من هو المستشار شفيق امام

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 10 مايو 2021 , 17:05
من هو المستشار شفيق امام

من هو المستشار شفيق امام ؟ ما هي حقيقة الرسالة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي؟ وما هي حقيقة تقاضي شفيق إمام راتب بقيمة 15 ألف مقابل عمله كمستشار، هذا ما سنسلط الضوء عليه من خلال مقالنا هذا، بالإضافة إلى توضيح حقيقة اتهامه بالتحريف والتزوير، وشهادة حق من صديقه النائب، وتوضيح الأمانة العامة عن حقيقة بعض الأمور.

من هو المستشار شفيق امام

إن المستشار شفيق إمام هو أحد مستشاري مجلس الأمة الكويتي منذ عام 1992 م، كما عمل مستشارًا لدى الهيئة العامة للاستثمار بعد موافقة مجلس الأمة ثم عاد إلى عمله في المجلس، تعرض المستشار في الأونة الآخيرة للعديد من الشائعات التي أثرت على نفسيته، حيث تم اتهامه بالتحريف والتزوير، كما قد تم نشر رسالة مفادها إن راتب شفيق إمام تجاوز 15 ألف دينار كويتي عن وظيفته كمستشار، الأمر الذي أثار الجدل بين المؤيد والمعارض، ويذكر إن إمام سيرته مثل المسك ومعروف عنه بالأمانة والنزاهة وهو مظلوم باتهامات باطلة.

حقيقة راتب المستشار

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الأمة بياناً صحافياً للتحدث عن  الرسالة التي تم تداولها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن تعيين المستشار شفيق إمام وحقيقة قيمة راتبه وأرادت توضيح الأمور التالية:

  • لا صحة لما تردد من حصول المستشار على راتب قدره 15 ألف دينار، ولولا وجود مانع دستوري يمنع كشف رواتب موظفي المجلس لكشفنا راتب الاستاذ المستشار، ومع هذا سنكتفي بالإشارة إلى أن المستشار يتقاضى راتبًا يقل عن نصف ما تم ذكره.
  • إن المستشار شفيق بالأصل من مستشاري مجلس الأمة ، واستعانت به التأمينات الاجتماعية وبعض الجهات الحكومية مثل وزير المالية.
  • أكدت الأمانة على التزامها بسياسة رفع نسبة الكويتيين في المجلس.
  • طالبت الأمانة العامة بضرورة تحري الدقة في نقل المعلومات وتداولها.

شاهد أيضًا: شروط الترشح لمجلس الامة 2021 الانتخابات التكميلية وشروط التصويت

المستشار إمام متهم بالتزوير

تعرض المستشار شفيق إمام للهجوم على إثر اتهامه بحادثة تزوير أثناء عمله بالمجلس، هذا وقد أكد النائب عبدالله الرومي إن هذا الكلام غير صحيح، وصرح قائلًا: “أشكر رئيس المجلس مرزوق الغانم على إعادة تعيين شفيق إمام، لأنه من الكفاءات القانونية التي يحتاجها البرلمان”، كما أظهر الرومي حقيقة التزوير والتحريف لنص المادة 3 من قانون الملكية العقارية وقال: “بصفتي كنت رئيسًا للجنة التشريعية ومن منطلق الأمانة يتعين عليّ كشاهد أن أدلي وأبين للمواطنين حقيقة هذا الموضوع، فقد تم تقديم طلب من بعض الأعضاء في ذاك الوقت، وعلى ضوئه كُلفت اللجنة بالتحقيق في أمر التزوير، وتم تكليفي من اللجنة بذلك، وبعد الانتهاء قمت بعرض نتيجة التحقيق على اللجنة، التي انتهت إلى أن ما حدث لا يعدو كونه خطأً مادياً غير مقصود، واتضح لي كذلك أنه عندما تمت الموافقة على القانون كان بالشكل السليم الذي انتهت إليه اللجنة لكن عندما تمت إعادة طباعة القانون بعد إقراره لإرساله للحكومة حدث الخطأ المادي وتم استدراكه وعُدل النص في حينه”.

ودافع الرومي عن إمام بقوله: “هذه شهادة حق، وما نسب للأستاذ شفيق غير صحيح، وهو شخص جليل، وهذا ما انتهت إليه اللجنة التشريعية في 2003 ولم يرتكب أي تزوير أو تحريف في هذا النص، واستمر ثلاث سنوات بعد ذلك مستشاراً لمجلس الأمة، وهو من استقال، علماً بأنه كان الساعد الأيمن للمرحوم حمد الجوعان في إعداد قانون التأمينات الاجتماعية”.

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو المستشار شفيق امام،  وتحدثنا عن البيان الصحفي الذي أصدرته الأمانة العامة حول حقيقة راتب إمام، كما بينا رأي صديقه النائب عبد الله الرومي الذي خرج وصرح بالحقائق ودافع عن المستشار إمام ونفي الشائعات والتهم المغلوطة بحقه.

357 مشاهدة