من هو النائب العام السعودي الحالي

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 28 يونيو 2021 , 12:06
من هو النائب العام السعودي الحالي

من هو النائب العام السعودي الحالي ؟ الذي يطرح الكثيرين الأسئلة حول شخصيته للتعرف عليها أكثر حيث أنه أحد الشخصيات البارزة التي لها مكانة عالية مما جعله يحظى بهذا المنصب، وإننا في هذا المقال نجيب على هذا السؤال ونقدم نبذه عنه كما نستعرض أهم المناصب التي تولها والأعمال التي قام بها.

من هو النائب العام السعودي الحالي

النائب العام السعودي هو سعود بن عبدالله بن مبارك المعجب، والذي استلم هذا المنصب في السابع عشر من يونيو لعام 2017، حيث صدر الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين بتعيينه، ويذكر أن آخر منصب تولاه المعجب بأمر ملكي هو عضو المجلس الأعلى للقضاء بدرجة رئيس محكمة استئناف، والذي تولاه بعد أن كان قاضيًا في المحكمة الجزئية.

شاهد أيضًا: من هو وزير الشؤون الاسلامية الحالي في المملكة العربية السعودية

نبذة عن سعود المعجب

سعود بن عبدالله بن مبارك المعجب هو النائب العام في السعودية منذ عام 2017 وعضو هيئة كبار العلماء منذ الثامن عشر من أكتوبر لعام 2020، كان مولده في مدينة “الأفلاج” عام 1966، وقد أنهى دراسة الإبتدائية في مدرسة طارق بن زياد في ليلى بالأفلاج، والمتوسط في معهد الأفلاج العلمي، ثم انتقل بعدها إلى مدينة الرياض حتى يكمل الثانوية في معهد الرياض العلمي، وبعد تخرجه منها التحق بكلية الشريعة في الرياض ومنها إلى مسيرته العريقة في القضاء.

شاهد أيضًا: من هو وزير الاقتصاد السعودي الجديد

الحياة العملية لسعود المعجب

تولى سعود المعجب العديد من المناصب التي تدرج فيها في حياته العمية مما أكسبته خبرة كبيرة وقدرًا رفيعًا، ونذكر فيما يلي بعض هذه المناصب:

  • عمل سعود المعجب قاضيًا في المحكمة الجزائية.
  • عين رئيسًا لمحكمة الأحوال الشخصية في الرياض.
  • تم تعيين المعجب كعضوًا في المجلس الأعلى للقضاء السعودي بمرتبة رئيس محكمة استئناف.
  • في العام 2017 أصبح المعجب أول نائب عام في النيابة العامة السعودية.
  • تولى سعود المعجب النائب العام التحقيقات التي جرت مع عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال الموقوفين في قضايا فساد.

شاهد أيضًا: من هو نائب وزير الحرس الوطني السعودي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال من هو النائب العام السعودي الحالي حيث أوردنا إجابة على هذا السؤال وقدمنا نبذه عن شخصية سعود المعجب النائب العام الحالي للسعودية.

56 مشاهدة