من هو عباس النوري ويكيبيديا

كتابة نور محمد -
من هو عباس النوري ويكيبيديا

من هو عباس النوري ويكيبيديا ؟ حيث أن الشخصيات المشهور حول البلدان العربية كثيرة من ضمن تلك الشخصيات ما تسبب في شهرته الفن ومنها ما تسبب في شهرته صنع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها ما كان العلم أو السياسية هما سبب شهرته، وخلال الفترة الأخيرة أصبحت الشهرة من السهل حدوثها نسبًة لسهولة حدوث ذلك بسبب مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو عباس النوري ويكيبيديا

عباس النوري ممثل سوري وكاتب كبير ومخرج متألق ولد في الثامن من شهر ديسمبر لعام ١٩٥٢ ميلاديًا في سوريا مدينة دمشق حي القيميرية، اشتهر عباس النوري بالعديد من الشخصيات التي قام بأدائها إلا ان شخصية أبو عصام من مسلسل باب الحارة هي أكثر الشخصيات تأثيرًا بالنسبة للجمهور نظرًا لأدائه تلك الشخصية باحترافية، وتزوج عباس النوري من عنود خالد وأنجب كل من ريبال ورنيم وميار، بدأ عباس النوري مشواره الفني عام ١٩٧٦ كما قام بتقديم العديد من العروض التليفزيونية والأعمال السينمائية المختلفة العديد من المسلسلات المختلفة.

أعمال عباس النوري

قدم عباس النوري العديد من الأعمال التليفزيونية التي شارك في بعضها بالتمثيل رفي للبعض الآخر بالإخراج والتأليف، ومن ضمن أشهر تلك الأعمال، ما يلي:

البيادر – أحلام منتصف الليل – طائر الأيام العجيبة فاروق – الشطار الشاطر حسن – الأجنحة _ عزيز البدار – وداعا .. زمن الصمت – هاني – الهجرة إلى الوطن الأستاذ فؤاد – الطبيبة منير – لك يا شام  نبيل أبو العلا – عيون ترقب الزمن – عاكف – قلوب دافئة     منير – يوميات مرحة – سمير – لعبة للمستقبل – منير – هجرة القلوب إلى القلوب – الأستاذ حسان – قبض الريح – أحمد – الخشخاش محمود الراشد – أبو كامل – مسلم – الدغرى – كريم آغا – أيام شامية محمود الفوال – أحلام مؤجلة وليد – مختصر مفيد شخصيات متعددة – أبو كامل – الجزء الثاني – مسلم – أبناء وأمهات – رياض الناعوري – قضية تمام ناجي – نهاريات الدفلى – عصام – الصوت والصدى وحيد – طقوس الحب والكراهية – وائل – أيام أبي – المنقذ أبو المنقذ – القصاص حازم بن مطيع كنا أصدقاء  – عودك رنان – حسني – بنت الضرة – نذير – حمام القيشاني – الجزء الثاني. فارس سليم – النصية خالد – دوائر الضياع – نعمان – حمام القيشاني – الجزء الثالث – فارس سليم – أهل وحبايب – أدوار متعددة – الخيزران – منير – أنشودة الأمل – كريم – رقصة الحبارى – محي الدين – ليل المسافرين – شاكر الكوراني – فرصة العمر شفيق.

شاهد أيضًا: من هو أدهم بسام الملا ويكيبيديا

الجوائز التي حاز علبها عباس النوري

حاز عباس النوري على العديد من الجوائز خلال مشواره الفني منها جوائز عالمية، من ضمن أهم تلك الجوائز، ما يلي:

  • جائزة التكريم – مهرجان أدوينا.
  • جائزة أفضل ممثل دور رئيسي عن دوره في مسلسل ليس سرابا.
  • وجائزة أفضل ممثل مهرجان الإذاعة والتلفزيون.
  • جائزة أفضل ممثل عربي – ملتقى الإعلام العربي.
  • وصل عباس النوري للعالمية بعد أن قام ببطولة المسلسل العالمي العربي الملقب باسم مسلسل الاجتياح ومن ثم فاز بجائزة إيمي كأفضل مسلسل أجنبي.

وفي النهاية نكون قد عرفنا من هو عباس النوري ويكيبيديا حيث أن عباس النوري ممثل سوري احترف الفن وشارك في مسلسلات عالمية حيث بدأ مشواره الفني عام ١٩٧٦ وأشهر أعماله التليفزيونية مسلسل باب الحارة والهجرة إلى الوطن -الأستاذ فؤاد – الطبيبة منير ولك يا شام نبيل أبو العلا وعيون ترقب الزمن وعاكف، والصوت والصدى وحيد،  وطقوس الحب والكراهية.

167 مشاهدة