من هو الملاكم صلاح الدين بن حبيبي

كتابة ربا عبدالله - تاريخ الكتابة: 10 يوليو 2021 , 23:07 - آخر تحديث : 10 يوليو 2021 , 23:07
من هو الملاكم صلاح الدين بن حبيبي

من هو الملاكم صلاح الدين بن حبيبي والذي انتشر اسمه بشكل واسع وكبير في الآونة الآخيرة وذلك بعد انتشار خبر وفاته وبشكل كبير، حيث أن صلاح الدين بن حبيبي هو ملاكم مغربي شاب يافع، توفي نتيجة لكمة قوية من خصمه والتي أدت إلى وفاته، فمن هذا المنطلق سنتعرف على من هو المُلاكم صلاح الدين بن حَبيبي ، وتفاصيل وفاته.

ما هي رياضة الملاكمة

الملاكمة هي رياضة موجودة منذ آلاف السنين وأصبحت حدثًا أولمبيًا رسميًا في عام 688 قبل الميلاد، حتى أن هناك أدلة على حدوث الملاكمة في مصر القديمة، وتتضمن الملاكمة الرياضية الحديثة قيام اثنين من الرياضيين بضرب بعضهما البعض بقفازات مبطنة في محاولة لإسقاط خصمه وإسقاطه، وتستمر هذه المعارك عادة من 3 إلى 12 جولة وتستغرق كل جولة عادة ثلاث دقائق؛ وهناك العديد من الأسماء التي برزت في عالم الملاكمة مثل: محمد علي ومايك تايسون وجورج فورمان، كما وأصبحت الملاكمة أيضًا اتجاهًا شائعًا للياقة البدنية للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن أو الحصول على شكل أفضل.

شاهد أيضاً: من هو حكم نهائي دوري أبطال افريقيا 2021

من هو الملاكم صلاح الدين بن حبيبي

صلاح الدين بن حَبيبي هو مُلاكم مغربي، من مواليد عام 1998 م، ويبلغ من العمر23 عامًا، ولد في مدينة القلعة السراغنة في المغرب، وقضى معظم أيام حياته في ملاعب الملاكمة من أجل احتراف رياضة الملاكمة، وسعى المُلاكم المغربي صلاح الدين بن حبيبي لاحتراف لعبة الملاكمة، حيث سافر إلى جميع الدول من أجل الاحتراف وآخر دولة توجه إليها كانت دولة أسبانيا، حيث شارك في مباراة تدريبية هناك.

شاهد أيضاً: المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2022 اسيا

سبب وفاة الملاكم صلاح بن حبيبي

أكدت وسائل إعلام مغربية متعددة خلال الساعات الماضية وفاة الملاكم المغربي الشاب صلاح الدين بن حبيبى بسبب لكمة قوية على الرأس، ووذكرت صحيفة “الحياة اليومية” المغربية أن صلاح الدين هو أحد النزلاء السابقين في مراكز إيواء القاصرين بمنطقة تاراغونا الإسبانية ويملك مهارات الملاكمة ما جعله ينخرط في اللعبة، وينحدر الملاكم الشاب من مدينة قلعة السراغنة بالمغرب، وسعى مثل الكثير من القاصرين إلى الهجرة إلى إسبانيا، فعانى في مراكز الإيواء قبل أن يلتحق بأحد أندية الملاكمة، ويظهر مهاراته ويبدأ في ممارستها. وفي نزال تدريبي بمركز ليريدا وجه إليه خصمه ضربة قوية على الرأس، ولم يحتمل الملاكم الشاب هذه اللكمة وفارق الحياة بعد ذلك، رغم تدخل الأطباء لمحاولة إسعافه وإنقاذ حياته.

وذكرت الصحيفة أن مشاكل أخرى ظهرت مع وفاة بن حبيبي منها أن جثته ما تزال عالقة بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بين المغرب وإسبانيا، خاصة بعد التوتر الأخير بين البلدين، إلى جانب أن أسرة الملاكم قد تخسر التأمين على الحياة كونه لم يكن يملك الأوراق القانونية بالكامل، مما قد يجعل ناديه يتملص من المسؤولية القانونية في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة صلاح الدين بن حبيبي الملاكم المغربي

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على من هو المُلاكم صلاح الدين بن حَبيبي ، وكم عمره، وجنسيته، واهتماماته،  وسبب وفاة الملاكم الشاب المغربي  صلاح بن حبيبي .

22 مشاهدة