من هو كمال ادهم وما سيرته الذاتية

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 10 يناير 2021 , 12:01
من هو كمال ادهم وما سيرته الذاتية

من هو كمال ادهم وما سيرته الذاتية؟ هناك الكثير من الشخصيات السعودية التي لها دور فعال في الحكومة السعودية أو القطاعات العامة والخاصة بالمملكة، وتبرز أسماء العديد من الأشخاص في مواضيع مهمة بالمملكة، ما يجعل تداولها كبيراً والبحث عن معلومات عنها كثيراً، لذا سوف نقدم لكم من هو كمال ادهم وما هي سيرته الذاتية.

من هو كمال ادهم

كمال أدهل من مواليد1929 في اسطنبول بتركيا وتوفي في 29 اكتوبر 1999 في القاهرة بمصر، سعودي الجنسية، وهو رئيس المخابرات العامة السعودية في السابق، وعمل مستشاراً خاصاً بالملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وهو أخ غير شقيق للملكة عفت الثنيان آل سعود، وكان لكمال أدهم صوت وصورة وفعل في العديد من الملفات السياسية في الشرق الأوسط والعالم العربي.

كما عمل عضواً في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة منذ العام 1982 ميلادي حتى وفاته بأزمة قلبية في العام 1999ميلادي، وفي السابع من شهر ابريل عام 2008 قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتغيير اسم مركز الصحافة الإلكترونية ليكون مركز كَمال أدهم للتدريب والبحث الصحفي، وذلك تقديراً لتبرع فيصل كمال أدهم بمبلغ 5 مليون دولار بإسم والده الراحل، ومازال اسم كَمال أدهم يصدح في العديد من الأماكن بسبب فكره السياسي المتميز، حيث استطاع أن ينظم ويدير الإستخبارات السعودية بالشكل المميز الذي جعل من الجهاز من أقوى الأجهزة الأمنية في السعودية.

شاهد أيضاً:
من هو وحيد حامد السيرة الذاتية كاملة

من هي زوجة كَمال أدهم وكم عدد أبنائه

تزوج رئيس المخابرات السعودية السابق كَمال أدهم من عين الحياة عثمان فوزي وقد انجب منها كلاً من الدكتور سامي والدكتور إبراهيم، والقاضي فوزي أدهم، كما تزوج من زوجته الثانية نادية سماقية وأنجب منها سارة وفيصل وسلطان ومشعل، كما انتشرت العديد من الإشاعات حول زواجه من الفنانة شيرين رضا وهو الأمر الذي لم يتم تأكيده حتى اللحظة من قبل أبنائه.

هذه هي المعلومات التي استطعنا التعرف عليها حول من هو كمال ادهم وما هي سيرته الذاتية، كما وتحدثنا فيها عن عدد أبناء وعدد زوجاته وقمنا بنشر بعض المعلومات حولهم، لكي يستطيع الباحثين التعرف على من هو كَمال أدهم.

95 مشاهدة