من هو بدر الداهوم السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو بدر الداهوم السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو بدر الداهوم السيرة الذاتية من الأسئلة التي يطرحها الكثير من متابعي الساحة السياسية في دولة الكويت، من أجل معرفة المزيد حول النائب الكويتي بدر الداهوم، والذي نجح في دخول مجلس الأمة الكويتي في انتخابات المجلس التي عقدت في عام 2020، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن أهم المعلومات حول النائب الكويتي بدر الداهوم.

من هو بدر الداهوم السيرة الذاتية

الدكتور بدر زايد حمد الداهوم العازمي، من مواليد 16 مارس 1975 ميلادية، نائب في مجلس الأمة الكويتي السلطة التشريعية الثانية في دولة الكويت، حاصل على درجة الدكتوراه في الفقه وأصوله من جامعة القاهرة، وحصل على درجة الماجستير في الفقه وأصوله أيضاً من الجامعة الأردنية، وتحصل على ليسانس في الشريعة والدراسات الإسلامية من جامعة الكويت، يعمل معلم تربية إسلامية، ورئيس مجلس إدارة جمعية جابر العلي التعاونية.

شاهد أيضاً: مرشحين مجلس الامه 2020 بالأسماء … قائمة أسماء المرشحين لمجلس الأمة 2020

مشاركة بدر الداهوم في انتخابات مجلس الأمة

شارك النائب الكويتي بدر الداهوم في انتخابات مجلس الأمة الكويتي فبراير 2012، وتمكن من الحصول على 15027 صوتاً، محققاً المركز الثالث في الدائرة الخامسة، وشارك في المجلس حتى انتخابات مجلس الأمة 2016، ولكن أعلن عن مقاطعة الانتخابات وتم شطبه من قبل لجنة الانتخابات، ثم عاد للمشاركة من جديد في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020، ممثلاً عن الدائرة الخامسة، وحقق المركز الثاني بعدما حصل على 8371 صوتاً.

شاهد أيضاً: أسماء أعضاء مجلس الأمة الكويتي 2020

تصريحات بدر الداهوم

يشتهر بدر الدهوم بتصريحاته ومعارضته الشديدة للحكومة الكويتية ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، وذلك في العديد من المواقف سواء في مجلس 2012 أو مجلس 2020، كما تقدم باستجوابات عديدة لرئيس مجلس الوزراء الكويتي والعديد من الوزراء في الحكومة الكويتية، كما أعلن عدم تأييد تولى مزروق الغانم لرئاسة مجلس الأمة.

شاهد أيضاً: من هو رئيس مجلس الأمة الكويتي 2020

بدر الداهوم من أي قبيلة

يتبع الدكتور بدر زايد حمد الداهوم العازمي، إلى قبيلة العوازم، وهو مسلم سني يشارك في انتخابات مجلس الأمة بصفة دائمة ممثلاً عن الدائرة الخامسة والتي تعد من أكبر الدوائر الانتخابية في الكويت، ويتمتع بدر الداهوم بشعبية كبيرة نظراً لمعارضته الشديدة وانحيازه إلى المواطن الكويتي.

حساب الدكتور بدر الداهوم على تويتر

يعد النائب بدر الداهوم، من النواب المتفاعلين بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي مع جميع المتابعين بداخل وخارج الكويت، حيث ينشر الكثير من الآراء والتغريدات التي لها تأثير كبير على الشارع الكويتي وفي مجلس الأمة الكويتي، ويمتلك الداهوم ما يقرب من 200 ألف متابع من الكويت والعالم العربي، ويشهد حسابه الرسمي تفاعل كبير من قبل متابعي النائب المثير للجدل بشكل دائم، حيث يمكن متابعة الدكتور بدر الداهوم عبر حسابه الرسمي على تويتر بالبحث عن اسمه التالي: @DrBaderALdahoom أو من خلال الدخول المباشر لحسابه “من هنا“.

ختاما نصل بكم إلى نهاية مقال من هو بدر الداهوم السيرة الذاتية، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول النائب الكويتي الداهوم، والذي يشتهر بآراه المعارضة لسياسات الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات