من هو عبيد الوسمي مرشح مجلس الأمة الكويتي

من هو عبيد الوسمي مرشح مجلس الأمة الكويتي

من هو عبيد الوسمي من عمليات البحث المهمة المنتشرة في الساعات القليلة الماضية بداخل دولة الكويت؛ وذلك عقب إعلان الدكتور عبيد الوسمي، الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، على مقعد النائب السابق بدر الداهوم، والذي تم عزله من المنصب بناء على قرار المحكمة الدستورية، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الدكتور عبيد الوسمي بشكل مفصل.

من هو عبيد الوسمي

الدكتور عبيد محمد عبد الله زيد الوسمي المطيري، من مواليد 5 يناير 1971 ميلادية؛ سياسي كويتي ودكتور في القانون الإجرائي من جامعة الكويت كلية الحقوق؛ من السياسين البارزين على الساحة الكويتية في الفترة الماضية، انضم إلى كتاب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، من خلال تقديم عمود ثابت في الصفحة الأخيرة، فقد تخرج من الجامعة في عام 1994 ميلادية بتقدير جيد جداً، واستكمل دراسته العليا في بريطانيا، وتحصل على درجة الماجستير، ودرجة الدكتوراه من الجامعة الأمريكية في واشنطن بتفوق كبير.

شاهد أيضاً: من هو اول رئيس مجلس امه كويتي

حياة عبيد الوسمي السياسية

برز اسم الدكتور عبيد الوسمي على الساحة السياسية الكويتية بشكل كبير، فقد ترشح في انتخابات مجلس الأمة الكويتي فبراير 2021؛ وذلك عن الدائرة الرابعة وتحصل آنذاك على المركز الثالث على الدائرة برصيد 22.068 صوتاً، ولكن تم إبطال المجلس بحكم المحكمة الدستورية الكويتية في تلك الفترة.

يعد الدكتور عبيد الوسمي من رموز المعارضة الكويتية الشهيرة، كما أنه محامي مرافعات بارز في الخليج، ومن أشهر مرافعاته هي مرافعته لسجين الرأي الشاعر القطري محمد بن الذيب، وفي نوفمبر 2020، قدم وثيقة تسمى “وثيقة الكويت”، بالتعاون مع الدكتور عبدالله النفيسي، من أجل معالجة الوضع السياسي والاقتصادي الحالي في دولة الكويت، وقدمها إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح.

شاهد أيضاً: موعد اعادة انتخابات الدائرة الخامسة في مجلس الأمة 2021

ترشح عبيد الوسمي لمجلس الأمة

في ظل تقدم العديد من المواطنين والرموز السياسية في الكويت، للترشح على مقعد النائب بدر الداهوم، في مجلس الأمة الكويتي، تلقى الشعب الكويتي خبر إعلان الدكتور عبيد الوسمي، ترشحه في الانتخابات التكميلية للدائرة الخامسة، من أجل شغل مقعد بدر الداهوم، والذي تم إبطال عضويتة من قبل المحكمة الدستورية، حيث تصدر اسمه الترند العالمي لساعات طويلة، كأول وسمي كويتي يصل إلى العالمية على موقع تويتر.

شاهد أيضاً: المادة 16 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة الكويتي

حساب عبيد الوسمي على تويتر

يعد الدكتور عبيـد الوسمـي، من السياسيين الكويتين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بقوة، حيث يمتلك على حسابه الشخصي في تويتر، أكثر من مليون متابع، ويشارك مع المتابعين كافة الآراء والتحليلات السياسية للأوضاع الراهنة في الكويت، مع تقديم الحلول المناسبة، ويمكن متابعة حساب الوسمي على تويتر “من هنا“.

شاهد أيضاً: نتائج انتخابات مجلس الامة 2020 في جميع الداوئر

هنا نصل بكم لنهاية مقال من هـو عبيـد الوسمـي مرشح مجلس الأمة الكويتي؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الدكتور عبيـد الوسمـي، المرشح للانتخابات التكميلية في مجلس الأمة الكويتي، على مقعد النائب بدر الداهوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات