من هو صاحب مقولة طموحنا عنان السماء

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 28 أبريل 2021 , 14:04
من هو صاحب مقولة طموحنا عنان السماء

من هو صاحب مقولة طموحنا عنان السماء ؟ هزت هذه العبارة التحفيزية الوطن الخليجي والوطن العربي بأكمله، لذلك سنتعرف على قائلها، وما هو سبب بث هذه العبارة؟ ما هي تفاصيل حياته ومسيرته المهنية؟ ما هي وظيفته؟ هذه أهم النقاط التي سلطنا الضوء عليها وسنتحدث عنها بالتفصيل من خلال موقع محتويات.

من هو صاحب مقولة طموحنا عنان السماء

إن صاحب هذه المقولة التحفيزية الرائعة طموحنا عنان السماء هو ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ويذكر أن هذه العبارة التحفيزية كانت رمزًا لرؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى السيطرة والحد من اعتماد المملكة على النفط، كما تساهم في تحفيز الصناعة التحويلية وقطاع التعدين وتعمل من أجل تنمية قطاع الترفيه وتقوية الخدمات، وتسعى هذه الرؤية لتحويل التنوع الاقتصادي ومشاركة الأفراد في التنمية كوسيلة للتغيير، لهذا لخص ولي العهد طموح مستقبل السعودية من خلال هذه الكلمات :”في حال كان الشعب السعودي مقتنعا، فَعنان السماء هو الحد الأقصى للطموحات”.

شاهد أيضًا: ما هي محاور رؤية 2030

محمد بن سلمان آل سعود ويكيبيديا

أن محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو ولي عهد السعودية والذي تم تعيينه كولي للعهد في عام 2017 م، وهو ابن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأمه فهدة بنت فلاح آل حثلين، وُلد في مدينة الرياض في السعودية يوم 31 أغسطس 1985 م، يبلغ من العمر 36 سنة، وهو متزوج منذ عام 2008 م من السيدة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، ولديه منها خمسة أولاد وهم فهدة وسلمان وعبد العزيز ومشهور ونورة، وإخوته وأخواته هم سلطان وعبد العزيز وأحمد وفهد وفيصل وتركي وحصة وخالد وراكان وسعود ونايف وبندر؛ حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود في القانون.

شاهد أيضًا: بنيت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على كم محاور

أبرز أعمال محمد بن سلمان

ومن أهم وأبرز أعمال محمد بن سلمان صاحب مقولة طموحنا عنان السماء، هي كالتالي:

  • ولي عهد المملكة العربية السعودية.
  • نائب رئيس مجلس الوزراء.
  • تم تعيين محمد بن سلمان في منصب وزير الدفاع.
  • رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية.
  • رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي.

شاهد أيضًا: المرحلة التالية من مسيرة تحقيق رؤية المملكة 2030

إلى هنا؛ نكون وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي تحدثنا فيه عن من هو صاحب مقولة طموحنا عنان السماء؟ ولماذا أطلقها؟ كما تحدثنا عن حياة محمد بن سلمان الشخصية، وعن دراسته، وأبرز وظائفه ومناصبه، على أمل أن ينال طرحنا هذا على إعجابكم.

446 مشاهدة