من هو زوج فردوس عبد الحميد

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 25 مايو 2021 , 20:05 - آخر تحديث : 25 مايو 2021 , 20:05
من هو زوج فردوس عبد الحميد

من هو زوج فردوس عبد الحميد الممثلة الشهيرة، فلا خلاف أن فردوس عبد الحميد واحدة من أعظم الفنانات اللاتي انجبتهم مصر طوال تاريخها الفني التي قدمت لنا طوال مسيرتها الفنية مجموعة أعظم المسلسلات والأفلام و الأعمال الفنية التي لا تزال حتى الآن في قلب كل متفرج، ولهذا يمتلك الفضول البعض عن معرفة زيجات الفنانة فردوس عبد الحميد وحياتها الشخصية والعائلية واسم أزواجها وأبنائها وكيف كانت حياتها الشخصية.

من هو زوج فردوس عبد الحميد

زوج فردوس عبدالحميد الحالي هو الفنان محمد فاضل حيث تزوجت الفنانة القديرة فردوس عبدالحميد طوال حياتها مرتين، وتميز الزوجان بانهما من داخل الوسط الفني وقد أثمر كل زواج منهم بأطفال، فكان زواجها الأول من الفنان الكبير “نبيل الحلفاوى” والذي ولد في الثاني و العشرين من شهر أبريل لعام 1947، وهو فنان وممثل مصري قام بالاشتراك في العديد من الأفلام والمسلسلات الكبيرة من أهمها مسلسل “رأفت الهجان” الذي قام فيه بدون محمد نديم، ومسلسل “غوايش” الذي شارك فيه بدوره معلي قانون، وأنجبت منه فردوس المخرج الشهير خالد الحلفاوي مخرج فيلم “زنقة ستات” لحسن الرداد وإيمي سمير غانم والذي لاقي نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة حتى الآن.

والزيجة الثانية كانت من الفنان محمد فاضل التي بدأت علاقتها به في مسلسلها الشهير” أبنائي الأعزاء.. شكرًا” للفنان عبد المنعم مدبولي، وقد أنجبت منه أحمد محمد فاضل ابنهما الوحيد.

من هي فردوس عبدالحميد

نشأت فردوس عبد الحميد في عائلة كبيرة، وكان أبوها يعمل تاجرا للأثاث، لديها أخت كبيرة وأخت صغيرة وهي الأخت الوسطى لهم، تمكنت من الحصول على بكالوريوس المعهد الفني للفنون المسرحية في قسم التمثيل سنة 1969، وحصلت على شهادة التخرج بعدها من معهد الكونسرفتوار.

ثم بدأت شرارتها الفنية من عالم المسرح، ثم بدأت امام الفنانة القديرة سعاد حسني في فيلم “على من نطلق الرصاص” إخراج كمال الشيخ الذي قام بتقديمها لهذا الدور و إعطائها الفرصة، ثم كان أول عمل لها كبطلة في مسلسل سمير غانم الشهير “حكاية ميزو”، ومن بعد ذلك عرفت فردوس عبدالحميد كبطلة للشاشة الفنية، كما أنه بعد تقدم السن بها قامت بدور الأم الكبيرة في مسلسلات ناجحة جدًا مثل مسلسل الأسطورة مع محمد رمضان بجانب أنها قدمت الكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات ومسرحيات وحتى أغاني، فقامت بالغناء في العديد من مسلسلاتها وتقديم التتر الخاص بها في مسلسل أنا وأنت وبابا في المشمش، ومسلسل ما زال النيل يجري، ومسلسل أدهم وزينات والـ 3 بنات.

وحصلت فردوس عبدالحميد على العديد من الجوائز والقلادات على أعمالها المتميزة والعظيمة، ففي عام 2008 م في مهرجان العنقاء الذهبية حصلت على “قلادة العنقاء الذهبية الدولية” في وسط تصفيق حار من جمهور المهرجان، ثم شاركت في لجنة تحكيم “المنير الذهبي الرابع” في قازان.

شاهد أيضًا: من هو زوج مريم الغامدي

أبناء فردوس عبدالحميد

قد يظن البعض أن الفنانة فردوس ليس لديها أبناء ولكن على العكس فهي لديها ولدان من زوجان مختلفان فقد أنجبت من زوجها الأول الفنان نبيل الحلفاوي ابنها الأول المخرج الشهير خالد الحناوي ثم بعد الانفصال تزوجت من محمد فاضل ثم أنجبت من زوجها الثاني محمد فاضل ابنهما أحمد.

معلومات عن محمد فاضل

محمد فاضل هو مخرج مصري شهير، نشأ المخرج محمد فاضل في مدينة الإسكندرية في الثاني و العشرين من شهر يونيو عام 1938، ثم تخرج من كلية الزراعة، استطاع في سنوات المدرسة الثانوية أن يكون فرقة مسرحية بالاشتراك مع بعض زملاءه وتقديم أعمال الفرقة في ملاجئ الدولة، ثم عام 1972م قام بتقديم أول عمل درامي له وهو مسلسل القاهرة والناس الذي اشتهر حينها شهرة واسعة.

ثم قدم عددًا من الأعمال الفنية الكبيرة والتي أهمها ما يلي:-

  • مسلسل وقال البحر.
  • مسلسل أبو العلا البشري.
  • ومسلسل عصفور النار.
  • مسلسل الراية البيضاء.
  • مسلسل أنا وأنت وبابا في المشمش بالاشتراك مع المخرج أسامة أنور عكاشة،
  • ومسلسل أبنائى الأعزاء شكرًا الذي لاقي فيه فردوس عبدالحميد وبدأت قصة حبهم التي انتهت بالزواج وانجاب ابنهما احمد، وأفلام كثيرة منها حب في الزنزانة وكوكب الشرق.

شاهد أيضًا: من هو زوج احلام الشامسي

والى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لكم عن الفنانة القديرة فردوس عبدالحميد وأشهر أعمالها الفنية وجوائزها، وعرفنا من هو زوج فردوس عبد الحميد كما تعرفنا على حياة أزواجها محمد فاضل ونبيل الحلفاوي وأبنائها منهم وتعد فردوس عبد الحميد من أفضل الممثلات التي مرت على السينما والدراما المصرية.

726 مشاهدة