من هو سلمان محمد المتحمي

من هو سلمان محمد المتحمي

من هو سلمان محمد المتحمي وهو أحد الشخصيات المرموقة داخل المملكة العربية السعودي، والذي يشتهر في مواقع التواصل الاجتماعي، ويريد الكثير من أبناء الوطن العربي في التعرف عليه من قرب، حيث أنه من الشخصيات الهامة، والذي يسلط عليه الضوء من خلال نشر العديد من حساباتي بالسوشيال ميديا، ولذلك جمعنا لكم مجموعة من المعلومات الشخصية والمعلومات العملية عنه، للتعرف عليه من قرب.

من هو سلمان محمد المتحمي

سلمان محمد المتحمي فهو محافظ محايل عسير، حيث كان يعمل في جنوب المملكة العربية السعودية، وحاصل المحافظ سلمان بن محمد على شهادة البكالوريوس العالي من كلية الإعلام، وتخرج من جامعة الملك عبد العزيز بمحافظة جدة، كما أن تم إصدار تعيينه في محافظة محايل بتاريخ تسعة عشر من مايو في عام 2015، وهذا القرار من قبل ولي العهد السعودي الملك بن نايف، قبل أن يكون محافظًا بمحايل فهو كان يتولى منصب محافظ في بيشة بتاريخ ثلاثة وعشرون من مايو عام 2012، حتى يوم ثمانية عشر من مايو في عام 2015، وباليوم التالي تم توليه منصب محافظ بمحايل، ولقد ساهم المتحمي في تطوير محايل بدرجة كبيرة، حتى جعلها محافظة مليئة بالازدهار والاقتصاد في جميع المجالات المختلفة، سواء من حيث الزراعة أو التجارة والحرف المختلفة أو الصناعات المتعددة.

حيث أصبحت محايل من أشهر المحافظات على مستوى المملكة العربية السعودية بالكامل، ويملك سلمان محمد المحتمي، أكثر من ثلاثون عامًا من الخبرات المتعددة، من حيث خبرات القيادات والإدارة الحكومية والتطوير الإداري، كما حاصل على الكثير من الشهادات الفنية والإدارية، المتخصصة في البرامج التأهيلية المتعددة والتدريبية أيضا، بالإضافة إلى أنه مشترك في أكثر من مؤسسة حكومية وثقافية ويعتبر هو واحد من هؤلاء الأعضاء.

شاهد أيضًا: من هو الامير منصور بن مقرن

النشأة والمؤهلات العلمية

أهم المؤهلات التي قد حصل عليها سلمان بن محمد المتحمي في مسيرة حياته:

  •  ولد سلمان محمد المتحمي بقرية طبب بمنطقة عسير، بتاريخ واحد من رجب في عام  هجريًا 1385 وهذا موافق بتاريخ خمسة  وعشرون من أكتوبر في عام 1965 ميلادي.
  • تعد أسرة متوسطة الحال والدخل، حيث ظل في عسير لفترة قد تصل إلى خمسة وعشرون عامًا.
  • تلقى سلمان بن محمد تعليمة بمدارس أبها وبعد ذلك قام بالالتحاق، بكلية الإعلام تخصص العلاقات العامة، في جامعة الملك عبد العزيز بمحافظة جدة.
  • تخرج سلمان بن محمد من هذه الكلية، عام 1988 ميلادي، وكان هذا يوافق عام 1408 هجريًا.

شاهد أيضًا: من هو اول رحالة عربي شهير

معلومات عن سلمان بن محمد

أهم المعلومات عن حياة الراحل، سلمان بن محمد المتحمي:

  • أسمه في الحقيقة محمد بن سعود بن عبدالعزيز أبو نقطة المتحمي.
  • ساهمت أسرته بمساهمة تاريخية، لتوحيد الدولة السعودية.
  • تم الالتحاق بكلية الإعلام، رغبة عن والده وليس هو الذي كان يريد الالتحاق به.
  • ظل يحمل لقب المحافظ في أكثر من محافظة مختلفة، على مدار فترة حياته لمدة 3 مراحل.
  • قام بتطوير العديد من المحافظات التي كان يحمل منصب المحافظ بها، وكان يتميز بالذكاء والضمير القوي الذي يجعله يعمل بكل حب من أجل بلده.
  • يمتلك الكثير من الخبرات الهامة والعديدة، التي كانت تساعده بشكل أكبر في العمل وتطوير الدولة والنهوض بها بشكل أفضل.
  • يحمل الكثير من الشهادات التي تدل على التفوق الكبير، والبرامج التي كانت تؤهله للحصول على الأماكن المتميزة.
  • توفى سلمان بن محمد بن المتحمي في عام خمسة من نوفمبر 2017، وهذا عن طريق تحطم طائرة عمودية، في جنوب المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: من هي زوجة هشام عباس

وفي نهاية المقال تعرفنا على من هو سلمان محمد المتحمي وهو ما تعرفنا عليه من خلال المقال، وذكرنا لكم سيرته الشخصية وحياته العملية، والإنجازات التي قدمها المحتمي من خلال المناصب العديدة التي شغلها، وقدمنا الكثير من المعلومات عنه حتى وفاته.

42 مشاهدة