من هو بندر آل شافي ويكيبيديا

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر 2021 , 08:09 - آخر تحديث : 4 سبتمبر 2021 , 07:09
من هو بندر آل شافي ويكيبيديا

من هو بندر آل شافي ويكيبيديا الكثير من الأسماء تلمع بعد موقف من المواقف، وخاصة إذا ارتبط اسمهم بقصيدة من قصائد شاعر من الشعراء الذين يمتلكون جمهورًا عريضًا، ولاسيما إذا كان الأمر يرتبط بهجاء أو رد، وهذا ما حدث لأحد الشخصيات الخليجية القطرية وهو بندر آل شافي، فمن هو بندر آل شافي؟ وما قصته؟ ومن هو الشاعر الذي رد عليه، كل هذا سوف نتعرف عليه خلال المقال الحالي.

من هو بندر آل شافي ويكيبيديا

إن بندر آل شافي هو أحد الشخصيات القطرية اللامعة وعضو الاتحاد الآسيوي لمدة أربع سنوات متتالية، وذلك عبر الاجتماع الدوري للاتحاد الذي عقد بالكويت، ويعد هذا من الإنجازات الرائعة للرياضة القطرية التي حدثت بها طفرة كبيرة في السنوات الماضية، ومن جانبه أعرب بندر آل شافي عن سعادته البالغة بالفوز بعضوية الاتحاد الأسيوي، والذي أكد أنه سيواصل مشوار النجاحات التي حققتها قطر على مستوى الألعاب والفعاليات الرياضية في السنوات الأخيرة، وأشار إلى دعم الدولة والقيادة والحكومة القطرية له ولكافة الرياضيين والقيادات الرياضية القطرية.

شاهد أيضاً: من هو يعقوب زوج فاطمة الأنصاري

بند آل شافي قطر

وأشار إلى أن الدولة القطرية لم تدخر وسعًا في سبيل تعزيز الرياضة القطرية، وأكد على نجاح دولة قطر في تنظيم الكثير من البطولات والأنشطة الرياضية التي كان لها صدى عالمي، بالإضافة إلى نجاحه في الفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم للكبار على مستوى الفرق للعام 2022م، وهو الحدث الأهم على مستوى الرياضة والذي ينتظره عشاق الرياضة على مستوى العالم، وأضاف بندر آل شافي إلى أن قطر تنظم البطولة السنوية في شهر ديسمبر والتي وصلت مكافأته إلى مائة ألف دولار والتي يقوم الكثير من الأبطال بالمشاركة فيها، وصارت من معالم دولة قطر.

آل شافي وش يرجعون

بزغ اسم بندر آل شافي رفقة الكواري إثر ورود ذكرها على لسان الشاعر القطري الشهير بن الذيب في مجمل الرد على كل من بندر والكواري، ومن وقتها أخذ رواد السوشيال ميديا يتساءلون عن صاحب شخصية بندر آل شافي، وإلى أي قبيلة ينتمي، وهو يعود إلى قبيلة آل شافي التي ترجع إلى قبيلة عبيدة وتعود بدورها إلى فخذ من قبيلة قحطان الشهيرة الضاربة بجذورها في البلاد العربية المختلفة كالمملكة العربية السعودية وقطر والكويت واليمن والإمارات وغيرها من البلدان الخليجية والعربية.

قبيلة بندر آل شافي

ترجع قبيلة آل شافي إلى مكان يسمى بالمزيج داخل الجنوب من المملكة العربية السعودية، وهم أبناء مالك بن أدد، وهي التي سكنت أراضٍ واسعة في مدن مختلفة من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، وتعود نسبتهم كذلك إلى الهواجر وهم بطن من قحطان أيضًا، حيث يتوقعون وينقسمون إلى عدة بطون وأفخاذ منهم آل محمد، وآل يزيد، وآل مخضبة، وهو من الأمراء، وكان من أفضل وأهم أمراء بني شافي وبن بغيث وآل عايد وغيرهم، وأنت ترى أن عائلة آل شافي عائلة عريقة في النسب.

شاهد أيضاً: من هو رجل الأعمال طارق نمر السوداني

ابن الذيب والكواري وبندر آل شافي

كانت قصة الشاعر ابن الذيب وعلي بن سعدون الكواري وبندر آل شافي، من أكثر القصص والمواقف التي تناولتها السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة حيث قام كل من الكواري وآل شافي قد انتقد الشاعر المعروف ابن الذيب على إثر مدحه لآل مرة من السعودية، وهو ما اعتبره كل من الكواري وآل شافي تعريضًا بقطر، رفض الشاعر ابن الذيب على الفور هذا التعريض والنقد الموجه له، بل قام بنظم قصيدة تناول فيها كلاً من علي بن سعدون الكواري، وبندر آل شافي بالنقد اللاذع، وهو ما أثار موجة كبيرة من المتابعة والتفاعل من رواد السوشيال ميديا بين مؤيدين ومعارضين لهذا التلاسن بين الكواري وآل شافي وابن الذيب.

شاهد أيضاً: من هو ريان الموسى اللاعب السعودي

قدمنا لكم هذا المقال للتعرف على من هو بندر آل شافي ويكيبيديا حيث تعرفنا على شخصيته وأنه عضو الاتحاد الأسيوي، وقد وقع تلاسن بينه وبين علي بن سعدون الكواري من ناحية وبين الشاعر ابن الذيب من ناحية أخرى، وهو الأمر الذي أثار من الانتقادات بينهما، وتفاعل معهم رواد السوشيال ميديا.

16 مشاهدة