من هو روجير فيدرر ويكيبيديا

من هو روجير فيدرر ويكيبيديا

من هو روجير فيدرر ويكيبيديا؟، حيث يعتبر روجير فيدرر واحد من أشهر الأسماء الرياضية في العالم، والذي انتشر اسمه بشكل كبير في الساعات الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الرياضية، وذلك بعد إعلان اعتزاله لكرة التنس يوم أمس الخميس الواقع في الخامس عشر من أيلول للعام الحالي 2022 م، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على من هو روجير فيدرر ويكيبيديا، بالإضافة لأهم المعلومات حول حياته الشخصية والمهنية.

من هو روجير فيدرر ويكيبيديا

روجير فيدرر هو لاعب كرة مضرب يحمل الجنسية السويسرية، بالإضافة إلى أنه من مواليد مدينة بازل السويسرية في الثامن من آب عام 1981 م، كما يفضل عشاقه مناداته بالمايسترو، كما نشأ المايسترو في سويسرا لأب يحمل الجنسية السويسرية ووالدته من جنوب إفريقيا، كما بدأ المايسترو فيدريري مسيرته الرياضية منذ أن كان طفلاً صغيراً، إضافة إلى أنه تم تصنيفه ضمن قائمة أفضل عشر لاعبي كرة مضرب في العالم، كما يعتبره الكثير من الناس بأنه اللاعب الأفضل على مر التاريخ.[1]

شاهد أيضًا: التصنيف العالمي للتنس 2022

روجير فيدرر السيرة الذاتية

يملك السويسري روجير فيدرر شعبية كبيرة على مستوى العالم، وذلك بفضل الأداء الرائع الذي يقدمه على ملاعب التنس، إضافة لأخلاقه العالية ومنافسته الشرسة مع الإسباني رافاييل نادال التي استمرت لسنوات على اعتلاء ترتيب التصنيف العالمي للاعبي التنس، وفيما يلي أهم المعلومات حول سيرته الذاتية:

  • الاسم: روجر فيدرير.
  • العمر: 41 عاماً.
  • اللقب: كوكب التنس أو المايسترو.
  • تاريخ الميلاد: الثامن من آب عام 1981 م.
  • مكان الإقامة: مدينة بوتمينجين في سويسرا.
  • مكان الميلاد: مدينة بازل السويسرية.
  • الجنسية: سويسري وجنوب أفريقيا.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الديانة: مسيحي كاثوليكي.
  • المهنة: لاعب كرة مضرب.
  • البرج: الأسد.
  • بداية المسيرة الرياضية: منذ عام 2004 م وحتى اعتزاله في عام 2022 م.
  • اللغات التي يتقنها: السويسرية، الفرنسية، الإنجليزية.
  • اسم الأب: روبيرت فيدرير.
  • اسم الزوجة: ميركا فافرينيتش.
  • اسم الام: لينيت فيدرير.

روجير فيدرر السيرة الذاتية

سبب اعتزال روجير فيدرر

أعلن أسطورة كرة المضرب السويسري روجير فيدرر اعتزاله اللعبة بشكل نهائي يوم أمس الخميس الموافق للخامس عشر من سبتمبر للعام الجاري 2022 م، حيث شكل هذا الخبر صدمة كبيرة لدى عشاق المايسترو والذي تمكن من تحقيق 20 لقباً في مسيرته التي امتدت إلى حوالي 24 عاماً، كما أكدت كوكب التنس بأن سبب الاعتزال هو جسده الذي لم يعد يساعده وخصوصًا بعد الإصابات الخطيرة التي لحقت بجسده في السنوات الثلاثة الماضية ليصرح على حسابه الرسمي على تويتر:

كما يعلم الكثير منكم، واجهتني خلال السنوات الثلاث الماضية تحديات في شكل الإصابات والجراحات معي، لقد عملت بجد من أجل العودة للتنافس من جديد.

لكنني أعرف قدراتي الجسدية وحدودها، عمري 41 عامًا. لقد لعبت 1500 مباراة على مدار 24 عامًا، لقد عاملني بسخاء كبير أكثر مما كنت أحلم به، والآن يجب أن أدرك الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي التنافسية.

ومن الجدير بالذكر بأن اللاعب البالغ من العمر 41 عاماً خاض 1500 مباراة خلال مسيرته الممتدة على 24 عاماً تمكن من خلالها تحقيق 20 لقباً، إضافة إلى أنه تمكن من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا على مستوى العالم.

شاهد أيضًا: من هو رافاييل نادال ويكيبيديا

ردة فعل رافاييل نادال على اعتزال روجير فيدرر

شكل خبر اعتزال كوكب التنس روجير فيدرر صدمة كبيرة لدى عشاقه حول العالم، إضافة إلى أن هذا الخبر أثار مشاعر الحزن لدى منافسيه وخصوصًا منافسه الأول الذي شكل معه ثنائية تنافسية أمتعت العالم لسنوات الإسباني رافاييل نادال والذي صرح عقب انتشار الخبر على حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:[2]

عزيزي روجر، صديقي وخصمي، تمنيت ألا يأتي هذا اليوم أبداً. لقد كان من دواعي سروري ولكن أيضاً لشرف وامتياز لي أن أتشارك كل هذه السنوات معك، وأن أعيش العديد من اللحظات الرائعة داخل وخارج الملعب. إنه يوم حزين بالنسبة لي شخصياً وللرياضة في جميع أنحاء العالم. سيكون لدينا المزيد من اللحظات لكي نتشاركها معاً في المستقبل. لا يزال هناك الكثير من الأشياء لنفعلها معاً، ونحن نعلم ذلك. بالنسبة للآن، أتمنى لك حقاً كل السعادة مع زوجتك ميركا، أطفالك، عائلتك، واستمتع بما ينتظرك. سأراك في لندن في كأس لايفر.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عمن هو روجير فيدرر ويكيبيديا، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن لاعب التنس الشهير روجير فيدرر، بالإضافة لأبرز المعلومات حول حياته الشخصية والرياضية وسيرته الذاتية.

المراجع

  1. ^twitter.com , Roger Federer , 16/09/2022
  2. ^twitter.com , Nadal Kooora , 16/09/2022