من هو اله الحرب في الاساطير اليونانية؟

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 10 أكتوبر 2021 , 09:10
من هو اله الحرب في الاساطير اليونانية؟

من هو اله الحرب في الاساطير اليونانية أطلق عليها في القدم اسم الجمهورية الهيلينية حيث أن اليونان معترف بها كدولة منذ أقدم العصور، كما كانت تلقب باسم هيلاس، والتي تتمتع بموقع جغرافي حيث تقع في منطقة الجنوب الشرقي لقارة أوروبا، كما نتعرف من خلال المقال على أسماء بعض الآلهة الذين اشتهروا في الأساطير اليونانية القديمة.

من هو اله الحرب في الاساطير اليونانية

إله الحرب في الاساطير اليونانية هو آريس اله الحرب والانتقام، كما أنه يكون أخ أثينا، أفروديت إلهة الحب والجمال قديما والتي لها مكانة كبيرة عند الإغريق، حيث كان يرمز آريس الشدة والحزم والأخذ بالثأر والحرب والانتقام والقوة، اشتهرت أفروديت بالجمال والذوق الرفيع المستوى والجمال وأيضا اشتهرت بالحب والرومانسية، أطلق على اليونان في الزمن القديم اسم الإغريق حيث أنها كانت تعج بالعديد من الشخصيات القوية التي تتمثل في رمزا للقوة والبطولة والألوهية في معتقدات البعض الأخر، من شدة تصديق القانطين بها تم تسجيل بعض القصص والكتابات المتنوعة وبعض لقصائد الشعراء الماكثين في اليونان منذ فترة طويلة في القدم.

تميز شعب الإغريق قديما أن لديهم ما يقارب من 180 اله وتلك التي تعد ملكهم أما التي تم تصنيفها إلى نصف اله وكان يطلق على الرجال أو النساء الأقل منزله من رتبة الاله، البعض من الإغريق كان منهم من يقوم بالادعاء أنه من نسل الاله ولكن هو إنسان بشري مميز، أما بالنسبة لما يطلق عليها الميثولوجيا الإغريقية وهي تعد أكبر وأشهر مجموعة تضمن معظم الأساطير ومنها ما هو خرافة من وحي الخيال، منهم قديما أمنوا بتلك البدع ومنهم البعض الأخر صدقها عند القدماء اليونانيين.

شاهد أيضًا: اله الحب عند الاغريق هو

قائمة آلهة الميثولوجيا الإغريقية

كان عند قدماء شعب اليونان أو كما يلقبها العديد من الناس الإغريق والتي تتمتع بالكثير من الأساطير المتنوعة ومنهم الخرافية، ومنها ما يعتقد أنه اله أو من نسل الإله والكثير من الناس في تلك الفترة كان يؤمنوا بتلك الآلة، من الأسماء التي وردت في قائمة الآلهة التالي:

  • آلهة جبل أوليمبوس حيث كان له شأن كبير في تلك الفترة عند قدماء الإغريق.
  • أبولو والذي كان يمثل عندهم إله الفنون وكان يلقب بإله إغريقي قديما.
  • أثينا تعد لديهم أنها إله الحكمة والتي كانت تخطط للتخطيط والحروب أي أنها الرأس المدبرة لبعض الحروب عند قدماء الإغريق.
  • آرتميس وهو إله الصيد والرماية والذي عندما يذكر اسمه يسهل عليهم عملية الصيد والرمي وهكذا.
  • كما أنه كان يمثل التيسير في عمليات الوضع عند النساء اليونانيون، وكان يمثل لهم العذرية والذي من خلاله يعد الحامي والحارس لصغار الأطفال البشر وكذلك لصغار الحيوانات.
  • آريس إله الحرب والذي يمثل القوة والانتقام عند الإغريق والذي هو أخ للإله أثينا، ولكن هناك فرق شاسع وكبير بين الأخوين حيث أن آريس هو الرمز الإلهية للانتقام والثأر ورجوع الحق من وجهة نظرهم قديما.
  • أفروديت وهي تعني إله الجمال والحب والرقة والرومانسية والتي كانت تتمتع بالروح المرهفة وجمال المشاعر وتعبر عن مراسم الحب عند الإغريق أو اليونانيين القدماء التي كانت تتمتع بشهرة كبيرة على مر العصور إلى تلك الفترة من الزمن.
  • يرسخ عند البعض منهم أن تلك ليست أساطير ولكنها حقيقة وتم تسجيل كتابتها سواء في الأدب الإغريقي أو الشعر القديم تعتبر تلك من أهم المعالم وأسماء الإله عند قدماء اليونانيين التي كانت لهم مكانة كبيرة عند الكثير من الناس.

شاهد أيضًا: اين تقع اثينا وما هي المدن القريبة منها

وفي نهاية تعرفنا على من هو اله الحرب في الأساطير اليونانية هو آريس اله الانتقام والقوة الحرب، كما أنه أخ أثينا والتي لقبت أفروديت وهي الة الجمال والحب قديمًا عند الإغريق والتي كانت تتمتع بمكانة عالية بينهم.

29 مشاهدة