من هو رئيس المخابرات السعودية

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 2 مايو 2021 , 21:05
من هو رئيس المخابرات السعودية

رئيس المخابرات السعودية والذي تم تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ من أجل معرفة كافة المعلومات حول رئيس المخابرات السعودية، والتي تعد من الأجهزة السيادية الهامة في المملكة العربية السعودية؛ ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن رئيس المخابارات السعودية.

رئاسة الاستخبارات العامة السعودية

رئاسة الاستخبارات العامة السعودية؛ هي أحد الهيئات الحكومية والتي تعمل على جمع المعلومات الاستخباراتية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية؛ وتعد رئاسة الاستخبارات العامة بداخل المملكة واحدة من المؤسسات الأمنية السيادية، والتي تعمل على توفير الأمن والاستقرار في مختلف ربوع المملكة، كما تعمل على المحافظة على مكتسبات الوطن والمواطن بداخل وخارج المملكة، وهي أحد التكوينات الإدارية التي لها هيكل تنظيمي محدد من قبل الحكومة السعودية.

عمل مؤسس المملكة العربية السعودية؛ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، على استخدام العمل الاستخباري أثناء معارك التوحيد التاريخية، فكان لا يقوم بأي تحركات عسكرية إلا بعد الاطلاع على التقارير الاستخباراتية المختلفة والتي يتم جمعها من قبل الجهات المختلفة، للإطلاع على الظروف السياسية والعسكرية للطرف الآخر من أجل وضع خطة مناسبة لتحقيق النصر.

شاهد أيضاً: من هو اللواء ناصر بن صالح الدويسي

من هو رئيس المخابرات السعودية

إن رئيـس المخابـرات السعوديـة هو الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان، والذي تم تعيينه في المنصب في 29 يناير 2015، وذلك خلفاً للأمير خالد بن بندر آل سعود، بناء على أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

شاهد أيضاً: من هو مفيد النويصر مقدم برنامج من الصفر

من هو الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان

الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان، هو ضابط سعودي برتبة فريق، وهو رئيـس الاستخبـارات العامـة السعودية؛ وعضو في مجلس الشؤون السياسية والأمنية بداخل المملكة العربية السعودية؛ ولد الفريق خالد في مدينة حائل عام 1374هـ، ثم التحق بكلية الملك فهد الأمنية في 16 شعبان 1402 هجرياً، وحصل على مؤهل في العدالة الجنائية من جامعة ساغينو فالي ستيت في ولاية مشيغان الأمريكية.

تدرج في العمل الأمني بداخل المملكة العربية السعودية، حتى تم تعيينه نائب لمدير عام المباحث العامة بتاريخ 19 رمضان 1432هـ بعد ترقيته إلى رتبة فريق، ثم في 9 ربيع الثاني 1436 هجرياً، صدر أمر ملكي بتعيينه رئيـس للاستخبـارات العامة السعوديـة برتبة وزير، وصدر أمر ملكي بتعيينه عضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية.

شاهد أيضاً: من هو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل

بذلك نكون وصلنا إياكم لنهاية مقال من هو رئيس المخابرات السعودية، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول رئيـس المخابـرات السعوديـة في الفترة الحالية بشكل دقيق.
103 مشاهدة