من هو محمد حسن رمزي ويكيبيديا

كتابة asma - تاريخ الكتابة: 24 مايو 2021 , 08:05 - آخر تحديث : 24 مايو 2021 , 07:05
من هو محمد حسن رمزي ويكيبيديا

من هو محمد حسن رمزي ويكيبيديا؟ وما هي أهم أعماله؟ حيث يسعى بعض محبيه للتعرف على شخصيته، بالإضافة رغبة البعض في التعرف على أهم المحطات الفنية التي مر بها، وكل هذا وأكثر سنعرفه من خلال موضوعنا

من هو محمد حسن رمزي ويكيبيديا

إن محمد حسن رمزي هو موزع ومنتج المصري، دخل في المجال الفني عندما بلغ سن السادسة من خلال فيلم المرأة المجهولة، ولكنه لم يحب التجربة وقرر البعد عن التمثيل وعدم الدخول في تجارب مثلها ثانية، وهو زوج المنتجة الراحلة نهاد رمزي، والتي قامت بإنتاج العديد من الأفلام الناجحة والمميزة على مستوى الوطن العربي، ومن أهمها فيلم الحياة منتهى اللذة للفنان يوري مرقدي والفنانة حنان ترك، والفنانة منة شلبي، والتي توفت في شهر أغسطس لعام ألفين وأربعة عشر ميلادياً.

شاهد أيضاً: من هو زوج احلام الشامسي

نبذة عن حياة محمد حسن رمزي

ولد محمد حسن رمزي في الأول من شهر يوليو لعام ألف وتسعمائة وأربعة وخمسون ميلادياَ، و والده المنتج والمخرج الراحل حسن رمزي، الذي أسس الغرفة المتخصصة بصناعة السينما في جمهورية مصر العربية، ودرس في كلية التجارة، وتخرج عام ألف وتسعمائة وسبع وسبعون ميلادياً، كما عمل كموزع ومنتج بمصر، وشغل منصب ثاني رئيس لغرفة صناعة السينما بمصر، وهو شقيق الفنانة هدى رمزي، التي اعتزلت الفن منذ فترة طويلة، وابنه الفنان المميز شريف رمزي، وتوفى في يناير لعام ألفين وخمسة عشر بلندن، بعد إصابته بالسرطان.

مسيرة محمد حسن رمزي في الفن

مرات مسيرة محمد حسن الفنية بالعديد من المحطات المهمة خلال مسيرته الفنية، حيث بدأ مشواره في التمثيل في فيلم المرأة المجهولة، وقرر عدم التمثيل مرة أخرى، واتجاه بعدها للإنتاج وأنتج أول فيلم له عند بلوغ سن السادسة عشر، وكان اسمه العاطفة والجسد، وقد حقق نجاح كبير في دور السينما، حيث استمر عرضه لمدة ستة عشر أسبوع، كما عمل كموزع للأفلام في نفس السنة التي تخرج فيها من الجامعة تخوف من فكرة الإنتاج مرة أخرى، حتى عاد للإنتاج في عام ألف وتسعمائة وست وتسعون ميلادياً، أسس شركة إنتاج تحت اسم شركة النصر لتوزيع والإنتاج السينمائي، كما أنتج العديد من الأفلام الناجحة والتي حازت على إعجاب الكثير على المستوى المحلي والعربي، ولم يكتفي بإنتاج الأفلام من خلال شركته، ولكنه توسع للمشاركة في العديد من الأفلام مع بعض شركات الإنتاج ومن أهمها شركة الماسة للإنتاج والتوزيع السينمائي، وشركة أوسكار للإنتاج السينمائي، كما تولي منصب رئيس لغرفة الصناعة السينمائية حتى وافته المنية.

شاهد أيضاً: من هو رجل الاعمال محمد المرشدي

أهم أعمال محمد حسن رمزي في التوزيع السينمائي

أنتج محمد حسن  أهم الأفلام في السينما المصرية والتي تم توزيعها من خلال شركة النصر للتوزيع والإنتاج السينمائي برئاسة محمد حسن رمزي، وهي:

  • فليم الديلر: وهو فيلم مصري من بطولة الفنان أحمد السقا والفنان خالد النبوي والفنانة مي سليم والفنان الراحل سامي العدل والفنانة منة فضالي والفنان نضال الشافعي.
  • فيلم الصرخة: وهو فيلم مصري، تم توزيعه عام ألف وتسعمائة وواحد وتسعون، من بطولة الفنان نور الشريف والفنانة معالي زايد والفنانة نهلة سلامة.
  • الفيلم العربي شفاه غليظة.
  • الفيلم العربي غرام الأفاعي.
  • فيلم انتحار مدرس ثانوي.
  • فيلم كل هذا الحب.

أهم أعمال محمد حسن رمزي في الإنتاج السينمائي

من أهم وأنجح الأعمال التي أبدع فيها المنتج والموزع محمد حسن رمزي هي:

  • فيلم شباب تيك واي.
  • فيلم عجمستا من بطولة الفنان خالد أبو النجا وأبنه الفنان شريف رمزي.
  • فيلم شبه منحرف من بطولة الفنان رامز جلال والفنان حسن حسني والفنانة نيلي كريم والفنانة نشوى مصطفى.

شاهد أيضاً: من هو محمد الزهراني حارس الحرم

ومن خلال سؤال من هو محمد حسن رمزي، وأتضح أنه منتج وموزع مصري و وتعرفنا على أهم المحطات في حياته وأهم الاعمال التي قام بإنتاجها في السينما والتلفزيون.

104 مشاهدة