من هو عيد مرازيق مدرب المقاصة الجديد

كتابة أحمد سليمان -
من هو عيد مرازيق مدرب المقاصة الجديد

من هو عيد مرازيق مدرب المقاصة الجديد؟، بعد النتائج المخيبة لآمال جماهير نادي مصر المقاصة والتي جعلته يتراجع في ترتيب الدوري المصري الممتاز إلى المرتبة ما قبل الأخيرة، قامت إدارة النادي بتغيير المدير الفني للنادي للعودة بالنادي إلى سابق عهده، وفي السطور القادمة من موقع محتويات سنتعرف على المسيرة الكروية للمدرب الجديد كلاعب ومدرب.

من هو عيد مرازيق مدرب المقاصة الجديد

أعلن نادي مصر المقاصة بعد النتائج المخيبة لآمال جماهيره والتي وضعته في المركز ما قبل الأخير من ترتيب الدوري المصري الممتاز التعاقد مع المدرب عيد مرازيق وهو لاعب كرة قدم سابق مصري الجنسية، وقد كان المدير الفني السابق لنادي العبور، استطاع في قيادة نادي البنك الأهلي في العام 2020- 2021 إلى دوري الأضواء المصري بعد تصدره المجموعة الأولى في الجولة الأخيرة في دوري الدرجة الثانية، حيث تمكن من قيادة الفريق من الدرجة الثالثة إلى دوري الدرجة الأولى بعد سنة واحدة فقط، وهو إنجاز تاريخي بالنسبة لنادي البنك الأهلي، لذا اعتبره الكثيرون رجل المهام الصعبة في دوري المظاليم.

شاهد أيضًا: ما هي الفرق الصاعدة للدوري المصري الممتاز 2022

المسيرة الكروية لعيد مرازيق كلاعب

عيد مرازيق لاعب مصري لعب لصالح كل من الأندية التالية، نادي طلائع الجيش ونادي الشرطة ونادي طلعت حرب، ونادي البلاستيك، كما خاض تجربة احترافية في كل من لبنان والإمارات، وبعد اعتزاله اللعب كلاعب قام بتدريب كل من فرق الدوري المصري في الدرجتين الثانية والثالثة.

شاهد أيضًا: ترتيب هدافي الدوري المصري

المسيرة التدريبية للمدرب عيد مرازيق

استطاع المدرب عيد مرازيق تحقيق العديد من الإنجازات عند تدريب عدد من فرق دوري الدرجتين الثانية والثالثة مما أطلق عليه رجل المهام الصعبة ومن هذه الإنجازات:

  • قيادة نادي بلاستيك مصر إلى دوري الأضواء بعد عدة سنوات في دوري الدرجة الثانية.
  • قيادة نادي كوكاكولا المصري في عام 2015م للوصول إلى دوري الدرجة الثانية حيث تم اختياره أفضل مدرب في دور الدرجة الثالثة.
  • قيادة نادي البنك الأهلي المصري في عام 2018م للوصول إلى دوري الدرجة الثانية رغم النتائج السيئة التي كان قد حققها الفريق قبل توليه القيادة.
  • قيادة نادي البنك الأهلي المصري في عام 2019م للوصول إلى دوري الأضواء بعد سنة واحدة فقط في الدرجة الثانية وهذا يعتبر لوحده إنجازًا كبيرًا.

شاهد أيضًا: المتعة والإثارة.. أهم مشاهد في الدوري المصري حتى الآن

من هو نادي مصر المقاصة

نادي مصر المقاصة هو نادي كرة قدم مصري مقره مدينة الفيوم المصري، وهو يشارك حاليًا في الدوري المصري الممتاز، حيث تأسس في العام 1988م تحتى مسمى نادي الفراعنة، ونجح الفريق في الصعود إلى دوري الأضواء في موسم 2009 – 2010م، بعد كفاح كبير في دوري الدرجة الثالثة والثانية، وبعد أن احتل المركز الرابع في الدوري المصري لموسم 2014 – 2015م تأهل الفريق إلى بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية في عام 2016م، أما أفضل إنجاز حققه النادي في الدوري المصري الممتاز كان في الموسم 2016 – 2017 حيث جاء في المركز الثاني وصيفًا لنادي الأهلي مما مكنه من التأهل لدوي أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه في عام 2018. [1]

شاهد أيضًا: نتائج كاس الرابطه المصريه

معلومات عن نادي مصر المقاصة

فيما يلي نورد أهم المعلومات عن نادي مصر المقاصة وهي على الشكل التالي:

  • الاسم الكامل: نادي مصر المقاصة لكرة القدم.
  • الاسم المختصر: نادي مصر المقاصة.
  • التأسيس: عام 1988م.
  • الملعب: إستاد الفيوم.
  • البلد: مصر.
  • الدوري: الدوري المصري الممتاز.
  • رئيس النادي:عمرو هويدي.
  • المدير الفني الحالي: عيد مرازيق.
  • المدير الفني السابق: طارق مصطفى.

شاهد أيضًا: جدول الدوري المصري الممتاز 2022

وبعد أن شارف مقالنا من هو عيد مرازيق مدرب المقاصة الجديد على الانتهاء نكون قد تعرفنا على المدرب عيد مرازيق ومسيرته الرياضية كلاعب وكمدرب كما تعرفنا على نادي مصر المقاصة.

المراجع

  1. ^ makasasport.com.eg , الموقع الرسمي لنادي مصر المقاصة , 25/05/2022
84 مشاهدة