من هو زوج رحمة رياض ويكيبيديا

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 28 مايو 2021 , 18:05 - آخر تحديث : 28 مايو 2021 , 17:05
من هو زوج رحمة رياض ويكيبيديا

من هو زوج رحمة رياض ويكيبيديا حيث أن الاهتمام بحياة المطربين والممثلين وغيرهم أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي والصحافة فرحمة رياض واحدة من أفضل المغنيين العراقيين الذين اشتهرا مؤخرًا وأصبحوا بارزين على الساحة الفنية والذين يهتم الإعلام بحياتهم الشخصية ومعرفة من هو زوجها، وفي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على زوجها فتابعوا معنا.

من هو زوج رحمة رياض ويكيبيديا

رحمة رياض غير متزوجة لكنها أعلنت خطبتها في 23 مايو 2021 من الممثل وعارض الأزياء الكسندر علوم، وقد نشأ ألكسندر لأم أمريكية وأب عراقي لذلك فهو يحمل الجنسيتين العراقية والأمريكية، ويعمل ألكسندر عارض أزياء في الولايات المتحدة الأمريكية، كما برزت لديه موهبة التمثيل وقام بأداء عدد من الأدوار التي أهمها مسلسل أم بديلة الذى أدى فيه دور البطولة.

من هي رحمة رياض ويكيبيديا

رحمة رياض هي مغنية عراقية ولدت في 19 يناير 1987م بالعراق لأب عراقي وأم عراقية لأسرة مسلمة ووالدها هو الفنان عبد الرضا مزهر والملقب في الوسط الفني باسم رياض أحمد وشقيقتها مقدمة البرامج نعمة رياض، التحقت رحمة رياض بالدراسة في صغرها في مدينة صلالة بـ سلطنة عمان ثم انتقلت لتعيش حالياً بين لبنان وقطر.

تميزت رحمة بحبها للغناء منذ صغرها فقد قامت بدراسة أصول الغناء وذلك حتى تستطيع تطوير صوتها وموهبتها وكان والدها الفنان رياض أحمد هو الشخص الداعم لها في هذه المرحلة وتشجيعها على الغناء، وبعد وفاته تابعت والدتها تشجيعها على الاستمرار في تطوير شخصيتها الفنية.

شاهد أيضًا: من هو الكسندر علوم ويكيبيديا

أهم أعمال رحمة رياض

يوجد الكثير من الأعمال التي قامت بها رحمة رياض حيث كانت بدايتها في عام 2004 فقد شاركت في أكثر برامج الوطن العربي شهرة وصعوبة منها برنامج سوبر ستار وكانت وقتها في سن في السابعة عشر من عمرها ووصلت إلى المرحلة الثانية ولم يحالفها الحظ للوصول للنهائيات، ثم بعد ذلك دخلت مسابقة “نجم الخليج” مع التشجيع القوي من والدتها لها لاتخاذ هذه الخطوة الفارقة في حياتها حيث أن هذه المسابقة تتميز بأنها لا تقتصر فقط على أهل الخليج وإنما يمكن لأي شخص لديه صوت جميل في الغناء من التقديم لها، وبالفعل تقدمت رحمة رياض إلى هذه المسابقة ولكن الحظ لم يحالفها وخسرت تصويت الجمهور.

كما أنها قدمت الكثير من الأغاني الجميلة والطربية التي حازت على قلوب الكثير من الجمهور العربي، وقدمت من خلال تعاون حدث بينها وبين الفنان العراقي هيثم يوسف أغنية رحموني وأهدتها للشعب العراقي عامة وإلى روح والدها بوجه الخصوص.

لم تتوقف أحلام رحمة رياض في الغناء إلى هذا الحد بل أنه في عام 2020 كانت خطوة التقديم لبرنامج ستار أكاديمي هي أهم الخطوات التي قامت بها رحمة رياض في جميع مراحل حياتها حيث أنها أمام الوطن العربي مرة أخرى ولكن بشكل أقوى مما كانت عليها رحمة ابنة الـ17 عام.

قدمت رحمة رياض أفضل ما لديها في الغناء ونالت على اعجاب الكثير من مطربين العرب العظماء ونالت شرف اعجابهم بها والغناء مع الكثير من فنانات الوطن العربي كالفنانة أصالة نصري ، لطيفة، أنغام ونوال الزغبي.

نافست رحمة رياض الكثير من المتقدمين غيرها حتى استطاعت الوصول إلى الحلقة النهائية مع أصدقائها بالبرنامج وكان ناصيف زيتون من سوريا هو المغني الذي فاز بلقب ستار أكاديمي ومحمد رمضان من الأردن الذي كان تجمعهما صداقة قوية واحتل المركز الثالث، لكن رحمة لم يقف الجمهور في ضهرها مرة أخرى فاحتلت المركز الثاني ولكن بالرغم من ذلك فقد استطاعت رحمة تحقيق جماهيرية كبيرة جدًا من خلال ظهورها في البرنامج وحصلت على أعلى نسبة في البرنامج 69.96% عند حلولها في دائرة الخطر للمرة الأولى.

بعد انتهاء ستار أكاديمي عملت رحمة على السعي في تنفيذ خطة مشروعها الفني خطوة بخطوة وكانت أول إصداراتها الشخصية أغنية خلصنا باللهجة اللبنانية والتي قامت بتصوير في لبنان كفيديو كليب.

وفي نهاية المقال وبعد أن قمنا بذكر الاجابة عن سؤال من هو زوج رحمة رياض ويكيبيديا،  فإن رحمة رياض تعد من أفضل الفنانات العراقيات التي قدمت الكثير من الأعمال الطربية التي نالت إعجاب الكثير من الجمهور ليست في العراق فقط ولكن في الوطن العربي بأكمله.

295 مشاهدة