من هو زوج هيا عبدالسلام ويكيبيديا

من هو زوج هيا عبدالسلام

من هو زوج هيا عبدالسلام ؟ السؤال الذي يطرحه عدد كبير من متابعين ومحبي هيا عبد السلام الممثلة الكويتية الشابة، التي تحظى بنسبة متابعة عالية جدًا من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي،  من مختلف دول الخليج والوطن العربي، حيث يبلغ عدد متابعيها إلى أكثر من سبعة ملايين متابع، كما تقوم بنشر يومياتها و أخبارها الفنية، وبعض الصور التي تجمعها مع زوجها، وتعبر له عن محبتها الشديدة، ومن خلال طرحنا هذا سنوضح أهم المعلومات والتفاصيل عن زوج هيا عبد السلام.

من هو زوج هيا عبدالسلام ويكيبيديا

إن زوج الفنانة الكويتية هيا عبد السلام هو الفنان الكويتي الأردني فؤاد علي، الذي تزوجها منذ 25 سبتمبر 2014 م، بعد قصة حب طويلة، وهو من مواليد الكويت، ولد يوم 13 سبتمبر 1986 م، ويبلغ من العمر 35 سنة، ولد لأب أردني وأم كويتية، وهو فنان متعدد المواهب، وبرع في التمثيل وعزف الجيتار منذ الرابع عشر من العمر ، بدأ فؤاد مشواره الفني كومبارس في عدد من الأعمال الفنية، ومن ثم شارك بالتمثيل في فيلم من إخراجه وتأليفه، ولفتت موهبته نظر الكاتبة الكويتية فجر السعيد، فقررت أن يشارك في مسلسل عديل الروح ، الذي حقق من خلاله شهرة كبيرة، ونجاحًا لفت إليه الأنظار، ومنذ ذلك الحين توالت أعماله الفنية، بدأ مسيرته الفنية في سن الثامنة عشرة من عمره في مسلسل دنيا القوي، وفي عام 2011 م، كما أطلق فؤاد أغنية بعنوان ارجعلي خلاص ولاقت استحسان الجمهور، لكن لم يعتبر نفسه مطربًا وإنما يحب الغناء بمزاجه.

شاهد أيضًا: من هي زوجة رونالدو البرازيلي ويكيبيديا

قصة حب هيا عبدالسلام وفؤاد علي

إن قصة حب و زواج هيا عبد السلام، من زوجها الفنان فؤاد علي، كانت بعد رحلة طويلة من الحب، وتعد من أشهر قصص الحب التي هزت قلوب المتابعين من كافة دول الخليج العربي، حيث حرص كلا من الزوجين على إظهار محبته للآخر من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي تجمعهما معًا، بدأت قصة الحب منذ عام 2008 م، وذلك قبل أن تدخل هيا إلى مجال الفن والتمثيل، وجمعت بين الزوجين صداقة قوية تحولت إلى قصة حب كبيرة، حيث وجدت هيا فيه الصفات التي تبحث عنها في شريك حياتها، الذي قدم لها كل الدعم والمحبة والتقدير، كما أنها أعجبت بموهبته الفنية، وجده واجتهاده في تحقيق أحلامه، دون استخدام الطرق الملتوية التي يلجأ إليها الكثير من العاملين في المجال الفني من أجل الحصول على الشهرة السريعة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة وائل كفوري الحقيقية

أهم أعمال زوج هيا عبدالسلام

قدم الفنان فؤاد علي مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، من المسلسلات والمسرحيات والأفلام،  ومن أبرزها ما يلي:

  • الفتيان والقرصان، شاهة ومزنة أختين وبختين.
  • مدينة الظلام، عصابة عزوز، الغول.
  • قصر العجائب، أرض الأحلام، عالم اوز.
  • كان يا ماكان، وتانيا، فندق المشاهير.
  • كيدز إيريا، زمن دراكولا: المستذئبون.
  • أصدقاء الغيوم، عزوبي السالمية، الحيالة.
  • مسلسل دنيا القوي، عديل الروح، رحلة انتظار.
  • راح اللي راح، عزف الدموع، دار الهوا .
  • آخر صفقة حب، ساهر الليل، تو النهار.
  • الملكة، بنات الثانوية، زينة الحياة، وطن النهار.
  • ماي عيني،عطر الجنة، بركان ناعم، إلين اليوم.
  • للحب كلمة، مسكنك يوفي، العم صقر.
  • في عينها أغنية، حالة خاصة، غمز البارود.
  • للوطن عزوة سهرة تلفزيونية، كلام أصفر.
  • أجندة، أم هارون، رقم الحظ 7، مانيكان.
  • فيلم شباب شياب، وفيلم شباب كول.

شاهد أيضًا: من هو عادل الكندري زوج شهد الياسين

من هو والد هيا عبدالسلام

إن والد الفنانة هيا عبد السلام، هو رسام الكاريكاتير والفنان التشكيلي عبد السلام مقبول أحمد الهادي، من مواليد الكويت من مدينة المقوع، ولد في عام 1952 م، عمل رسامًا للكاريكاتير على الصفحة الأخيرة في عدة من الصحف الكويتية وهي كالتالي: الوطن ، السياسية ، القبس ، بالإضافة إلى جريدة الأنباء ، وهو حاصل على العديد من الجوائز العالمية، والتكريمات العربية والمحلية، وشهادات التقدير لأعماله الإبداعية في مجال رسم الكاريكاتير، والفن التشكيلي وتصميم الشعارات والبوسترات، وبرع عبد السلام في تصميم الديكورات المسرحية والتلفزيونية والكتابات الصحافية، وهو والد كل من الفنانتين لولوة وهيا عبد السلام، ولديه ابنين آخرين هما ناصر وفيصل.

شاهد أيضًا: من هي غادة رزق زوجة مصطفى قمر

وفاة والد هيا عبدالسلام مقبول

توفي والد الفنانة هيا عبدالسلام الفنان التشكيلي عبد السلام مقبول، في الأسابيع الماضية، كما لم يتم الكشف عن سبب وفاته بعد، واكتفت ابنته بنشر خبر وفاته، حيث أعلنت الفنانة الكويتية هيا عبد السلام، عن وفاة رسام الكاريكاتير والفنان التشكيلي عبد السلام مقبول عن عمر ناهز 69 سنة، ونشرت هيا صورة من خلال حسابها الرسمي على تطبيق وموقع التواصل الاجتماعي “إنستقرام”،  ونعت وفاة والدها، وأعلنت عن اقتصار العزاء على الاتصالات الهاتفية نظرًا لظروف فيروس كورونا، ونعاه عدد كبير من النجوم والفنانين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وللوصول إلى حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام “من هنا“.

 شاهد أيضًا: من هي زوجة ياماش الحقيقية بطل مسلسل الحفرة

أهم المعلومات عن هيا عبدالسلام

ومن أهم وأبرز المعلومات عن حياة الفنانة المخرجة هيا عبد السلام، ما يلي:

  • إن هيا عبد السلام من أسرة فنية، حيث إن والدها رسام الكاركتير عبد السلام مقبول.
  • وشقيقتها المخرجة لولوة عبد السلام.
  • حصلت الفنانة هيا عبد السلام على شهادة في التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية، في الكويت دفعة عام 2006 م.
  • بدأت هيا في مجال التمثيل، من خلال مسلسل أم البنات بجانب الفنانة سعاد عبد الله، وقامت بأداء دور نسيمة، أصغر بنات شريفة، ومن خلال هذه الشخصية استطاعت هيا أن تفرض نفسها، والحصول على مساحة كبيرة في أدوارها التالية.
  • نجاح هيا الحقيقي قد كان من خلال مسلسل ساهر الليل، الذي قدمت خلال أجزائه الثلاثة أدوار البطولة، بالإضافة لعملها كممثلة.
  • قامت هيا بإخراج العديد من الأعمال المسرحية، قبل توليها مهمة الإخراج الدرامي في مسلسل للحب كلمة، وهو المسلسل الأول الذي قامت بإخراجه.
  • أعلنت هيا عن زواجها من الفنان فؤاد علي في 25 ديسمبر 2014 م.
  • وفي عام 2011 م، قامت بتقديم برنامج حمل اسم فورزا، والذي تم عرضه على قناتي العدالة والوطنية، وشاركها بتقديمه محمود بوشهري وعبد الله بوشهري.

شاهد أيضًا: من هو زوج ديانا كرزون ويكيبيديا

أعمال هيا عبدالسلام في مجال الإخراج

شاركت الفنانة هيا عبدالسلام في عدة أعمال في مجال الإخراج، كمخرجة ومساعد مخرج، ومن أبرزها ما يلي:

أولى أول مسرحية – إخراج.

عيون الحب مسلسل – مساعد مخرج.

الهدامة مسلسل – مساعد مخرج.

آخر صفقة حب مسلسل – مساعد مخرج.

ساهر الليل مسلسل – مخرج منفذ.

مسلسل أنين مسلسل – مخرج منفذ.

تو النهار مسلسل – مخرج منفذ.

مسلسل لهفة الخاطر – مخرج منفذ.

زينة الحياة مسلسل – مخرج منفذ.

مسلسل للحب كلمة – مخرج.

في عينيها أغنية مسلسل – مخرج.

للوطن عزوة فيلم تلفزيوني – تأليف وإخراج.

مسلسل كلام أصفر – مخرج.

أجندة مسلسل – مخرج .

مسلسل مانيكان  – مخرج .

الناجية الوحيدة – مخرج.

شاهد أيضًا: من هي زوجة محمد الطميحي ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو زوج هيا عبدالسلام  ، كما تعرفنا من خلاله على هوية زوج هيا عبد السلام  وهو الممثل فؤاد علي، وأشرنا إلى قصة حبهما وتفاصيل زواجهما ، كما تحدثنا عن والدها وسبب وفاته، وذكرنا أبرز أعمالها الفنية الإخراجية، وأهم المعلومات عن حياتها الشخصية والمهنية، بالإضافة إلى أبرز أعمال زوجها الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *