من هو برونو هنريك كورسيني ويكيبيديا

كتابة ربا سليمان -
من هو برونو هنريك كورسيني ويكيبيديا

من هو برونو هنريك كورسيني ويكيبيديا ، تعتبر كرة القدم واحدة من أكثر الرياضات شهرةً حول العالم، حيث يوجد لها الكثير من الجمهور والمتابعين والممارسين، كما برز منها العديد من النجوم ونالوا شعبيةً واسعةً وشهرةً على نطاق العالم، وكان برونو هنريك كورسيني واحدًا من الذين لمعوا في عالم كرة القدم.

من هو برونو هنريك كورسيني ويكيبيديا

برونو هنريك كورسيني لاعب كرة قدم برازيلي الأصل من مواليد أبو كرانة في 21 تشرين الأول من عام 1989 ميلادي، اشتهر في سن مبكر ليصبح واحدًا من نجوم كرة القدم العالميين، بدأ مسيرته الكروية في سن الـ 19 أي في أوائل عام 2008 مع فريق Erte البرازيلي ليستمر مع هذا الفريق لمدة أربع سنوات ثم ينتقل بعدها إلى فريق آخر، حيث لعب كوريسيني خلال مسيرته مع أكثر من فريق، ليستقر حاليًا مع نادي الاتحاد السعودي، حيث أنه يلعب كخط وسط وفق تشكيلة الفريق.[1]

شاهد أيضًا: من هو لاعب النصر ايمن يحيى ويكيبيديا.

سيرة اللاعب برونو هنريك كورسيني

لمع نجم كورسيني مع فريق الاتحاد السعودي في الآونة الأخيرة، وأصبح اسمه من الأسماء المعروفة في الوطن العربي بأكمله، ونذكر بعض المعلومات المهمة عن هذا اللاعب:

  • اسمه الكامل: برونو هنريك كورسيني.
  • اسمه الحقيقي: برونو أغيلار.
  • جنسيته: برازيلي إيطالي.
  • تاريخ ميلاده: 21 تشرين الأول من عام 1989 ميلادي.
  • عمره: 32 عامًا.
  • طوله: 180 سنتيمتر.
  • وزنه: 75 كيلو غرام.
  • زوجته: بيل زانلورنانسي ديتريش.
  • الفريق الحالي: نادي الاتحاد السعودي.
  • رقم القميص: 19.

أشهر الفرق الذي لعب معها: كورينثيانز كلوب، بالميراس، الاتحاد السعودي.

المسيرة الاحترافية للاعب برونو هنريك كورسيني

بدأ كورسيني مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم في عام 2014 عندما انضم إلى فريق كورينثيانز البرازيلي أو ما يعرف بنادي الشعب، والذي يعد واحدًا من أكبر الأندية البرازيلية لكرة القدم وقد تم تأسيسه في عام 1910 للميلاد. لعب برونو مع هذا الفريق لموسمين كاملين على التوالي سجل خلالهما 6 أهداف ولعب 68 مباراة، لينتقل من هذا النادي في عام 2016 إلى نادي إيطالي يدعى باليرمو الواقع في صقلية، واستمر مع هذا الفريق موسما واحد فقط سجل خلاله هدفا واحدا ولعب حوالي 33 مباراة، في عام 2017 غادر كورسيني الفريق السابق لينضم إلى فريق بالميراس البرازيلي الذي يقع مقره في مدينة ساو باولو ويعتبر من أشهر الأندية في البرازيل حيث أنه نال لقب الدوري البرازيلي عشرة مرات، وقد أحرز برونو مع هذا الفريق 21 هدفًا خلال 80 مبارة قام بالمشاركة بها، وبحلول عام 2020 قام برونو بالانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي ليستقر معه إلى اليوم، حيث خاض مع هذا الفريق 8 مباريات أحرز خلالها هدفًا واحدًا.

شاهد أيضًا: اللاعب برونو هنريك كورسيني السيرة الذاتية.

انتقالات برونو هنريك

قام برونو خلال مسيرته بالعديد من الانتقالات بين أندية مختلفة لكرة القدم، سواء أكانت أندية برازيلية أو غيرها، ونذكر أهمها:

  • في 29 آب من عام 2016: انتقل هنريكي من فريق كورينثيانز البرازيلي إلى فريق باليرمو الإيطالي.
  • في 22 تموز من عام 2017: انضم برونو إلى نادي بالميراس البرازيلي مغادرا النادي الإيطالي السابق.
  • في 12 من شهر تشرين الأول لعام 2020: انتقل هنريكي من نادي بالميراس ليصيح لاعبا في نادي الاتحاد السعودي.

إحصائيات وأرقام من حياة برونو هنريك كورسيني

فيما يلي أشهر الأرقام الهامة في حياة اللاعب برونو هنريك كورسيني:

  •  في عام 2018 حصل اللاعب البرازيلي برونو على جائزة أفضل لاعب وسط في البرازيل، حيث أنه ساهم في إحراز 16 هدفًا نظيفًا خلال مشاركته في 44 مباراة.
  • في عام 2019 شارك كوريسيني في 43 مباراة ليحرز خلالها 13 هدفًا.
  • في عام 2020 لعب برونو كلاعب احتياط بديل، حيث أنه لم يحرز أية أهداف لهذا العام وبعد ذلك لعب برونو 16 مباراة لم يحرز خلالها إلا هدفًا واحدًا.

مركز برونو هنريك كورسيني في الاتحاد السعودي

يلعب برونو كوريسيني كخط وسط مع فريق الاتحاد ويحمل قميصه الرقم 19، وتميز هذا اللاعب بقدرته على الربط بين الهجوم والدفاع بطريقة مذهلة جعلته من اللاعبين الأكثر شهرة، كما أثبت برونو قدرته على اللعب كمحور أو ارتكاز حسب إرادة إدارة الفريق، ويعتقد أنه سيكون شريكًا للاعب المغربي الأحمدي في الشق الدفاعي بعد أن غادر ليوناردو خيل من الاتحاد السعودي، وهذا ما يزيد العبء على برونو المعروف بتسديداته الخارقة من خارج منطقة الجزاء.

حساب برونو هنريك كورسيني على انستغرام

يعتمد الكثير من المشاهير ولاسيما لاعبي كرة القدم على الإنستغرام ليبقوا على تواصل مع جماهيرهم، ويعتبر اللاعب البرازيلي برونو هنريك كورسيني واحدا من المشاهير على منصة الإنستغرام للتواصل الاجتماعي، حيث يمتلك برونو ما يتخطى 6.5 مليون متابعًا يشاركهم الكثير من تفاصيل حياته وأهم اللحظات. وللدخول إلى الحساب الرسمي له “من هنا“.

زواج برونو هنريك كورسيني

تزوج اللاعب البرازيلي برونو كورسيني من برازيلية تدعى بيل زانلورنسي ديتريش، وهي ما زلت تدرس علم النفس، وقد أنجبا الزوجان طفلة وحيدة اسمها ليا، ويسكنان حاليًا في مدينة جدة السعودية بالرغم من أن كليهما من أصول برازيلية لكن انتقال برونو إلى فريق الاتحاد قد فرض ذلك عليهم، وتمتلك بيل زوجة اللاعب حساب خاص على انستغرام تشارك فيه بعض تفاصيل ولحظات هذه العائلة الصغيرة، ويمكن الدخول إلى صفحتها الخاصة “من هنا“.

في الختام نكون قد تعرفنا على من هو برونو هنريك كورسيني ويكيبيديا ، كما ذكرنا أبرز التفاصيل والمعلومات عن حياة هذا اللاعب، بالإضافة للأحداث المميزة خلال مسيرته الكروية والانتقالات الخاصة به، كما تعرفنا على العائلة الصغيرة التي يمتلكها البرازيلي برونو.

المراجع

  1. ^ kooora.com , برونو هنريكي Bruno Henriqu e , 14/01/2022
29 مشاهدة