من هو خالد الجندان ويكيبيديا

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 29 أبريل 2021 , 12:04
من هو خالد الجندان ويكيبيديا

من هو خالد الجندان ويكيبيديا وما هو عمله وما السر خلف الضجة الإعلامية في البحث عنه، حيث يذخر تاريخ المملكة العربية السعودية بالشخصيات الناجحة والفعّالة على مستوى المملكة والاقليم، ويهتم موقع محتويات بالأمر ويحرص على تناول أفضل وأدق الأجوبة التي تجيب على استفساراتكم.

من هو خالد الجندان ويكيبيديا

خالد الجندان هو سفير المملكة العربية السعودية في دولة بلجيكا، وهو احد الشخصيات البارزة والمرموقة في المجتمع السعودي كما يعد أحد وكلاء وزارة الخارجية السعودية المهمين في الخارج والذي تم تعيينه من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز-حفظه الله-، وهو سعودي الأصل والجنسية.

ذو باع دراسي طويل وهو حاصل على كثير من الشهادات العلمية من جامعات مرموقة سنعرّج على ذكرها، كانت قد مكّنته من تعيينه في منصب سفير المملكة العربية السعودية في بلجيكا نظرًا لخبرته الواسعة في مجال السياسة، وهو خالد إبراهيم الجندان مواطن عربي سعودي يحمل الديانة الإسلامية من مواليد مدينة الدمام لسنة 1950 للميلاد وعليه يكون عمر سعادة السفير إحدى وسبعون عام، متزوج ولديه أبناء.

شاهد أيضًا: من هو صاحب مقولة طموحنا عنان السماء

شهادات دراسية خالد الجندان

وخلال مشوار النجاح الي أبداه الدكنور خالد ابراهيم الجندان، كان قد تحصّل على عدد مهم وكبير من الشهادات العلمية وبتقديرات ممتازة، وكانت تلك الشهادات هي الرصيد الذي مكّنه من تولي مناصب مهمة وحاسة في المملكة العربية السعودية، نذكر من تلك الشهادات:

  • نال الدكتور خالد إبراهيم الجندان شهادة الدكتوراه في الفلسفة السياسية لعام 1980 للميلاد من جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة.
  • كما أنّه قد نجح في الحصول على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في بيروت خلال عام 1973 للميلاد.
  • كما يذكر في طريق تعليمه حصوله على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في بيروت سنة 1973 للميلاد.
  • والدكتور خالد لديه عدد من الدراسات الناجحة والمهمة، كما نشر له عشرات المقالات الصحفية في الصحف والجرائد القومية الكبرى.

قد يهمك أيضًا: من هو ابو شارع القحطاني

مناصب الدكتور ومشوار حياته

بعد أن تعرّفنا بمن هو خالد الجندان ويكيبيديا، لا بدّ لنا والخوض في مشوار حياة هذا الرجل، وبعد أن تعرّفنا بمن هو الدكتور خالد إبراهيم الجندان، لا بد أن نعرّج على المناصب والأعمال التي شغلها الدكتور خالد في طريقه إلى مجلس الشوى السعودي:

  • بدأ مشواره الوظيفي في الادارتين العربية والغربية في وزارة الخارجية(1980م-1982م) وتدرج في العديد من المناصب بالوزارة حتى أسندت إليه وكالة الوزارة للعلاقات الثنائية.
  • أنجز العديد من البحوث والدراسات ذات الصلة بالتحليل السياسي والعلاقات الدولية، وشارك في الوفود الرسمية التي يرأسها وزير الخارجية داخل وخارج المملكة.
  • عمل عضوًا في مجلس السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية (2008 للميلاد وحتى تاريخه).
  • عضوًا في مجلس إدارة معهد الدراسات الدبلوماسية في وزارة الخارجية.
  • عضوًا في مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية (2008 للميلاد-2012 م).
  • ويحسب له المشاركة في العديد من اللجان ذات الصلة بالشؤون السياسية والعلاقات الثنائية حيث تولى رئاسة بعض منها.

قد يهمك أيضًا: من هو خالد الشثري ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه جواب سؤالكم من هو خالد الجندان ويكيبيديا وانتقلنا عبر سطور المقال للتعريف بحياة الدكتور خالد والشهادات الدراسية التي يحملها، لننتقل بالتعريف بالمناصب التي شغلها خلال مشوار حياته.

385 مشاهدة