من هو رئيس شركة الاتصالات السعودية

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 13 يناير 2021 , 01:01
من هو رئيس شركة الاتصالات السعودية

رئيس شركة الاتصالات السعودية التي تعد أكبر شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، وتمتلك الشركة العديد من الفروع بداخل وخارج المملكة من أجل تقديم الخدمات المختلفة لجميع عملاءها، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم معلومات عن رئيس الشركة.

شركة الاتصالات السعودية

شركة الاتصالات السعودية هي الفرع الرئيسي لمجموعة إس تي سي السعودية، والمشغل الأول لخدمات الاتصالات في المملكة، تأسست الشركة بناء على قرار مجلس الوزراء السعودي رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم الملكي الذي صدر رقم م/35 بتاريخ 21 أبريل 1998، باعتبارها شركة مساهمة سعودية طبقاً لقرار مجلس الوزراء السعودي رقم 213 وتاريخ 20 أبريل 1998، حيث أدرجت الشركة 30% من أسهمها في البورصة السعودية عام 2003، والذي أصبح أكبر اكتتاب في تاريخ الأسواق العربية.

خصصت الشركة 20% من أسهمها للمواطنين السعوديين بصفتهم الشخصية، كما خصصت الشركة 5% للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وخصصت أيضاً 5% آخرى لمصلحة معاشات التعاقد، وتمتلك الشركة أكبر نسبة من العملاء في السوق السعودي.

شاهد أيضاً: كيف اعرف مديونيتي في الاتصالات السعودية stc

من هو رئيس شركة الاتصالات السعودية

تولى المهندس ناصر بن سليمان الناصر، منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، منذ 26 فبراير 2018، وقدم استقالته في 28 نوفمبر 2020، على أن يستمر في منصبه رئيسًا تنفيذيًا للمجموعة حتى 28 مارس 2021، وأعلنت مجموعة إس تي سي في الساعات الماضية، عن تعيين المهندس/ عليان محمد الوتيد، رئيساً تنفيذياً للمجموعة، على ان يتولى المنصب في 28 مارس 2021.

معلومات المهندس عليان محمد الوتيد

المهندس عليان محمد الوتيد، هو الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية ابتداء من 28 مارس 2021، وهو النائب الأعلى لرئيس الشركة لوحدة المستهلك، حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، من جامعة الملك فهد للبترول، وتولى العديد من المناصب منها:

  • رئيس الشركة لوحدة المستهلك في 10 يناير 2019.
  • رئيـس مجلس إدارة شركة قنوات الاتصالات في مارس 2019.
  • رئيس مجلس إدارة شركة إنتغرال.
  • تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة مراكز الاتصال.
  • نائب رئيس مجلس إدارة شركة المدفوعات الرقمية السعودية.

يمتلك المهندس عليان محمد الوتيد، خبرة طويلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تصل إلى 20 عاماً، حيث تقلد عدد كبير من المناصب في شركـة الاتصـالات السعودية، ومنها لرئيـس التنفيذي لـ”شركة فيفا البحرين” بين 2011 و2019.

ختاماً نصل بكم إلى نهاية مقال من هو رئيـس شركـة الاتصالات السعودية، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الرئيـس التنفيذي لشركة الاتصـالات السعودية.

54 مشاهدة