من هو خالد غوث ويكيبيديا

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 10 مايو 2021 , 10:05 - آخر تحديث : 10 مايو 2021 , 09:05
من هو خالد غوث ويكيبيديا

من هو خالد غوث ويكيبيديا، وما هي وظيفته؟ سنتحدث من خلال مقالنا هذا عن تفاصيل سيرة حياة خالد غوث، واين تلقى تعليمه والدرجات العلمية التي حصل عليها، كما سنذكر أهم أعماله وإنجازاته، وسوف نسلط الضوء على علاقته بالعائلة المالكة وتفاصيل حادثة استشهاد الملك فيصل التي هزت قلوب المواطنين.

من هو خالد غوث ويكيبيديا

إن خالد حمزة غوث هو شخصية إعلامية سعودية في الوسط الإعلامي السعودي، وهو مفكر سياسي وكاتب، من مواليد مدينة الرياض، كما إن والده كان أحد رجال الملك عبدالعزيز وهو السفير حمزة غوث سفير دولة العراق، وبالتالي أصبح خالد قريبًا من العائلة السعودية المالكة، كما إنه عضو في مجلس الشورى؛ حصل على شهادة الثانوية من الكلية الوطنية في لبنان، وحصل على شهادته العلمية الماجستير من جامعة لبنان، ثم انتقل إلى بلجيكا وحصل على درجة البكالوريوس في الحقوق والعلوم السياسية، وحصل على دبلوم الإدارة العامة من معهد الدراسات الدولية في مدينة لاهي.

شاهد أيضًا:  سبب وفاة الاعلامي سامي حداد

أهم أعمال خالد غوث

عمل المفكر والكاتب خالد غوث بعدة مناصب وأهم إنجازاته ما يلي:

  • عمل غوث مديرًا عامًا للإذاعة والتلفزيون السعودي.
  • وهو من مؤسسين كلية الإعلام بالسعودية في جامعة الملك سعود.
  •  ساهم بتأسيس وكالة الأنباء السعودية،.
  • بالإضافة لتأسيس إذاعة القرآن الكريم في الرياض ومكة.

شاهد أيضًا:  من هو علي شريف العمادي ويكيبيديا

غوث يتحدث عن استشهاد الملك فيصل

كشف مدير عام الإذاعة السعودية خالد غوث بعض تفاصيل عنحادثة استشهاد الملك فيصل، وكيف كانت هذه الحادثة سببًا في زلزلة نفوس المتابعين، وقال غوث إنه وقت استشهاد الملك فيصل كان مكلفًا بإدارة مؤتمر إعلامي، وأثناء الجلسة وردته إشارة بالتوجه إلى وزارة الإعلام،  وفور وصوله قابل الوزير العنقري وأخبره إن الملك قد تعرض لاطلاق النار وهو بخير، ثم رجع للإذاعة وعند وصوله كان خبر وفاة الملك قد انتشر كالهشيم في النار.

شاهد أيضًا:  من هو عبدالرحمن العجيمي ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو خالد غوث ويكيبيديا، وتحدثنا عن تفاصيل سيرة حياة الكاتب والمفكر خالد غوث، وأهم إنجازاته وأعماله ودوره البارز في تأسيس الإذاعة، وذكرنا مؤهلاته العلمية، وعلاقة والده بالأسرة المالكة، وتفاصيل الحزن والأسى الذي تعرض له على إثر استشهاد الملك فيصل وتعرضه لإطلاق النار.

556 مشاهدة