من هو خالد المريخي ويكيبيديا

من هو خالد المريخي ويكيبيديا

من هو خالد المريخي ويكيبيديا؟ إنّ خالد المريخي من الشخصيات البارزة في الخليج العربي، حيث قام بتحقيق العديد من الإنجازات الرائعة، كما له جماهير عريقة، لذلك يبحث الكثير عنه للتوصل إلى أهم ما يتعلق به، لذلك سوف نتعرف على من هو خالد المريخي بالإضافة إلى سيرته الذاتية، وذلك من خلال موقع محتويات كما سوف نتعرف على جنسية خالد المريخي بجانب السبب وراء تنازله عن الجنسية الكويتية، بالإضافة إلى من هي زوجته.

من هو خالد المريخي ويكيبيديا

إنّ خالد غنام مناحي المريخي المطيري فنان معروف، ولد في الخامس عشر من شهر يونيو عام 1973 ميلاديًا، فهو يبلغ من العمر حوالي تسعة وأربعين عامًا، ويعد المريخري من أشهر شعراء دول الخليج العربي، فهو من الشخصيات الأدبية المميزة، ويمتلك العديد من الأشعار التي غنى بها العديد من مطربي الوطن العربي، ومنها أغنية ما جاء على بالي خطاك أنت بالذات للمطربة أحلام.[1]

شاهد أيضًا: من هو زين نصار ويكيبيديا

خالد المريخي السيرة الذاتية

يمكن الاطلاع على السيرة الذاتية الخاصة بالأديب خالد المريخي فيما يلي من نقاط:

  • الاسم بالكامل: خالد غنام مناحي المريخي المطيري.
  • تاريخ الميلاد: 15/ يونيو / 1973 ميلاديًا.
  • العمر: 48 عامًا.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • الجنسية: سعودي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المهنة: شاعر.
  • سنوات النشاط: منذ العام 1990مـ، حتى الآن.
  • أشهر أعماله: أغنية ما جاء على بالي خطاك أنت بالذات للمطربة أحلام، أغنية راحت وقالت لنبيل شعيل، أغنية جيت أشتكي لك لسعد الفهد، أغنية يسعدلي هالطلة لصابر الرباعي.

خالد المريخي السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود

ما هي جنسية خالد المريخي

إنّ الشاعر خالد المريخي يحمل الجنسية السعودية، على الرغم أن أصله يعود إلى دولة الكويت حيث ولد عام 1973 ميلاديًا بدولة الكويت، ولكنه يعود إلى قبيلة مطير وهي قبيلة يرجع أصلها إلى المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: من هو الامير حمزة بن الحسين السيرة الذاتية

سبب تنازل خالد المريخي عن الجنسية الكويتية

قام الأديب خالد المريخي بالتصريح عبر وسائل الإعلام بالتنازل عن الجنسية الكويتية، وذلك بسبب إثارة الجدل وكثرة الأقاويل حول وجود ازدواج في جنسيته، واستكفى بالجنسية السعودية فقط، كما أوضح المريخي العديد من المرات عن امتعاضه من معظم القوانين التي تحكم دولة الكويت بالأخص قضية ازدواج الجنسية.

شاهد أيضًا: من هي والدة الامير حمزة

من هي زوجة خالد المريخي

لم يدلي الشاعر خالد المريخي بأي معلومات عن زوجته سوى أنها سيدة من المملكة العربية السعودية وفي منتصف الثلاثين من عمرها، ومن الجدير بالذكر أنه تم عقد قرانهما في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وشاركه في الاحتفال الأقارب والأصدقاء والأدباء المقربين له.

شاهد أيضًا: من هو الأمير تركي بن طلال السيرة الذاتية

خالد المريخي سناب شات

يمتلك الشاعر خالد المريخي حسابًا رسميًا على منصة سناب شات، حيث يتفاعل مع جمهوره من خلال عرض بعض مقاطع الفيديو والصور للعديد من أعماله أثناء تحضيره لها، ويمكن متابعة الحساب الخاص بالشاعر خالد المريخي عبر منصة سناب شات مباشرًة “من هنا“.

هكذا؛ نكون قد انتهينا من مقال من هو خالد المريخي ويكيبيديا الذي تعرفنا من خلاله على من هو خالد المريخي بالإضافة إلى سيرته الذاتية، بجانب جنسيته الحقيقة وسبب تنازله عن الجنسية الكويتية، كما تعرفنا على من هي زوجته.

المراجع

  1. ^story.snapchat.com , خالد المريخي , 25/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *