من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي ويكيبيديا

من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي ويكيبيديا

من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي ويكيبيديا، حيث انتشر اسم اللواء طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي ويكيبيديا بشكل لافت على مختلف منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الرسمية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الإعلان عن تسلمه منصب مساعد وزير الدفاع بالمرتبة الممتازة، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على من هو َطلال بن عبد الله بن تركي العتيبي ويكيبيديا وزير الدفاع السعودي الجديد.

من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي ويكيبيديا

َطلال بن َعبد الله بن تركي العتيبي هو ضابط برتبة لواء في الجيش السعودي، بالإضافة إلى أنه مهندس ركن ومستشار عسكري لوزير الدفاع بقسم الإلكترونيات المتقدمة من عام 2018 م، كما حصل على العديد من الترقيات خلال مسيرته المهنية المميزة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بسمعة طيبة، إضافة إلى أنه تم تعيينه مساعد وزير الدفاع السعودي اليوم الثلاثاء الواقع في السابع والعشرين من شهر سبتمبر للعام الحالي 2022 م.

شاهد أيضًا: من هو يوسف عبدالله البنيان ويكيبيديا

تعيين طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعد وزير الدفاع

بأوامر ملكية تم تعيين الأستاذ طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي بمنصب مساعد وزير الدفاع، حيث جاء البيان على الشكل التالي:[1]

الرقم : أ / 63 التاريخ : 1 / 3 / 1444هـ بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ. وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18/ 3 / 1391هـ . وبناءً على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ. أمرنا بما هو آت : أولاً : يعين الأستاذ / طلال بن عبدالله بن تركي العتيبي مساعداً لوزير الدفاع بالمرتبة الممتازة. ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه. سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

شاهد أيضًا: من هو خالد بن سلمان ال سعود ويكيبيديا

التشكيل الوزاري الجديد

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز امر ملكي بتشكيل مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الواقع في في السابع والعشرين من شهر سبتمبر للعام الحالي 2022 م، حيث جاء التشكيل على التالي:

  • الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء.
  • الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود وزيراً للخارجية.
  • الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للداخلية.
  • الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز آل سعود وزير دولة.
  • الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للطاقة.
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للرياضة.
  • الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ وزيراً للشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
  • الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للدفاع.

شاهد أيضًا:من هو فيصل بن فرحان بن عبدالله ال سعود

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن من هو َطلال بن َعبد الله بن تركي العتيبي ويكيبيديا، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن اللواء َطلال بن َعبد الله بن تركي العتيبي، بالإضافة لأهم المعلومات حول حياته الشخصية والمهنية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , واس الأخبار الملكية , 27/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *