من هو صفوان ثابت

من هو صفوان ثابت

من هو صفوان ثابت لقد أعطت الشخصيات المرموقة ذات الأدوار البارزة في مجتمعاتها الكثير لشعوبها وساهمت في تنمية البلاد وتقدمها العلمي والثقافي والاقتصادي، لذلك سيتم فيما يأتي بيان بعض المعلومات المتعلقة بإحدى هذه الشخصيات، كصفوان بن ثابت.

من هو صفوان ثابت

صفوان أحمد ثابت السميري الجهني مصري، ترجع أصوله إلى قبيلة جهينة، وتحديداً إلى سمرة من مؤسسة التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية هو رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، وكذلك صاحب شركة جهينة للصناعات الغذائية تم القبض عليه بعد أن وجهت إليه عدة تهم.

من هي زوجة صفوان ثابت

إنّ صفوان ثابت متزوج من سيدة تُدعى بهيرة الشاوي، وقد توفت إثر أزمات جسدية تعرضت لها، جدير بالذكر أن مرض السيدة باهر جاء بعد أن ألقت قوات الأمن المصرية القبض على زوجها ونجلها سيف ثابت الموجود الآن في السجون المصرية.

وكان ذلك بعد اتهامها بتقديم المساعدة لجماعات إرهابية في مصر فضلا عن تقديم المساعدة لجماعات الإخوان التي تسمى منظمة إرهابية صادم نبأ القبض على رجل الأعمال المصري كل الشعب المصري بهذا الخبر، حيث أعلنت مصادر إخبارية أن السلطات المصرية تحتجز صفوان ثابت ونجله سيف ثابت تم القبض في عام 2020 في ديسمبر عام 2020، ولم تذكر القوات المصرية سبب الاعتقال وأن التحقيق لا يزال مستمراً، وأن رجل الأعمال المصري صفوان ثابت هو أحد الرجال المصريين المهمين في مصر الدول في الفقرة التالية سنتعرف على من هو صفوان ثابت.[1]

شاهد أيضًا: من هو خالد القيش

سبب القبض على صفوان ثابت

يعتبر هذا الرجل رجال الأعمال المصري من أهم الشخصيات المصرية ويعمل في مراكز مرموقة في المجتمع المصري، حيث يعمل في شركة جهينة المصرية، وهو أيضًا أحد المهندسين المهمين في الدولة العربية المصرية، حيث تخرج من كلية الهندسة من إحدى جامعات مصر إضافة إلى عمله في رؤساء اتحاد الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية وأن جميع أعماله مشروعة وهو من الشخصيات المرموقة في مصر.

لكن هنا اعتقلته القوات المصرية دون أسباب، وبعد فترة قالت إنها على علاقة بالجماعات الإرهابية المصرية والإخوان المسلمين، وجاءت مذكرة التوقيف من الرئيس السيسي، الذي قال إن لها علاقات وثيقة مع جماعة الإخوان المسلمين الجماعات الإرهابية سيدة مصرية تعمل فى منظمة إرهابية.

حيث قالت لجنة الحجز على الأموال إنه عند حجز أموال الإخوان، احتفظت اللجنة بنحو 72% من جميع أسهم شركة جهينة المصرية العاملة في مجال المواد الغذائية، وأن شركة جهينة ملكية من رجل الأعمال صفوان ثابت، وأن الأسهم تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وقد تم تسجيلها بشكل غير مباشر منذ بداية عام 2016، في أغسطس.

وبالتالي استولت قوات الأمن المصرية على جميع أموال المهندس بعد التأكد من أن لها علاقة غير مباشرة مع الإخوان حيث استولوا على أمواله وأن قيمة الإخوان في الشركة لا تتجاوز 034% من أسهم شركة جهينة، وأن السبب الرئيسي لوفاة المرأة المصرية باهر الشاوي كان حبس زوجها صفوان وابنها سيف بدون سبب بحسب قولها، وبعد اعتقال زوجها حتى اللحظة بدأت صحتها تتدهور حتى يومنا هذا.

شاهد أيضًا: من هو مشعل خلف السيرة الذاتية

من هو صفوان ثابت سؤال قد تمت الإجابة عليه فيما سبق، وتبين أنّه من أحد السادة المعتقلين بسبب منازعات بينه وبين الإخوان المسلمين، وقد تم قبوله في حالة حدوث ذلك بسبب علاقته بجماعة الأخوان، وما زالت قضيته في حالة مرضية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , زوجة صفوان ثابت , 19/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *