من هو مدرب الهلال الجديد 2021

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 24 مايو 2021 , 08:05 - آخر تحديث : 24 مايو 2021 , 08:05
من هو مدرب الهلال الجديد 2021

من هو مدرب الهلال الجديد 2021 من الأسئلة التي يطرحها عشاق نادي الهلال السعودي في مختلف أنحاء العالم؛ من أجل معرفة مدرب الزعيم السعودي الجديد، والذي تولى المسؤولية في الفترة الحالية، من أجل قيادة الزعيم السعودي في مختلف البطولات سواء في الدوري السعودي أو في دوري أبطال آسيا، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن مدرب الهلال الجديد بشكل تفصيلي.

نادي الهلال السعودي

نادي الهلال السعودي، هو واحد من أهم الأندية السعودية والعربية والآسيوية على الإطلاق، فقد تأسس الفريق في عام 1957 ميلادي، ويقع مقر الفريق الأساسي في العاصمة السعودية الرياض، ويعد الفريق الأول من حيث عدد البطولات على مستوى المملكة العربية السعودية، ومن أكثر الأندية الآسيوية فوزاً بالبطولات على مستوى القارة الآسيوية، وقد بلغت عدد بطولات الفريق على المستوى المحلي والقاري والإقليمي 64 بطولة، ويعد الفريق الأول في المملكة من حيث التصنيف وعدد البطولات على المستوى المحلي.

نجح نادي الهلال السعودي في تحقيق لقب الدوري السعودي الممتاز 16 مرة على مر تاريخه، حيث حصل ايضاً على 13 كأس ولي العهد محمد بن سلمان، ويعد من الأرقام القياسية للفريق على المستوى المحلي والآسيوي، كما حصل على كأس الملك السعودي 8 مرات.

شاهد أيضاً: كم عدد بطولات الأهلي السعودي

من هو مدرب الهلال الجديد 2021

أعلن مجلس إدار نادي الهلال السعودي، برئاسة فهد بن نافل، عن التعاقد مع المدير الفني البرتغالي خوسيه مورايس، من أجل قيادة الفريق خلفاً للمدرب البرازيلي الراحل روجيرو ميكالي، حيث تولى الفريق المهمة في بداية شهر مايو 2021، وسط تفاؤل كبير من إدارة الفريق وجماهير نادي الهلال السعودي.

شاهد أيضاً: كم تبديل في الدوري السعودي

من هو خوسيه مورايس

خوسيه مورايس، هو من مواليد 27 يوليو 1965 ميلادية في لشبونة البرتغالية، وهو مدرب كرة قدم ولاعب كرة قدم برتعالي في مركز الوسط، ويدرب نادي الهلال السعودي في الوقت الحالي، حيث يملك المدرب خبرة كبيرة في الفرق العربية، كما درب الثنائي التونسي الملعب التوتسي والترجي التونسي، كما درب المنتخب اليمني الأول لكرة القدم، ودرب نادي الحزم السعودي، ونادي الشباب أيضاً.

شاهد أيضاً: ما هي اكبر نتيجة بين الهلال والاهلي وبين الهلال والنصر

إنجازات خوسيه مورايس

حقق المدرب البرتغالي خوسيه مورايس، عدد من الإنجازات الهامة وهي:

الفريق الإنجاز
الترجي الرياضي التونسي الرابطة التونسية المحترفة الأولى 2009–10
نادي الشباب السعودي كأس السوبر السعودي 2014
جونبك هيونداي موتورز
  • دوري كوريا الجنوبية لكرة القدم: 2019، 2020.
  • كأس الاتحاد الكوري الجنوبي: 2020.
  • جائرة أفضل مدرب في كوريا الجنوبية عام 2019.

كما عمل مدرب نادي الهلال السعودي الجديد، مساعادً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ويعتبره المثل الأعلى له في عالم تدريب كرة القدم، حيث عمل معه في نادي تشيلسي الإنجليزي، ونادي إنتر ميلان الإيطالي، ونادي ريال مدريد الإسباني.

131 مشاهدة