من هو المطلوب عبدالله زايد الشهري وسبب اعتقاله

من هو المطلوب عبدالله زايد الشهري وسبب اعتقاله

من هو المطلوب عبدالله زايد الشهري وسبب اعتقاله، بعد إعلان رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية عن قيام الإرهابي عبد الله الشهري بتفجير نفسه بحزام ناسف، كثر البحث عن السبب الذي دفعه للقيام بذلك. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أبرز المعلومات عن المطلوب عبد الله الشهري كذلك عن سبب مطاردته.

من هو المطلوب عبدالله زايد الشهري وسبب اعتقاله؟

هو إرهابي مطارد من قبل قوات الأمن السعودية منذ ثماني سنوات تقريبًا، وذلك بسبب قيامه باستهداف المصلين في مسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية. حيث أسفر العمل الإرهابي عن استشهاد 11 شخصًا من رجال الأمن، وأربعة من العاملين. يذكر أن عبد الله الشهري هو شقيق الإرهابي ماجد الشهري.

قصة الإرهابي عبد الله زايد الشهري الذي فجر نفسه

رصدت القوات الأمنية في المملكة العربية السعودية الإرهاب عبد الله زايد الشهري في محافظة جدة. وذلك في تمام الساعة 10.00 مساءً يوم الأربعاء 121/1444 هـ. حيث كان يتواجد في حي السامر بالمدينة. فاقتحمت الأجهزة الأمنية الحي من أجل إلقاء القبض عليه، ليقوم الشهري بتفجير نفسه عبر حزام ناسف. ما أسفر عن إصابة مقيم باكستاني،و3 رجال من قوات الأمن.

شاهد أيضًا: من هو عبدالله زايد الشهري ويكيبيديا

بيان أمن الدولة حول مقتل عبد الله الشهري

أصدرت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية بيانًا حو عملية مطاردة الإرهابي عبد الله الشهري والقيام بتفجير نفسه، وفيما يلي نص البيان:

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة أنه إلحاق بالبيان الصادر بتاريخ ١٤٣٧/٤/٢١هـ، في شأن الإعلان عن قائمة بأسماء (9) مطلوبين للجهات الأمنية، وامتدادا للمتابعة الأمنية القائمة، فقد تمكنت بفضل الله الجهة المختصة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من: تعقب المطلوب رقم (٤) من تلك القائمة/ عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، ورصد وجوده عند الساعة (١٠:٠٠) مساء يوم الأربعاء الموافق ۱۲/١٤٤٤/١هـ، في حي السامر بمحافظة جدة وعند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة تقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم”.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها من هو المطلوب عبدالله زايد الشهري وسبب اعتقاله. كما استعرضنا قصة الإرهابي عبد الله زايد الشهري الذي فجر نفسه ، كذلك بيان أمن الدولة حول مقتل عبد الله الشهري.