من هو فريد الديب ويكيبيديا

كتابة محمد علوش - تاريخ الكتابة: 20 مايو 2021 , 14:05
من هو فريد الديب ويكيبيديا

من هو فريد الديب ويكيبيديا هناك العديد من الشخصيات المهمة في جمهورية مصر كأمثاله، والذي يعتبر من أشهر الشخصيات على مستوى جمهورية مصر العربية، كما شغل العديد من المناصب الرفيعة في البلد، وفيما يلي سنتعرف على العديد من المعلومات المختلفة والمتعلقة به.

من هو فريد الديب ويكيبيديا

هو محامي مصري، ولد في 23 أكتوبر 1946 في حي الخليفة بالقاهرة، وهو محامي مصري عرف بتوليه العديد من القضايا الجنائية الهامة، وبالتالي هو من أشهر المحامين في مصر، ولقد أشتهر الديب بمكره ودهاءه وحيله القانونية، فقد عمل في وظيفة المحاماة لسنوات عديدة، والتي استطاع من خلالها حفظ المحاكم، ظهر عن قلب، و كل قضية يتولاها يقوم بالكشف عن الثغرات القانونية، ويستغلها قضايا الرأي العام، مما جعله محط أنظار العديد من رجال الاعمال وكبار الدولة والمشاهير والفنانين، ولقد بدأ المحامي فريد الديب مسيرته القانونية من خلال النيابة العامة، حيث عمل وكيلًا للنائب العام في القاهرة، لكنه تم استبعاده من عمل المحاماة بسبب تدخل عمله في السياسة

أتعاب فريد الديب

فريد الديب أكثر محام فى مصر يذكر اسمه عندما تكون هناك قضية رأى عام، أو تدخل فيها أطراف ذو حيثية، ولمع نجمه بداية من دفاعه عن عزام عزام الجاسوس الإسرائيلى مقابل مليون دولار، إلى أن أصبح الأغلى فى الأتعاب من بين 400 ألف محام أعضاء بالنقابة. الديب الذى خسر قضايا عدة لا يعترف إلا بما يتقاضاه-حسبما نقل أحد أعضاء مكتبه – فهو كالجراح يجرى عملية لمريض ميئوس من شفاءه، فيحصل على أتعابه قبل دخوله قاعة المحكمة. فهو ليس ملزمًا بالنتيجة ولكن بما يبذله من جهد، لذلك يحصل المكتب على حقوقه قبل الجلسة الأخيرة، حتى لو كانت إدانة وتوقيع عقوبة على الموكل. وهو ما تحقق فى قضية أيمن نور الذي حصل على مبلغ 300 الف جنيه مصري وغيرها من القضايا.

شاهد أيضًا: من هو زوج الفنانة نادية العراقية

أهم القضايا التي تولاها فريد الديب

اشتهر فريد الديب بتوليه العديد من القضايا الشهيرة، وفيما يلي سنذكر لكم أهم القضايا التي تولى فريد الديب المرافعة عنها:

  • الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام.
  • رجل الأعمال والسياسي المشهور هشام طلعت مصطفى.
  • الرئيس المصري السابق حسني مبارك محاكمة القرن.
  • أيمن عبد المنعم، مدير مكتب وزير الثقافة لقطاع الآثار.
  • محمد الوكيل، رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري.

فريد الديب هو من أشهر المحامين في مصر وكان دائمًا يستند لمقولته المشهورة ” المتهم برئ حتى تثبت إدانته”، وعُرف بتوليه العديد من القضايا المهمة، والتي كانت آخرها قضية محاكمة الرئيس حسني مبارك عائلته، وآخرين معه، والتي نتج عنها إعلان محكمة جنايات القاهرة براءة الرئيس الراحل حسني مبارك وكل من معه، ليضيف الديب بذلك انتصارًا تاريخيا جديدًا في سجل تاريخه الحافل بالانتصارات.

الدكتورة ايمان فريد الديب

إيمان فريد ولدت في جمهورية مصر عام 1971م، حيث تبلغ من العمر 50عام، استطاعت من الحصول على الدكتوراه نتيجة جهدها الكبير الذي بذلته من اجل تحقيق ذلك،  وتداولت الصحف الإعلامية بعض الاخبار المتعلقة في الدكتورة ايمان وهو خبر وفاتها، وجاء ذلك بسبب تعرضها لفيروس كورونا، بعد رحلة علاج دامت أكثر من 10 أيام داخل أحد المستشفيات الخاصة، حيث كانت تمكث في غرفة العناية المركزة.

شاهد أيضًا: من هو زوج جميلة بوحيرد

ومن هذا المنطلق نكون قد تعرفنا على من هو فريد ويكيبيديا، كما تعرفنا على العديد من المعلومات والاحداث المتعلقة حول أشهر محامي في جمهورية مصرالعربية، والذي يتولى الدفاع عن العديد من القضايا المهمة في جمهورية مصر العربية.

150 مشاهدة