرب العالمية الأولى، وترجع تلك العلاقة إلى فترة الحرب العالمية الأولى، بعدما وقع الملك عبدالعزيز آل سعود، على اتفاقية دارين في عام 1915 ميلادية مع الحكومة البريطانية. في 20 مايو 1927 ميلادية، أبرمت الحكومة البريطانية ومملكة نجد إلى اتفاقية آخرى وهي اتفاقية جدة، وكانت المملكة المتحدة هي من أوائل الدول العالمية التي اعترفت بتأسيس المملكة العربية السعودية في عام 1926 ميلادية، وكان لها بعثة دبلوماسية رسمية في المملكة العربية السعودية، وافتتحت المملكة العربية السعودية، سفارتها في لندن في عام 1930 ميلادية، لتكون ثاني شكل رسمي للعلاقات الخارجية السعودية.

شاهد أيضًا: وظائف السفارة البريطانية في السعودية 1443

العلاقات الاقتصادية بين السعودية والبريطانية

عملت الحكومة السعودية وحكومة المملكة المتحدة، على إبرام العديد من الصفقات الاقتصادية والتبادل الاقتصادي بين البلدين على مدار التاريخ، حيث يوجد أكثر من 200 مشروع مشترك بين الشركات السعودية والبريطانية بقيدة 17.5 بليون دولار أمريكي، كما يتواجد حوالي 30 ألف مواطن بريطاني بداخل المملكة العربية السعودية، وتعد السعودية هي الشريك الأساسي والأكبر للتجارة البريطانية في الشرق الأوسط.

شاهد أيضًا: السفارة السودانية بالرياض الاستعلام عن الجواز 1443

من هو القنصل البريطاني في السعودية

القنصل البريطاني في المملكة العربية السعودية، هو القنصل سيف الدين آشر، والذي تولى المنصب في المملكة العربية السعودية، خلال السنوات الماضية بناء على تعليمات الحكومة البريطانية، وعمل سيف الدين على تطوير العلاقات بين الحكومة السعودية والبريطانية على مدار السنوات الماضية، كما حظى بشعبية كبيرة في الدولة، كما تولى العديد من المناصب في منطقة الشرق الأوسط قبل تعيينه قنصلًا في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: حجز موعد في السفارة اليمنية بالرياض بالخطوات التفصيلية

حقيقة اسلام القنصل البريطاني في السعودية

انتشر في الساعات القليلة صور للقنصل البريطاني سيف الدين آشر، والذي يظهر فيها وهو يؤدي مناسك العمرة في الحرم المكي وهو يرتدي ملابس الإحرام الإسلامية، حيث تسبب ذلك في إثارة الجدل من أجل التعرف على حقيقة إسلامه، ليؤكد القنصل البريطاني أنه اعتنق الدين الإسلامي منذ أكثر من 25 عامًا، وأنه يؤدي مناسك الحج والعمرة في المملكة.

شاهد أيضًا: تفاصيل فتح السفارة السعودية في دمشق 2021

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال من هو القنصل البريطاني في السعودية ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول القنصل البريطاني بداخل المملكة العربية السعودية.

9 مشاهدة