من هو زوج لبنى العليان

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 1 يوليو 2021 , 16:07 - آخر تحديث : 1 يوليو 2021 , 16:07
من هو زوج لبنى العليان

من هو زوج لبنى العليان ؟ أحد الأسئلة المنتشرة حول سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان نظرًا لكونها من أشهر الشخصيات المؤثرة في مجال إدارة الأعمال والتجارة، فلديها العديد من الإنجازات المهمة التي استطاعت تحقيقها منذ سن صغيرة، إلى أن أصبحت أول رئيس بنك سعودي في تاريخ السعودية، وفيما يأتي نتعرف على تفاصيل حول لبنى العليان وزوجها.

لبنى العليان

هي ابنة الشيخ سليمان العليان الذي يعد من أبرز رجال الأعمال السعوديين الذين ساهموا في ازدهار اقتصاد المملكة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي بعد تأسيس مجموعة العليان، شغلت السيدة لبنى العليان منصة الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان التي تضم عدة شراكات متضامنة مع شركات عالمية مثل كوكاكولا وبرغر كينج، كما إنها تعد أول سيدة سعودية تحصل على منصب رئيس إدارة بنك في المملكة العربية السعودية، حيث عملت في بنك مورغان غوارنت في نيويورك قبل عودتها إلى المملكة والذي حصلت فيه على خبرة كبيرة أهلتها للعمل بهذا المنصب.

شاهد أيضًا: من هو يعقوب الفرحان سيرته الذاتية وأشهر اعماله

من هو زوج لبنى العليان

تزوجت لبنى العليان من جون شيفوس عندما كانت في الولايات المتحدة في ثمانينات القرن الماضي، أنجبت منه ثلاثة بنات، وتقيم الأسرة حاليًا في مدينة الرياض بالسعودية، وزوجها هو محامٍ أمريكي دولي شهير.

كم تبلغ ثروة لبنى العليان

لبنى العليان تعد سيدة الأعمال الأولى في السعودية، وهي الابنة الأصغر لرجل الأعمال الشهير سليمان العليان الذي صنفته مجلة فوربس الأمريكية بين أغنى أغنياء العالم، وجاءت عائلته في المرتبة الأولى في اللائحة عام 2016 بثروة قدرت بمبلغ 8 مليار دولار، وتضم شركة العليان أكثر من 40 شركة أخرى تعمل تحت مظلتها. [1]

شاهد أيضًا: من هي زينة عماد ويكيبيديا السيرة الذاتية

أسماء بنات لبنى العليان

بعد زواج لبنى العليان من جون شيفوس الأمريكي الذي تعرفت عليه أثناء دراستها في نيويورك، أنجبت منه 3 بنات، ولكن تعمدت لبنى إبعادهم عن الأضواء نهائيًا للحفاظ على خصوصية الأسرة، ويذكر أن الأسرة كاملة من الزوج والزوجة والبنات تقيم حاليًا داخل الرياض بالمملكة العربية السعودية.

أعمال لبنى العليان

تعد لبنى العليان من أشهر السيدات السعوديات في مجال العمل التجاري والاستثمار، حيث عملت على إنجاز العديد من المشروعات والأعمال المختلفة، ومن أبرز إنجازاتها: [1]

  • عضو مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي.
  • أول امرأة سعودية تعين في مجلس إدارة شركة سعودية.
  • عضو في مجلس إدارة شركة WPP.
  • عضو في مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي.
  • إدارة مجموعة شركات العليان.
  • رئيس بنك ساب الأول في المملكة العربية السعودية وهذا ما يعد الحدث الفريد من نوعه.

شاهد أيضًا: من هي زوجة رونالدو البرازيلي ويكيبيديا

جوائز لبنى العليان

حصلت السيدة لبنى العليان علي العديد من الألقاب المميزة طوال مسيرتها العملية من داخل وخارج المملكة، وفيما يأتي أشهر الألقاب التي حصلت عليها: [1]

  • لقب أقوى شخصية نسائية عام 2011 في قائمة أقوى 100 سيدة عربية.
  • الوسام الملكي السويدي للنجم القطبي من الطبقة الأولى من ملك السويد عام 2012، وتعد أول امراة سعودية تحصل على هذا الوسام تكريمًا لمجهودها في تعزيز العلاقات بين السعودية والسويد.
  • أول امرأة سعودية رئيسة لبنك سعودي.

كم عمر لبنى العليان

ولدت لبنى العليان في محافظة عنيزة بالقصيم على 1955، أي أن عمرها الحالي هو 65 سنة، وتنحدر من أسرة الشيخ سليمان العليان الذي يعد من أشهر وأنجح رجال الأعمال السعوديين الذين ساهموا في إنعاش اقتصاد المملكة في القرن الماضي، حيث أسس شركته عام 1947 التي بدأت كشركة شحن، ثم توسعت إلى مجال صناعة الأغذية والورق، كما تشارك في عدة شراكات عالمية أخرى.

تويتر لبنى العليان

صرحت لبنى العليان أكثر من مرة أنها لا تمتلك حسابًا شخصيًا على مواقع التواصل الاجتماعي كافة سواء كانت فيسبوك أو تويتر أو انستقرام أو غيرهم، ولكن اسمها في العادة يتصدر العديد من الهاشتاجات التي تشيد بإنجازاتها وتاريخها الحافل بالإنجازات المشرفة.

شاهد أيضًا: من هو احمد كروش ويكيبيديا

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هو زوج لبنى العليان الأمريكي، كما تعرفنا على مزيد من التفاصيل الخاصة بسيدة الأعمال السعودية لبنى العليان وعمرها وأهم إنجازاتها.

المراجع

  1. ^ forbes.com , Lubna S. Olayan , 1/7/2021
37 مشاهدة