من هو الكاتب صالح الشيحي

كتابة دعاء - آخر تحديث: 20 يوليو 2020 , 22:07
من هو الكاتب صالح الشيحي

من هو الكاتب صالح الشيحي ؟ هذا السؤال يدور بكثرة في الأيام الأخيرة بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة بعد الإعلان عن وفاته إثر إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع الكثيرين ممن لا يعرفونه إلى البحث عنه، والتعرف عليه، ومن خلال المقال التالي نقدم لكم أهم المعلومات عنه، وعن نسبه، ودوره في صناعة الرأي العام السعودي.

من هو الكاتب صالح الشيحي

هو كاتب وصحفي سعودي، يميل إلى منهج الإصلاح في المملكة العربية السعودية، ولد الشيحي في مدينة رفحاء السعودية، وحصل على شهادة الليسانس في اللغة العربية.

عمل كمدير تحرير في مجلة “الثقافية” وهي المجلة التي تصدر عن الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا، وكان قبلها قد نال عضوية نادي الحدود الشمالية الأدبي.

عمل كمحرر في صحيفة عكاظ في خلال مرحلة الدراسة الثانوية، فقد كان يحب الكتابة الصحفية منذ الصغر؟

كما عمل في صحيفة المدينة، والوطن، وكان له عمود أسبوعي في جريدة الوطن. كما عمل كمحرر صحفي في جريدة العرب القطرية.

كان صالح الشيحي يكتب دوما عن الشارع السعودي، والهموم التي يعيشها المواطن في المملكة، كما أنه كان ينتقد بعض السياسات التي ينتهجها بعض الوزراء في المملكة مما تسبب في إيقافه عن الكتابة عدة مرات.

تم سجن الشيحي بواسطة السلطات السعودية في بادية عام 2018 بسبب انتقاده لسلطات رفيعة المستوى في المملكة وتم إطلاق سراحه في شهر مايو 2020، ثم أصيب بفيروس كورونا في بداية يوليو من العام نفسه ما أدى إلى وفاته بعد تدهور حالته الصحية.

كم عمر صالح الشيحي

يتسائل الكثير من الأشخاص: مواليد اي سنة صالح الشيحي، ولكن الحقيقة أن عام ميلاده غير معروف على وجه التحديد، ولكن يُعتقد أنه في العقد الخامس من عمره.

الكاتب صالح الشيحي من أي قبيلة

يريد الكثير من السعوديين التعرف على نسبه، وينتمي الكاتب الصحفي صالح الشيحي إلى قبيلة “الشيحة” وهي أحد القبائل الشهيرة في المملكة العربية السعودية والتي تقطن في مدينة حائل.

شاهد أيضًا: من هو صالح كامل السيرة الذاتية

أبرز مقالات صالح الشيحي

كان الصحفي صالح الشيحي كاتبًا في جريدة الوطن السعودية، وكتب بها العديد من المقالات، وكانت آخر المقالات التي كتبها:

  • ما ذنب المواطن الآخر؟!
  • مقتطفات الجمعة؟
  • صحيفة يومية جديدة!
  • “يافرعون من فرعنك”.
  • نريد كشف حساب ومسائلة!
  • “أبشر بولد.. بس مات”.
  • فروسية!
  • ألست معي يا سماحة المفتي العام؟!
  • “قال وش درّاك إنها كذبة”.

ويمكن الاطلاع على جميع المقالات التي قام بكتابتها في جريدة الوطن من خلال  الدخول إلى صفحته الرسمية على الموقع من هنا.

شاهد أيضًامن هو سعود بن عبدالله الفيصل ال سعود

تغريدة صالح الشيحي

يحظى الشيحي بمئات الآلاف من المتابعين عبر تويتر، وبعد أن تم إطلاق سراحه في شهر مايو 2020، قام بالتغريد على موقع تويتر يهنيء الشعب السعودي بحلول شهر رمضان المبارك ولم يطلق أي من التغريدات على حسابه بعد هذا التاريخ، ويمكن الاطلاع على التغريدات المدونة على حسابه الرسمي من هنا.

وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال: من هو الكاتب صالح الشيحي كما تعرفنا على نسبه، وأهم المقالات التي قام بكتابتها، كما تعرضنا لأبرز تغريداته على حساب تويتر الخاص به، ومقاطع الفيديو التي يعبر بها عن آراءه على موقع يوتيوب.

485 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!