من هو عثمان كوليبالي لاعب الوكرة

كتابة أحمد سليمان -
من هو عثمان كوليبالي لاعب الوكرة

من هو عثمان كوليبالي لاعب الوكرة ، كرة القدم شاغله الناس وساحرة الملايين، واللعبة الجماهيرية الأولى في العالم، تفاجئ متابعها بخبر سقوط مدافع الوكرة المالي الفرنسي عثمان كوليبالي أثناء مباراة فريقه مع نادي الريان ضمن دوري نجوم قطر، وسنتحدث في هذه السطور   عن ما حصل وعن الحالة الصحية للاعب وعن مصداقية خبر وفاته.

السيرة الذاتية للاعب عثمان كوليبالي

المدافع عثمان كوليبالي هو لاعب كرة قدم  يحمل مل من الجنسيتين المالية والفرنسية وهو يلعب لصالح المنتخب المالي  وحاليًا يلعب لصالح نادي الوكرة القطري:

  • تاريخ ومكان الولادة: 1989م في العاصمة الفرنسية باريس.
  • الطول: 1.83م.
  • الوزن: 75 كيلو غرام.
  • بدء ممارسة كرة القدم: 2008م.
  • مركز اللعب: يلعب عثمان في مركز قلب الدفاع.

الأندية والمنتخبات التي لعب لصالحها اللاعب عثمان كوليبالي

لعب منذ احترافه كرة الفدم لصالح عدد من الأندية كما لعب لصالح منتخب بلاده كالتالي:

  • الوكرة القطري: وهو ناديه الحالي حيث لعب لصالحه مواسم( 2019 – 2020 ) لعب خلاله 18 مباراة و موسم (2020- 2021) لعب خلالها 22 مباراة، وموسم ( 2021 -2022) لعب خلاله 12مباراة.
  • نادي باناثينايكوس اليوناني : وهو ناديه السابق حيث لعب لصالحه مواسم (2016 – 2017) و (2017 – 2018 ) و (2018 – 2019) فبل انتقاله إلى الوكرة حيث لعب خلالها 52 مباراة في الدوري اليوناني وسبعة مباريات في كأس اليونان.
  • نادي بلانانياس اليوناني :  وهو ناديه الأسبق حيث لعب لصالحه في الدوري اليوناني مواسم (2014-2015) وكذلك موسم (2015 -2016) حيث لعب لصالحه ما مجموعه 50 مباراة وسجل 4 أهداف، كما لعب لصالحه في كأس اليونان مباراتين في موسم (2015 -2016).
  • مبارياته مع منتخب بلاده: لعب لصالح منتخب  مالي ثلاث مباريات في كأس الأمم الإفريقية، وثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم.

شاهد أيضًا: من هو برونو فيرنانديز لاعب كرة القدم

نادي الوكرة ويكيبيديا

هو من أعرق الأندية القطرية تأسس عام 1959م يقع في مدينة الوكرة شرق قطر ومنها أخذ اسم النادي، ويتكون شعار النادي من اللونين الأبيض والأزرق الفاتح، مما جعل جماهيره تطلق عليه اسم الموج الأزرق، وأهم إنجازاته الحصول على الدوري القطري مرتين عام 1999م وعام 2001م،  والحصول على كأس ولي عهد إمارة قطر مرة واحدة عام 1999م، واللعب على المباراة النهائية لكأس أمير قطر ستة مرات دون أن يظفر بلقبها أي مرة. [1]

سقوط اللعب عثمان كوليبالي مغشيًا عليه خلال المباراة

تفاجئ جمهور ملعب ثاني بن جاسم بسقوط اللعب المالي عثمان كوليبالي إثر تعرضه لنوبة قلبية كما ادعت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ليتبين فيما بعد أنه سقط مغشيُا عليه، توقفت على إثرها المباراة وعملت الفرق الطبية المتواجدة في المكان إنقاذه وتم على إثرها لنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.حيث أعلن المسؤول الإعلام لنادي الوكرة محمد السليطي اتخذ لضمان نفسية اللعبين الحاضرين فوق أرض الملعب الذين تأثروا جدًا بمشهد سقوط زميلهم أثناء المباراة. حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم الريان بهدف دون رد برأسية لاعب الريان القطري الإيراني شجاع خليل زاده أثر عرضية من ركنية نفذها الكولمبي خاميس رودريغيز. حيث يحتل نادي الوكرة المركز الخامس في دوري نجوم قطر برصيد 19 نقطة بفارق أربعة نقاط عن الريان صاحب المركز السابع.

شاهد أيضًا: كم رواتب اللاعبين السعوديين لكرة القدم

أسباب سقوط عثمان كوليبالي على أرض الملعب

نقلت صحيفة الشرق الأوسط على لسان المسؤول الإعلام لنادي الوكرة محمد السليطي نفي السليطي ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بأن الأزمة كان سببه الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا، مؤكدًا بأن اللاعب لم بأخذ الجرعة الثالثة بعد، وأنه حصل على الجرعة الثانية منذ تسعة شهور، وأن ما حدث اليوم كان مفاجئًا للجميع، حيث سقط مغشيًا عليه دونما احتكاك مع أحد، وكان حكم الملعب قد أعلن صفارة نهاية  المباراة على أثر سقوط اللاعب على أرضية الملعب، وتوصية الفرق الصحية بضرورة نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الضروري أثر توقف قلبه وتعرضه لأزمة قلبية حادة.

شاهد أيضًا: من هو الهداف التاريخي لكرة القدم

الحالة الصحية الحالية لمدافع الوكرة وصحة خبر وفاته

تداول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي فيديو مدته دقيقة و 42 ثانية يوثق لحظات سقوط المدافع كوليبالي على الأرض. كما زعمت العديد من حسابات التواصل الاجتماعي تعرضه لنوبة قلبية تبين فيما بعد من مصادر مطلعة بأن الخبر عاري عن الصحة وإنه سقط مغشيًا عليه، كما نفت نفس المصادر خبر وفاة اللعب وأكدت من خلال الأطباء العاملين بالمستشفى بأن حالته مستقرة وتتحسن تدريجيًا، نافية كل الأخبار التي يتم تداولها على الصفحات الإخبارية حول صحة اللعب الأمر الذي لاقى غضب واسع من قبل المتابعين.

شاهد أيضًا: تفاصيل إعتزال محمد الشلهوب كرة القدم

وبعد أن فارب مقالنا من هو عثمان كوليبالي لاعب الوكرة على الانتهاء، نكون قد تعرفنا على السيرة الذاتية لهذا اللاعب، وكذلك تعرفنا على حالته الصحية وخبر وفاته بعد ما حصل له في مباراة فريقه الوكرة مع الريان.

المراجع

  1. ^ twitter.com , نادي الوكرة الرياضي , 09/01/2022
45 مشاهدة