من هو بشير مارديني زوج دنيا بكر يونس

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 27 يناير 2021 , 08:01 - آخر تحديث : 27 يناير 2021 , 07:01
من هو بشير مارديني زوج دنيا بكر يونس

من هو بشير مارديني زوج دنيا بكر يونس من الأسئلة المتداولة حول الإعلامية الشهيرة دنيا بكر يونس، فهي من الشخصيات المميزة في تاريخ الإعلام السعودي، فهي واحدة من أمهر الإعلاميات السعوديات وأشهرهم بسبب تحقيقها عدد كبير من الإنجازات على مدار مشوارها العملي الذي امتد لأكثر من 30 سنة في التلفزيون السعودي والخليجي، وفيما يأتي مزيد من المعلومات حول دنيا بكر يونس وزوجها.

دنيا بكر يونس

دنيا بكر يونس من أشهر الإعلاميات السعوديات في التلفاز السعودي، لها تاريخ عريق في مجال الإذاعة والتلفاز، ولدت دنيا في الرياض وحصلت على بكالوريوس في كلية التربية عام 1973، ثم حصلت على دورة تخصصية بمعهد الإدارة عام 1980، وبدأت عملها في مجال الإذاعة والتلفزيون منذ أن كان عمرها 10 سنوات، فشاركت في برنامج إذاعي بجدة والعديد من برامج الأطفال على القناة الأولى، ومن الجدير بالذكر أن دنيا ليست الشخصية الإعلامية الوحيدة في أسرتها، ولكن أخواتها الثلاث وفاء وإيمان وفاطمة أيضًا إعلاميات، بالإضافة إلى شقيقها هو الفنان محمد بكر وشقيقتها وعد بكر مطربة عربية مشهورة.

شاهد أيضًا: كم عمر دنيا بكر يونس

من هو بشير مارديني زوج دنيا بكر يونس

بشير مارديني زوج دنيا بكر يونس هو مخرج سوري الجنسية، أنجبت منه ولدين وهما بدر مارديني وبكر مارديني، ولكن انفصلا بعد زواجهما لأسباب لم تعلن حفاظًا على الخصوصية، ولكنها استطاعت أن تحصل على حضانة أولادها لأن القانون السعودي يعطي أحقية للأم السعودية بالمطالبة بحضانة الأبناء إذا انفصلت عن الزوج الغير سعودي، ولكن لم تتطرق دنيا عن تفاصيل وأسباب الطلاق الشخصية.

إنجازات دنيا بكر يونس

شاركت الإعلامية الكبيرة دنيا بكر يونس في تقديم البرامج المختلفة والمتنوعة على مدار مشوارها الطويل، فقدمت البرامج والأعمال التالية:

  • هي المذيعة السعودية الأولى التي قدمت برامج منوعات منها:
    • برنامج ماما دنيا.
    • برنامج ستوديو 5.
    • برنامج ما يطلبه المستمعون.
  • انتقلت إلى قناة دبي لإعداد وتقديم البرامج.
  • عملت في مجلة الديوان.
  • قدمت برنامج عاداتنا على قناة روتانا في رمضان.
  • نقلت الأخبار الحصرية عن حرب الكويت وكرمها وزير الثقافة الكويتي.

بالإضافة إلى نشاطها في مجال الإعلام، فإن دنيا كانت لديها أنشطة إضافية منها إنشاء مؤسسة للدعايا والإعلان واسمها “دنيا للدعايا والإعلان”. ومؤسسة لتصدير الملابس. كما إن لديها مؤسسة قائمة للإنتاج والتوزيع الفني.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على دنيا بكر يونس الإعلامية الشهيرة، كما تعرفنا على نبذة عن زوجها المخرج السوري بشير مارديني وأولادهما، كما تعرفنا على أهم الإنجازات التي قامت بها دنيا خلال سنوات عملها كإعلامية.

513 مشاهدة