من هو مالك تويتر السابق

كتابة علي مخيص -
من هو مالك تويتر السابق

من هو مالك تويتر السابق؟، حيث يعتبر تطبيق تويتر واحد من أشهر تطبيقات الواصل الاجتماعي في العالم، كما يقدم العديد من الميزات لمستخدميه، بالإضافة إلى أنه يتخصص بشكل أساسي بنشر التغريدات، إضافة إلى أن تويتر أصبح التطبيق الأول في عالم التواصل الاجتماعي لدى الكثير من المستخدمين وبالأخص المشاهير من سياسيين وفنانين ورياضيين. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على من هو مالك تويتر السابق.

من هو مالك تويتر السابق

يعتبر المؤسس الرئيسي لتطبيق تويتر جاك دورسي هو المالك السابق لتطبيق التويتر، بالإضافة إلى أن جاك يحمل الجنسية الأمريكية وهو من مواليد 1976م. ومن الجدير بالذكر بأن هذا الرجل المبتكر حصل على عدة جوائز أبرزها وجود اسمه ضمن قائمة أفضل المبتكرين في العالم، إضافة لحصوله على جائزة مبتكر العام. حيث قام بالإعلان عن استقالته، وذلك بعد مسيرة مليئة بالنجاح في عام 2021م. كما أنه قضى حوالي 16 عاماً بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة.[1]

من هو مالك تويتر السابق

شاهد أيضاً: كم قيمة تويتر السوقية.

سبب استقالة المالك السابق لتويتر

لم يحدد المالك السابق لتويتر سبب استقالته من منصبه، حيث كان يشغل منصب الرئيسي التنفيذي بالشركة لمدة 16 عام، ليعلن استقالته على حسابه الشخصي على تويتر معلقاً بجملة جعلت المتابعين يطرحون العديد من الأسئلة والاستفسارات حول سب استقالته، حيث قال: لست متأكد من أن أحداً قد سمع لكنني استقلت من تويتر. مما جعل المتابعين في حيرة من أمرهم وخصوصاً بعد زيادة نسبة أرباح الشركة المرافق لاستقالته. ومن الجدير بالذكر بأن جاك دورسي هو مؤسس ومصمم تطبيق تويتر، حيث عمل على تصميم الموقع لفترة طويلة ليتم تشغيله في عام 2006م ليحقق أرباح هائلة ويصبح من أشهر رجال الأعمال في العالم.

كم عمر جاك دورسي

يبلغ رجل الأعمال جاك دورسي والرئيس التنفيذي الأول لتويتر من حوالي 45 عام، حيث ولد في سانت لويس الأمريكية في شهر نوفمبر من عام 1976م، ليحقق الكثير من الجوائز والنجاحات على الصعيد الشخصي وحتى على صعيد الشركة التي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي فيها منذ تأسيسها  في عام 2006م، كما أن جاك دورسي يتبع الديانة المسيحية، بالإضافة إلى أنه أكد في العديد من مقابلاته الصحفية على أنه كاثوليكي.

من هو مالك تويتر الحالي

يعتبر صاحب الجنسية الأمريكي باراغ أغراوال هو المالك الحالي لتطبيق التويتر، وهو من مواليد 1983م، بالإضافة إلى أن باراغ حاصل على شهادة بكالوريوس من جامعة بومباي في علوم التكنولوجيا، كما أنه أكمل تعليمه ليتمكن من الحصول على شهادة دكتوراه من جامعة ستانفورد في علوم الكمبيوتر. ومن الجدير بالذكر بأن باراغ أغراوال هو زوج سيدة الأعمال الشهيرة فينيتا أغراوال ولديهم طفل واحد.

من هو مالك تويتر الحالي

 حساب مالك تويتر السابق جاك دورسي

يمكن لمستخدمي تويتر الدخول إلى حساب مالك التطبيق السابق جاك دورسي “من هنا“، حيث تعتبر منصة تويتر من أشهر المنصات في العالم، كما يوجد مستخدمين من كافة الدول وبالتحديد في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج، كما شكل خبر استقالة جاك دورسي العديد من إشارات الاستفهام عند مستخدمي التويتر في العالم.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن من هو مالك تويتر السابق، والذي تحدثنا فيه عن شخصية مالك تويتر السابق، بالإضافة لأهم المعلومات حوله وسبب استقالته وحساب مالك تويتر السابق على تويتر.

المراجع

  1. ^ twitter.com , jack⚡️ , 27/04/2022
29 مشاهدة